recent
أخبار ساخنة

المعارضة السورية تخطو على خطوات المقاومة الفلسطينية و تنتج سلاحها...تعرف على صاروخ زلزال فخر الصناعه السورية الحرة.

 المعارضة السورية تخطو على خطوات المقاومة الفلسطينية و تنتج سلاحها...تعرف على صاروخ زلزال فخر الصناعه السورية الحرة.



أسدلت فـصائل المعـارضة السورية الستار، عن صـ.ـاروخ جديد يطلع عليه أسم “صـ.ـاروخ زلـزال”.


و قد عرض الصاروخ لأول مرة اليوم الجمعة 11 حزيران.


مواصفات صـ.ـاروخ زلزال:


يون الصـ.ـاروخ الجديد “زلـ.ـزال” طن و نصف(1500 كيـلو غـرام) و يمتلك قوة تدميرية هائلة.


و قد ذكرت المصادر أن فصـائل المعـارضة أطلـ.ـقت دفـعة من هذه الصـ.ـواريـخ تجاه مواقع تمركز قوات أسد في أرياف إدلب وحماة، رداً على مـ.ـجـزرة “إبلين” والتي ارتقى على إثرها 12 شـهيد.


و قد قالت مصادر تابعة لهيئة تحـ.ـرير الشـام أنها استهـ.ـدفت خلال الـ “24” ساعة الماضية بأكثر من “110” بين قـ.ـذيفـ.ـة مدفـ.ـعية وصـ.ـورايخ عدة نقـاط تتواجد فيها قوات أسد و منها مـرابض مدفـعية وغـرف عمـليات ومـواقع حسـاسة لميليــشيات الاحتــلال الروسي وتم تحقـيق إصـابات مباشرة.


و كان الطـيران الحـ.ـربي الروسي قد شن غـارات جـوية مكثـفة على جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى لســقوط عدد من الشهداء والجـرحى في صفوف المدنيين، صباح يوم الخميس الماضي.


و كان محللون عســكريون حذروا من تحـركات

 للميلـ.ـيشيات و توقعوا أن يتم التصـعيد بشكل أكبر مع اقتراب موعد عقد الجــولة الـ16 من محادثـات أستانا بين روسيا و تركيا .


إقرأ أيضا: معجزة كبيرة...بعد سباته لأكثر من24الف سنة حيوان في سيبيريا يعود للحياة!!! شاهد الفيديو...






نشرة مجلة"Current Biology" دراسة روسية حديثة، تفيد بوجود مخلوقات دقيقة جدا في قلب التربة الصقيعية المتجمدة التي استخرجت من التربة في سيبيريا.




و أكدت الدراسة أن الحيوان المجهري الذي كان متجمدا ايضا قد عاد إلى الحياة بعد نومه في التربة الصقيعية القطبية لمدة 24000 عام.




و الجدير بالذكر أنه و بحسب الدراسة فإن هذا الحيوان المجهري يطلق عليه الروتيفيرات" و تكون عبارة عن سلسلة من الخلايا الدقيقة تتراوح أحجامها من 4 – 15 ميكرون، ويعيش في البيئات المائية ولديها قدرة خيالية على البقاء.




هذا و أكد الباحث في مختبر "كرولوغي" في مركز "بوشتشينو" العلمي للبيولوجيا في روسيا، الأستاذ "ستاس مالافين" 




  أن هذه الحيوانات متعددة الخلايا تعيش عشرات الآلاف من السنين في "كريبتوبيوسيس"، (يعني في حالة الأيض المتوقفة تمامًا تقريبًا).




و ذكرت "سي إن إن"، أيضا انه تمت إعادة زراعة جذوع طحلب "أنتاركتيكا" بنجاح من نسخة يقدر عمرها 1000 عام كانت مغطاة بالجليد لمدة 400 سن تقريبًا




 فيما تم إحياء زهرة من أنسجة البذور، والتي من المحتمل أن تكون مخزنة بواسطة سنجاب عثر عليه في القطب الشمالي، والتي تم حفظها في الجليد لمدة 32 ألف عام في التربة الصقيعية القديمة.




و الجدير بالذكر أن درجة الحرارة في"سيبيريا" تصل أحيانا إلى أكثر من 60 تحت الصفر،ما يساعد على حفظ الكائنات الميتة فيها.



google-playkhamsatmostaqltradent