recent
أخبار ساخنة

عاجل | قـ.ـذائف صـ.ـاروخية تستـ.ـهدف مدينة القرداحة " مسقط رأس بشار الأسد "

عاجل | قـ.ـذائف صـ.ـاروخية تستـ.ـهدف مدينة القرداحة " مسقط رأس بشار الأسد " 



 استـ.ـهدفت قـ.ـذائـ.ـف صـ.ـاروخية ، أمس 27 حزيران ، محيط بلدة القرداحة مسقط رأس "بشار الأسد" بريف مدينة اللاذقية.


قال الناشط الإعلامي "أبو يوسف جبلاوي" إن 4 قـ.ـذائف آر بي جي سقـ.ـطت بالقرب من بلدة القرداحة.


وبحسب المصدر ، فإن القـ.ـذائف لم تتسبب في وقوع إصـ.ـابات .


وقالت مصادر إعلامية في مدينة إدلب ، إن إحدى المجموعات التابعة لغرفة عمـ.ـليات "الفتح المبين" هي التي نفـ.ـذت الاستـ.ـهداف . وذكر أن ذلك جاء مع تصريح لمجموعات مغلقة في وسائل الإعلام.


وأوضح الفصـ.ـيل أن "هذه العمـ.ـلية تأتي ردا على انتـ.ـهاكات النظام المتكررة واستهـ.ـداف المدنيين في إدلب وحلب ".



......................................................

 حقيقة التقارب الأمريكي بالروسي في سوريا { خبراء يتحدثون }



 رأى المحلل السياسي الروسي، أندريه أونتيكوف، أنه "لا يمكن الحديث عن تقارب بين موسكو وواشنطن في سوريا، بل عن حوار"، مشيراً إلى تحدث نائب رئيس الحكومة الروسية، يوري بوريسوف،  عن استمرار الحوار مع أمريكا حول سوريا.


ورجح  أن يكون "الحديث عن تقارب بين الدولتين قد يكون في إطار الاستنتاجات والتحليل السياسي"، مضيفاً: {استمرار الحوار المباشر لا يعني التقارب، والحوار موجود وقائم أصلاً على المستويين الدبلماسي و العسكري }.


و من جهته أشار الباحث والخبير بالشأن الروسي، محمود حمزة، إن الحديث الحالي عن {التقارب الأمريكي الروسي} بشأن الملف السوري ليس نتاج القمة الأخيرة بين الطرفين، معتبراً أن التدخل الروسي في سوريا عسكرياً منذ العام 2015، "لم يكن وسط معارضة أمريكية بل على العكس".


كما بين حمزة ، أن "وجود أرضية مشتركة بين واشنطن وموسكو لتأسيس تفاهمات في سوريا، لكن هذه التفاهمات تتم عبر مراحل، ولا يوجد آن اتفاق نهائي".


وأشار إلى أن القمة الأمنية الثلاثية الإسرائيلية- الأمريكية- الروسية، التي عقدت في حزيران (يونيو) 2019، في مدينة  القدس المحتلة، "شهدت تنسيقاً أمنياً عالياً بما يخص الملف السوري"، مرجحاً وجود "تفويض من أمريكي لروسيا بالملف السوري، لكن بشرط حماية أمن إسرائيل وإضعاف تمدد إيران في الاراضي السورية".


و رأى الخبير بالشأن الروسي أن "ما يدلل على وجود هذا التفاهم والتنسيق، هو القصف الإسرائيلي على مواقع عسكرية إيرانية في سوريا، المستمر على مرأى و مسمع الداعم الروسي ".


google-playkhamsatmostaqltradent