recent
أخبار ساخنة

بعد حادثة غرق اكبر سفينة حربية إيرانية...إنفجار مقاتلات إيرانية و مقتـ.ـل طاقمها....

 بعد حادثة غرق اكبر سفينة حربية إيرانية...إنفجار مقاتلات إيرانية و مقتـ.ـل طاقمها....



أفادت مصادر بأن طيارين من سلاح الجوية الإيرانية لقيا مصرعهما نتيجة تحطم مقاتلة إيرانية من نوع "F5" في قاعدة "دزفول" جنوبي البلاد.


هذا و ذكرت وسائل إعلام محلية أن عطل فني حدث قبل أن تبدأ المقاتلة بالطيران مما أدى إلى إصابة الطيارين بجروح أدت إلى وفاتهما بعد وقت قصير صباح يوم الحادث يوم أمس الثلاثاء في قاعدة "دزفول" الجوية شمال إقليم خوزستان في جنوب غرب إيران.


إقرأ أيضا: بعد إعلان دخوله في غيبوبة و تدهور حالته الصحية أمس..مصادر من حزب اللات تدلي بإخبار جديدة عن مرض حسن نصرالله.






أصبح الأمين العام لحزب الله اللبناني "حسن نصرالله" محطا للانظار في الفترة الأخيرة و ذلك بعد ظهوره خلال كلمة متلفزة،بدا فيها منهكا ونحيفا ويتنفس بصعوبة.


لينقل بعدها إلى المشفى و تتضارب الاخبار فيما إذا كان مصابا بكورونا أو بالسرطان.




و لكن صحيفة"الجمهورية" اللبنانية فندت هذا و قالت أن صحته “آخذة في التحسن، وأصبحت أفضل مما كانت عليه خلال إطلالته السابقة”.




كما أشارت مصادر مقربة بأنه “تتم معالجة حسن نصر الله من تحسس ربيعي والتهاب رئوي”، لافتة إلى أنه “ليس صحيحا أنه مصاب بفيروس كورونا، وأن لو كان الأمر كذلك، فلا حرج أصلا في الاعلان عنه .




و تابعت المصادر أن هذه ليست المرة الأولى التي يعاني فيها نصر الله من هذا التحسس وتفاعلاته بل تعالج عشرات المرات سابقا بعيد عن الضجة الإعلامية.






وأضافت المصادر أن حسن نصر الله “اتصل بعدة اطباء وأحدهم أمريكي، ليعطوه آراءهم في الحالة، وكان هناك تقاطع عند الجزم بأن نصر الله مصاب بتحسس طبيعي والتهاب رئوي و أكدت المصادر أنه خضع لمعاينة من الطبيب في منزله و لم تكن هناك أي حاجة للذهاب إلى المشفى و أكد له الطبيب أن الجو الجاف سيساعده على الشفاء بالإضافة إلى بعض طرق الطب العربي.




و نوهت صحيفة "الجمهورية"أن “نصر الله مستمر في عمله ومواكبته للملفات الضرورية و يقوم بالتواصل كلما دعت الحاجة مع المسؤولين في الحزب الذين بدورهم قد أخبروا باقي أعضاء الحزب أن “نصر الله بخير ولا داعي للقلق، وأن وعكته الصحية تنحصر في إطار الحساسية الربيعية ولا تشكل أي خطورة.




هذا و يرى البعض أن هذا التضخيم لحالة حسن نصرالله المريضة مقصود من حزب الله و ذلك لشغل الناس عن الموقف السلبي للحزب من معركة سـ.ـيف القدس بشيء آخر.




على العموم لا يزال لم يتضح كل شيء تماما ولا يزال بعض الغموض مسيطرا على المشهد...


و سنوافيكم بالاخبار فور نزولها.






إقرأ أيضا : هل ستكون تصريحات اثيوبيا الاخيرة الشرارة التي ستبدأ حـ.ـرب الماء...












صرح رئيس الوزراء الإثيوبي "آبي أحمد" أن بلاده ستبني 100 سد مائي صغير ومتوسط الحجم في السنة الجديدة.








الأمر الذي أثار غضب المصريين لا سيما أن قسم كبير من المناطق التي تقع على نهر النيل يعتمد قاطنوها بشكل كبير على الزراعة في معيشتهم هذا غير احتياج مصر لمياه الشرب الذي يغطي النيل قسم كبير منه.








 و بدورها استنكرت السلطات المصرية تصريحا آبي أحمد و اعتبرت أنها ضاربة بقواعد القانون الدولي والتي تنظم الانتفاع من الأنهار الدولية والتي تفرض على إثيوبيا احترام حقوق الدول الأخرى الواقعة على هذه الأنهار وعدم الإضرار بمصالحها" ضاربة إياها بعرض الحائط.








هذا و قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، "أحمد حافظ"، في بيان أصدرته الوزارة يوم الاثنين الماضي، (إن " دولة مصر ترفض ما جاء في تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي... حول نية إثيوبيا بناء عدد من السدود في مناطق مختلفة من البلاد)، مؤكدا على أن هذا التصريحات تكشف عن سوء نية إثيوبيا وتعاملها مع نهر النيل وغيره من الأنهار الدولية التي تتشاركها مع دول الجوار وكأنها أنهار داخلية تخضع لسيادتها ومُسَخرة لخدمة مصالحها فحسب.








و أشار وزير الخارجية المصري أن "مصر لا تنكر حق أي دولة من دول حوض النيل في إقامة مشروعات مائية واستغلال موارد نهر النيل من أجل تحقيق التنمية لشعوبها الشقيقة ما لم تكن هذه المشاريع ستضر بمصر أو شعب مصر . 












و كان رئيس الوزراء الاثيوبي قد قال، مساء الاثنين المنصرم، أن بلاده ستبني أكثر من "100 سد مائي صغير ومتوسط الحجم"، في أماكن مختلفة من بلاده، في السنة "المالية الجديدة القادمة"، .












و يذكر أن موقف السودان ليس بعيدا عن موقف مصر فالجدير بالذكر أن العلاقات بين أديس أبابا والقاهرة والخرطوم بسبب قضية سند النهضة الإثيوبي و الذي بدأت أثيوبيا عملية الملأ الثاني له و ذلك وسط تخوف من المراقبين من اندلاع حرب مائية تكون الدول الثلاث المذكورة هي أطرافها

google-playkhamsatmostaqltradent