recent
أخبار ساخنة

مجـ.ـزرة تسببت بها ميليشيا قسد في عفرين ضحـ.ـايها الكــوادر الطـبية ( التفاصيل)

 مجـ.ـزرة تسببت بها ميليشيا قسد في عفرين ضحـ.ـايها الكــوادر الطـبية ( التفاصيل)



أعلن إبـراهـيم حـجو” مدير المكتب الإعــلامي للـدفاع المـدني ( الخوذ البيضاء) أن الـقـ.ـصف الصـ.ـاروخي لمدينة عفرين، ادى الى ارتقاء 13 شـهيد وأكثر من 10 جـرحـى منهم 3 من الخوذ البيضاء


وأضاف “حجو” ، أن القصـ.ـف استهــداف فــريق الـدفاع المـدني في عفرين أثناء إسعافه للمصـابين.


وتابعا قائلا، أن الحصــيلة قابلة للارتفاع بسبب وجود بعض الحالات الحـرجـة.


الجدير بالذكر أن مستشفىى الشـفـاء في مدينة عفرين خــرجت عن الخـدمة بسبب القـ.ـصف الصـ.ـاروخـي الذي قامت به “قـ.ـسـ.ـد” اليوم السبت.


وبحسب خبراء فإن التصـعيد العـ.ـسـكري في مناطق إدلب والشمال السوري قد يستمر خلال هذا الأسبوع المليء باللقاءات بين القوى الدولية التي تتحكم بالاطراف الفاعلة على الارض في سوريا .


........................................................

إقرأ أيضا: بعدما أن امتلأت بالمهجرين و نالت قسما كبيرا من ضرر الحرب بوادر أمل لجعل إدلب "منطقة آمنة".


في كلمة له اليوم الجمعة، قال بشكل غير مباشر وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار عن نية بلاده إنشاء منطقة آمنة في منطقة الشمال السوري، والتي تشهد في الوقت الحالي تصـعيداً عسكريا من قوات أسد المدعومة من روسيا.


اذ قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”: (لقد قلنا عدة مرات لحلفائنا في الناتو أنه يجب إنشاء منطقة آمنة في سوريا، و اتفقنا معاً على بعض الخطط، ومع ذلك، لم يتم الوفاء بمتطلبات هذه الاتفاقيات وتُركت تركيا وحدها في مكافـحة الإرهـاب و حماية المواطنين).


وأضاف: “نتوقع أن يتعاون حلفاؤنا معنا في إيجاد حلول لمخــاوف تركيا الأمنية الخـ.ـطيرة، والوقوف إلى جانبنا لإنهائها”.


وشدد أكار على أن تركيا “هي دولة التي تحولت العبء الأكبر بالناتو من أجل تخفيف معاناة الشعب السوري، و أن القوات المسلحة التركية هي الجيــش الوحيد من جيوش الناتو الوحيد الذي قاتــ.ـل ضـ,ـد تنظيم داعـ.ـش الإرها…بي وجها لوجه”.


وأشار في نهاية حديثه بأن تركيا دعت العديد من حلفائها للقـ.ـتال معاً ضـ.ـد أنشطة ميليشيا قسد ، وتنظيم داعـش الإرهابـ.ـية في شمال سوريا، والتي تهــدد بشكل مباشر أمنـها القومي واستقرارها الإقليمي.

google-playkhamsatmostaqltradent