recent
أخبار ساخنة

المـ.ـقاتلات المـ.ـد.مـ.ـره ... روسيا تبدأ باختبار مقـ.ـاتلاتها الجديدة في سوريا

المـ.ـقاتلات المـ.ـد.مـ.ـره ... روسيا تبدأ باختبار مقـ.ـاتلاتها الجديدة في سوريا  



شاركت الطـ.ـائرة المقـ.ـاتلة العـ.ـسكرية من طراز " MIG-32K " في المناورات للقـ.ـوات الروسية في البحر الأبيض المتوسط ، والتي نقلها تلفزيون "زفيزدا" الروسي اليوم الاثنين .


حيث أن طائرة "ميج 31 ك" الروسية الجديدة القـ.ـادرة على حمل أحدث صو.اريخ "كينغال" والتي تفوق سرعتها سرعة الصوت شاركت في المنـ.ـاورات في البحر المتوسط . 


الجدير بالذكر أن روسيا أنهت ترميم وإعادة بناء المدرج الثاني في قـ.ـاعدة حمـ.ـيميم ، لتتكمن روسيا بفضل ترميمه من استخدام جميع المقـ.ـاتلات الروسية بما فيها " المـ.ـد.مرة الروسية " .


"كينغال" هو صـ.ـاروخ باليسـ.ـتي يطـ.ـلق من الجو ، وقد أطلـ.ـق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "صـ.ـاروخ كينغال" في مارس 2018 ، ويصل مداه لـ2000 كيلومترًا ، كما يتمكن الصـ.ـاروخ من القيام بمنـ.ـاورات على مراحل لكل مرحلة من طيرانه .


وتشارك في التدر.يبات قاذ.فات بعيدة المدى من طراز Tu-22M3 ومقاتـ.ـلات Su-35 وقاذفات Su-34. للغواصات بالإضافة إلى رادار بعيد المدى من نوع "A-50".


وذلك يجري مع بدء منـ.ـاورات "النـ.ـاتو" وأوكرانيا ، كما تنـ.ـطلق غدا تدريـ.ـبات "نسيم البحر" في البحر الأسود بمشاركة أكثر من 30 سفـ.ـينة و 40 طائـ.ـرة و 5 آلاف جنـ.ـدي. 17 دولة عضو في النـ.ـاتو بالإضافة إلى شركاء الحلـ.ـف.


...........................................................................

عاجل | قـ.ـذائف صـ.ـاروخية تستـ.ـهدف مدينة القرداحة " مسقط رأس بشار الأسد " 



 استـ.ـهدفت قـ.ـذائـ.ـف صـ.ـاروخية ، أمس 27 حزيران ، محيط بلدة القرداحة مسقط رأس "بشار الأسد" بريف مدينة اللاذقية.


قال الناشط الإعلامي "أبو يوسف جبلاوي" إن 4 قـ.ـذائف آر بي جي سقـ.ـطت بالقرب من بلدة القرداحة.


وبحسب المصدر ، فإن القـ.ـذائف لم تتسبب في وقوع إصـ.ـابات .


وقالت مصادر إعلامية في مدينة إدلب ، إن إحدى المجموعات التابعة لغرفة عمـ.ـليات "الفتح المبين" هي التي نفـ.ـذت الاستـ.ـهداف . وذكر أن ذلك جاء مع تصريح لمجموعات مغلقة في وسائل الإعلام.


وأوضح الفصـ.ـيل أن "هذه العمـ.ـلية تأتي ردا على انتـ.ـهاكات النظام المتكررة واستهـ.ـداف المدنيين في إدلب وحلب ".



google-playkhamsatmostaqltradent