recent
أخبار ساخنة

تركيا تسعى للحصول على مدينة منبج ونظام الأسد يحـ.ـشد جيـ.ـشه على تخومها فما هو مصيرها ؟

 


أعلن المجلس العسـ.ـكري في منبج التابع لقوات سوريا الديمقراطية " قسد " عن خطر كبير تواجهه مدينة منبج السورية بعد الأحداث الأخيرة التي واجهتها المدينة ، حيث أن كل من تركيا والنظام السوري يسعون للسيطرة على المدينة ، وبدأوا بالفعل بحشد قوات عسـ.ـكرية على تخومها . 


وكانت مدينة منبج قد شهدت احتجـ.ـاجات واسعة وإضراب كامل رداً على فرض التجنيد الألزامي على مواطنيها وبسبب ما قامت به قوات قسـ.ـد من حملات إعتـ.ـقال ممنهجة بحق شباب المدينة لإجبارهم بالالتحاق بقـ.ـواتها . 


وأضاف المجلس أن النظام السوري حشد قواه على الحدود من جهة قرية جب مخزوم إلى تل أسود جنوب شرق وجنوب منبج وبالقرب من معبر التايهة وأبو كهف جنوبي منبج وبأعداد كبيرة . 


كما كشف رئيس الهيئة السياسية " حسن النيفي " عن محاولات من قبل النظام السوري للسيطرة على منبج من خلال الاستفادة من سوء الاوضاع والاضطرابات التي تواجهها المدينة .


وحذر النيفي من تفاقم الازمات والاضطرابات في المدينة بعد انتشار انباء واشاعات تقول أن قسد تسعى لتسليم المدينة للنظام السوري . 


.......................................................


الجيش التركي يقصـ.ـف معاقل قوات أسد بريف حماة


قام الجيـش التركي بقصف عنيف طالت مواقـع لقوات نظام الأسد بريف حماة الغربي، وذلك ردًا على قيام الأخير بقـ.ـصف قرى جبل الزاوية وسهل الغاب.


الجدير بالذكر أن قوات الأسد شــنت حمــلة قــصف مدفــعي وصـاروخي على قرى وبلدات أحـسم ومشـون التابعة لجبل الزاوية، ما تسبـب بارتقـاء مدنـيين اثنــين وإصـابة آخرين.


كما قال “المركز الصحفي السوري” أن الجيــش التركي المتواجد قرب قرية الزيادية "بسهـل الغـاب" قصــف -ظهر اليوم الأحد مواقـع لقوات الأسد في معـسكر جـورين .


وأضاف المصدر أن القــوات التـركية استخدمت راجـمات صـواريخ لضـرب الوقع الذي قصـف صباح اليوم قرى الزيارة والزيادية في سهل الغاب الشمالي و تسـبب بانـدلاع حـرائق في المحاصيل الزراعية.


وقد شهــدت جبــهات جبل الزاوية وسهل الغاب، خلال الفترة الماضية، تصـعيدًا كبيرًا من قبل قــوات النظام، تمثــل بقصـف شـبه يومي على قـرى وبلدات قـريبة من مكان تواجد أسد، كما استهدفت أيضا سيارات مدنيـة .


google-playkhamsatmostaqltradent