recent
أخبار ساخنة

تعيين المنشد نور الدين خورشيد من وزارة الأوقاف خطيبا في الجامع الاموي الكبير بدمشق صاحب فرقة أبو شعر للأنشاد

تعيين المنشد نور الدين خورشيد من وزارة الأوقاف خطيبا في الجامع الاموي الكبير بدمشق



بحسب ما نشرت وسائل إعلام موالية أن وزارة الأوقاف التابعة لنظام الأسد قامت بتعيين المنشد " نور الدين خورشيد " خطيباً للجامع الأموي الكبير في العاصمة السورية دمشق خلفاً لـ محمد توفيق البوطي بعد تدهور حالته الصحية . 


الأمر الذي أثار استهزاء ناشطين سوريين، خاصةً وأن المذكور اشتهر بأناشيده الصوفية وعرف كفنان مبدع بحسب وصفهم وليس كخطيب وإمام جامع. 


وقال ناشطون أنه بعد انتشار مقطع فيديو " لخورشيد " وهو يمدح المجرم بشار الاسد مع مجموعة من المـ.ـرتزقة من أمثاله ، ليكون بذلك خياراً مناسباً لتعيينه من قبل وزارة الأوقاف .


كما تفاعل السوريين مع القرار بسخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ، ونشر بعضهم " رح يكيفوا المصلين بدل ما يقولوا رايحين عالصلاة بقولوا عنا حفلة ابو شعر " . 


............................................................................

تصريح قـ.ـوي جديد للرئيس التركي أردوغان يتحدث فيه عن عودة السوريين لبلادهم 



صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قمة " عملية التعاون " أن بلاده لا تتلقى الدعم المادي الكافي لحماية السوريين اللاجئين في تركيا ، كما أنها لا تملك الدعم المادي الكافي لإعادتهم إلى بلادهم . 


وقال أردوغان أن تركيا هي الملاذ الآمن لما يقارب 4 ملايين لاجئ منهم ما يقارب 3.7 مليون سوري يعيشون داخل الأراضي التركية . 


وأكد الرئيس التركي أن تركيا تقدم الدعم لأكثر من 9 مليون شخص ، منهم اللاجئين السوريين في الشمال السوري في مدينة إدلب وريف حلب . 


وأضاف للأسف لا نتلقى الدعم الكافي من المجتمع الدولي للملفات التي تتعلق بالهجرة الغير نظامية وحماية اللاجئين في تركيا والشمال السوري ، إن الحمل كبير ويجب على الجميع أن يتحمل المسؤولية . 


المصدر : عالم نيوز .

google-playkhamsatmostaqltradent