recent
أخبار ساخنة

قراراً جديداً يهدد حياة آلاف الفقراء في مناطق سيطرة النظام السوري


 

اتخذت حكومة النظام السوري قراراً جديداً يهدد حياة آلاف الفقراء الذين يعيشون في المناطق التابعة لسيطرة النظام السوري . 


وبحسب ما نشرت صحيفة الوطن الموالية للنظام ، أنها حصلت على قرار صادر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى حكومة أسد يسمح بتصنيع ما أمسته " أشباه الألبان والأجبنان " . 


حيث أن الألبان والأجبان يتم تصنيعها من الحليب بشكل أساسي بالإضافة إلى بعض المكونات التي تساعد عملية التصنيع مثل النشأ وبعض الأملاح . 


حيث أن القرار يسمح بتصنيع الألبان والأجبناء وخلطها بأي مواد أخرى بشرط تسميتها باسماء مثل " كريمة اللبن ، حامض قابل للدهن ، قوالب دهن " لكي لا ينغش الناس بين المنتجات الطبيعية وهذه المنتجات على حسب تعبيرهم . 


كما بررت الوزارة هذا القرار والذي قد يضر بصحة الملايين من المواطنين ، بأن المواد الأولية لصناعة الألبان والأجبنان لم تعد متوفرة مثل قبل ، كما أن اسعارها ارتفعت بشكل كبير بشكل بما لا يتناسب مع دخل المواطن . 


مضيفتاً أن هذا القرار خطوة للأمام تهدف لتزويد السوق المحلي بأكثر من نوع من المواد الغذائية وخاصة من الألبان والأجبان ، حيث أن الألبان سيكون منها منتج أصلي لكن سعره سيكون مرتفع ومنتج ثاني " أشباه الألبان " بأسعار مناسبة للمواطن . 


كما انتقدت وزارة الاتصالات هذا القرار ووصفته بأنه تهديد لحياة الملايين من السوريين ، لأن هذه المنتجات تحتوي على النشاء المعدل وعلى زيوت نباتية غير مهدرجة وهي ضارة وخاصة بأنها تؤكل بشكل يومي . 


..........................................................

 الطيب أردوغان يوجه رسائل شديدة اللهجة( حطمنا لعبتكم ووصلنا إلى هذا الرقم مجددا)



أدلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بتصريحات هامة حملت رسائل قوية لأعـ.ـداء تركيا، خلال اجتماع صحفي ترأسه اليوم، تحدث فيه عن مستوى وصول احتياطات النقد الأجنبي في تركيا .


و بحسب ما نشرته صحيفة “Haberler” فقد قال أردوغان في كلمته: 

(بلغت احتياطات بنكنا المركزي للنقد الأجنبي لدينا أكثر من 100 مليار دولار).


كما قال أردوغان : 

هناك من يدق الأجراس فرحاً بعد أن انخفضت احتياطاتنا خلال فترة من الفترات، و أنا اقول لكم، "أفسدنا لعبتكم، فقد وصلنا إلى 135 مليار دولار مجددا وسنستمر بالصعود".


و الجدير بالذكر أن المقصود الأول من كلام أردوغان هي "الولايات المتحدة الأمريكية" ذات السلطة الأكبر و التي قد فرضت على تركيا العديد من العقوبات في الفترات الماضية.

google-playkhamsatmostaqltradent