recent
أخبار ساخنة

محكمة ألمانية تصدر قرار سجن بحق شخص سوري معرض للاسد السبب؟

 محكمة ألمانية تصدر قرار سجن بحق شخص سوري معرض للاسد السبب؟



أصدرت المحكمة العليا في مدينة "دوسلدورف الالمانية" حكما بالسجن لعامين مع وقف التنفيذ على لاجئ سوري يعيش فوق أراضيها يبلغ من العمر36 عاما بتهمة تزعمه لتنظيم إرهابي في سوريا. 


و جاء في نص الحكم أن الشاب انضم في العام 2013 لجماعة "الناصر صلاح الدين" المعارضة لنظام الاسد والتي ترفع شعار تطبيق الشريعة الاسلامية. 



فيما بعد شارك الشاب مع الجماعة في الهجوم على مدينة الرقة. 


الا انه لاحقا بام بترك سوريا لاحقا خوفا من ملاحقة داعش له.


 عندما استقر في ألمانيا عثر على عمل وشارك كشاهد في قضية أخرى كما أن سلوكه أثبت أنه ابتعد عن اهداف الجماعة الارهابية، مما دفع المحكمة لتخفيف الحكم عليه على حد وصفهم...


إقرأ أيضا تحرك عسكري قد يخلع رئيس عربي يتربع على عرش الرئاسة من 16 عام!!




نشرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسة، تقريرأ مفاده أن التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والذي كانت حركة حماس صاحبة كلمة الفصل فيه،أضر بشكل مباشر بصورة رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس".


و يذكر أن محمود عباس هو الرئيس الثاني للسلطة الوطنية الفلسطينية و ذلك منذ 15 يناير 2005، ولا يزال في ذات المنصب على الرغم من انتهاء ولايته دستورياً في 9 يناير 2009؛ حيث مدد المجلس المركزي لمنظمة التحرير ولايته الرئاسية، لحين إجراء انتخابات رئاسية، وتشريعية.


قالت الصحيفة الفرنسية، في تقريرها، إنه في رام الله

، ينقسم السكان إلى فئتين: فئة ترفض التحدث خشية من المراقبة أو لعدم اهتمامها بالموضوع، بينما تصب الفئة الأخرى جام غضبها تجاه رئيس السلطة الفلسطينية.


و الجدير بالذكر أن حزب اليسار في الاحتلال الإسرائيلي قد نجح في تشكيل حكومة جديدة و الإطاحة بحكومة نتنياهو،الأمر الذي اعتبره محللون أنه نتيجة للفشل الشي حققه نتنياهو أمام حمـ.ـاس فهل يعكس نجاح حمـ.ـاس على رئيس السلطة الفلسطينية و يطيح به أيضا؟.


google-playkhamsatmostaqltradent