recent
أخبار ساخنة

بعدما أن امتلأت بالمهجرين و نالت قسما كبيرا من ضرر الحرب بوادر أمل لجعل إدلب "منطقة آمنة".

 بعدما أن امتلأت بالمهجرين و نالت قسما كبيرا من ضرر الحرب بوادر أمل لجعل إدلب "منطقة آمنة".



في كلمة له اليوم الجمعة، قال بشكل غير مباشر وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار عن نية بلاده إنشاء منطقة آمنة في منطقة الشمال السوري، والتي تشهد في الوقت الحالي تصـعيداً عسكريا من قوات أسد المدعومة من روسيا.


اذ قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”: (لقد قلنا عدة مرات لحلفائنا في الناتو أنه يجب إنشاء منطقة آمنة في سوريا، و اتفقنا معاً على بعض الخطط، ومع ذلك، لم يتم الوفاء بمتطلبات هذه الاتفاقيات وتُركت تركيا وحدها في مكافـحة الإرهـاب و حماية المواطنين).



و أضاف: “نتوقع أن يتعاون حلفاؤنا معنا في إيجاد حلول لمخــاوف تركيا الأمنية الخـ.ـطيرة، والوقوف إلى جانبنا لإنهائها”.


و شدد أكار على أن تركيا “هي دولة التي تحولت العبء الأكبر بالناتو من أجل تخفيف معاناة الشعب السوري، و أن القوات المسلحة التركية هي الجيــش الوحيد من جيوش الناتو الوحيد الذي قاتــ.ـل ضـ,ـد تنظيم داعـ.ـش الإرها…بي وجها لوجه”.


و أشار في نهاية حديثه بأن تركيا دعت العديد من حلفائها للقـ.ـتال معاً ضـ.ـد أنشطة ميليشيا قسد ، وتنظيم داعـش الإرهابـ.ـية في شمال سوريا، والتي تهــدد بشكل مباشر أمنـها القومي واستقرارها الإقليمي.


إقرأ أيضا : الجيش التركي يقصـ.ـف معاقل قوات أسد بريف حماة


 


قام الجيـش التركي بقصف عنيف طالت مواقـع لقوات نظام الأسد بريف حماة الغربي، وذلك ردًا على قيام الأخير بقـ.ـصف قرى جبل الزاوية وسهل الغاب.


و الجدير بالذكر أن قوات الأسد شــنت حمــلة قــصف مدفــعي وصـاروخي على قرى وبلدات أحـسم ومشـون التابعة لجبل الزاوية، ما تسبـب بارتقـاء مدنـيين اثنــين وإصـابة آخرين.


و قال “المركز الصحفي السوري” أن الجيــش التركي المتواجد قرب قرية الزيادية "بسهـل الغـاب" قصــف -ظهر اليوم الأحد مواقـع لقوات الأسد في معـسكر جـورين .


و أضاف المصدر أن القــوات التـركية استخدمت راجـمات صـواريخ لضـرب الوقع الذي قصـف صباح اليوم قرى الزيارة والزيادية في سهل الغاب الشمالي و تسـبب بانـدلاع حـرائق في المحاصيل الزراعية.


و قد شهــدت جبــهات جبل الزاوية وسهل الغاب، خلال الفترة الماضية، تصـعيدًا كبيرًا من قبل قــوات النظام، تمثــل بقصـف شـبه يومي على قـرى وبلدات قـريبة من مكان تواجد أسد، كما استهدفت أيضا سيارات مدنيـة .

google-playkhamsatmostaqltradent