recent
أخبار ساخنة

شاهد بالفيديو.. الاعتـ.ـداء بالضـ.ـرب على مظـ.ـاهرة للمثـ.ـليين في اسطنبول.

 شاهد بالفيديو.. الاعتـ.ـداء بالضـ.ـرب على مظـ.ـاهرة للــ.مثلــ.ـيين في اسطنبول.


يواجه الأشخاص من المــ.ــليين والمثـ.ــليات في تركيا تحديات قانونية لا يواجهها غيرهم من المغايريين جنـ.ـسايا .


يعود تشريع النشاط الجنـ.ـسي المـ.ـثلي قانونيا إلى زمن الدولة العثمانية عام 1856 وهو دوما قانوني في دولة تركيا الحديثة، منذ يوم تأسيسها في 29 أكتوبر 1923.


ولدى الافراد من المثـ.ـليين والمثـ.ـلييات الحق في طلب اللجوء لتركيا بموجب اتفاقية جنيف منذ عام 1951، لكن لا يتم إعطاء اشركاء المثليين نفس الحماية القانونية المتاحة للشركاء المغايرين. تم السماح للمتحـ.ـوليين جنـ.ـسيا بتغيير جنـ.ـسهم في الوثائق القانونية الحكومية منذ عام 1988. 


وعلى الرغم من أن الحماية ضد التمييز فيما يتعلق بالتوجه الجـ.ـنسـي والهوية الجندرية أو التعبير عنها جرى مناقشتها من الناحية القانـ.ـونية في البلاد، إلا أنه لم يتم تشريعها حتى الآن. عموماً، يُعتبر الرأي العام حول المثـ.ـلية الجنـ.ـسية في تركيا مُحافظاً، وتم الإبـ.ـلاغ على نطاق واسع من البلاد بأن الأشخاص من مجتمع المثـ.ـليين يعانون من التمييز والمضـ.ـايقات والعنـ.ـف في السنوات الماضية.


وفي وقتٍ سابق;

هـ.ـاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجتمع المثلـ.ـيين في تركيا، واتهمهم بـ"التخـ.ـريب" بعد سلسلة من الاحتـ.ـجاجات الطلابية.



وكانت الشـ.ـرطة قد أوقفت أربعة طلاب خلال نهاية عطلة الأسبوع بسبب تصوير الكعبة إلى جانب علم المثـ.ـلية خلال احتجـ.ـاجات جامعة بوغازيتشي في اسطنبول.


وشهدت ذات الكلية مظـ.ـاهرة أخرى عقب انتهاء خطاب أردوغان المتلفز يوم الإثنين واعـ.ـتقل عشرات الطلاب. وأظهرت مشاهد نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، عناصر الشرطة خلال القبض على المحتجين .


وقال أردوغان لأعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم "سننقل شبابنا إلى المستقبل، ليس كشباب مجتمع المثلية، بل كشباب أمتنا المجيدة".


وأضاف: "أنتم لستم شباب المثـ.ـلية، لستم الشباب الذي يرتكب أعمال تخـ.ـريب. على العكس، أنتم من يرمّم القلوب المحطمة".

شاهد الفيديو..



google-playkhamsatmostaqltradent