recent
أخبار ساخنة

شاهد بالفيديو .. مناورات وتدريبات بحرية وجوية للقوات الروسية قرب السواحل السورية.

 شاهد بالفيديو .. مناورات وتدريبات بحرية وجوية للقوات الروسية قرب السواحل السورية.


ذكرت وزارة الدفاع الروسية ان قواتها نفذت خلال تدريباتها في البحر الابيض.المتوسط قبالة الساحل السوري ع استطلاع تحت وفوق البحر وصد هجوم جوي من عدو مفترض.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء: "تم في إطار فعاليات التدريب القتالي التدريب على مناورات تكتيكية خاصة بتنفيذ عمليات استطلاع للأوضاع فوق وتحت البحر".

وذكر البيان أن هذه المناورات شاركت فيها مقاتلات من طرازي "سو-34" و"سو-35"، وطائرة مضادة للسفن من نوع "إل-38"، ومروحية مضادة للسفن من نوع "كا-27".


وأفادت الوزارة بأن "قوات الأسطول نفذت كذلك تدريبا على صد هجوم جوي"، حيث "تم إيلاء اهتمام خاص لمكافحة الطائرات المسيرة".

وتنفذ روسيا منذ يوم 25 يونيو في مياه البحر الأبيض المتوسط تدريبات عسكرية حيث تجري القوات البحرية والقوات الجوية الفضائية "مهمات تدريبية قتالية لضمان أمن قاعدة حميميم الجوية ومركز طرطوس للإمداد المادي التقني".

شاهد الفيديو ...


…………………………………… 

اقرأ ايضا ..

"نسور الاناضول الدولية 2021" استمرار التديبات المكثفة في ولاية قونية التركية.



التديبات تضمن تقديم خدمات التعليم والتدريب للطيارين المحليين والاجانب.


تتواصل في ولاية قونية، وسط تركيا، تدريبات "نسر الأناضول 2021" الدولية، التي تتضمن تقديم خدمات التعليم والتدريب للطيارين المحليين والأجانب.

وفي إطار التدريبات هذه، اختتمت، الأربعاء، فعاليات "يوم المراقب المميز والصحافة"، بمشاركة محلية وأجنبية.

وتضمنت فعاليات "يوم المراقب المميز والصحافة"، متابعة عرض قدمه فرق "سولو ترك" الجوية، والنجوم الأتراك، إلى جانب عروض أخرى عبر 6 مقاتلات.



واختتمت الفعاليات، بتقديم نشرة للمسؤولين العسكريين الأجانب وللصحفيين، حول تدريبات "نسر الأناضول".

وفي كلمة له خلال تقديم النشرة، قال قائد القوات الجوية التركية، حسن كوتشوك آقيوز، إن تدريبات "نسر الأناضول" تتواصل منذ عام 2001، في مقر قيادة القاعدة الجوية الثالثة، بولاية قونية.

وأضاف أن قيادة القاعدة الجوية الثالثة استضافت حتى الآن، 43 دورة تدريبية من تدريبات "نسر الأناضول"، 24 منها على المستوى الدولي.

وأوضح أن تدريبات "نسر الأناضول 2021" التي تشارك فيها أذربيجان، وقطر، وباكستان ودول أعضاء بحلف شمال الأطلسي "ناتو"، ستتختم في الثاني من يوليو/ تموز المقبل.

وكانت تدريبات "نسر الأناضول 2021" قد انطلقت في 21 يونيو/ حزيران الجاري.

google-playkhamsatmostaqltradent