recent
أخبار ساخنة

حـ.ـادثة تهز الأردن...اب أردني يقـ.ـتل ابنته "لتدني درجاتها الدراسية"..

حـ.ـادثة تهز الأردن...اب أردني يقـ.ـتل ابنته "لتدني درجاتها الدراسية".. 




لقت شابة أردنية تبلغ من العمر 21 عاما حتـ.ـفها على يد أبيها بسبب "تدني درجاتها الدراسية".


و قد تسبب الحـ.ـادث بضجة كبيرة في الشارع الأردني،و قد تصدر وسم "رانيا العبادي" مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.


وتداول ناشطون على مواقع التواصل مقطعا صوتيا يبين أن الضـ.ـحية، كانت قد حصلت على العلامات الكاملة في مواد كانت تدرس بها في الجامعة مع حرصها الشديد على النجاح في الامتحانات.


 و قد دعا ناشطون إلى "وقف قـ.ـتل النساء" وطالب البعض بـ"إعـ.ـدام" الأب.


وبحسب مصادر إعلامية أردنية، فقد وجه مدعي عام الجنـ.ـايات الكبرى، "تهمة القـ.ـتل المقترن مع التعـ.ـذيب للأب مقررا توقيفه على ذمة القضـ.ـية 15 يوما قابلة للتجديد".


كما قال "مصدر" مقرب من التحقـ.ـيقات إن الضـ.ـحية كانت فتاة جامعية بالسنة الدراسية الأولى، و تدرس في كلية السلط للعلوم الإنسانية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية على حساب منحة دراسية.


وفي يوم الجريمة كان والدها قد عرف أن ابنته حصلت على معدل علامات متدنٍ وأن ابنته قد تخـ.ـسر تلك المنحة بسبب ذلك.


واعترف الأب أمام المدعي العام أنه بعدما عرف و جاءت ابنته أحضر سلكا كهربائيا و بدأ بضـ.ـربها به قرابة الساعة دون توقف، حتى لفـ.ـظت أنفـ.ـاسها، وقد اوضح بأنه ضـ.ـرب ابنته لكن لم تكن نيته قـ.ـتلها. 


و لكن صحيفة "الغد" قالت بأن نزاعا دب بين المتـ.ـهم والضـ.ـحية بسبب دراستها في الجامعة، فاستـ.ـشاط غضـ.ـبا "وضـ.ـربـ.ـها ثم خنـ.ـقها بيديه حتى فـ.ـارقت الحياة"، ثم أبلغ الشـ.ـرطة ليتم إيقـ.ـافه.


و الجدير بالذكر أن المقطع الصوتي الذي تم تداوله، عبارة تسجيل صوتي، تم في إحدى المحاضرات الجامعية عبر الإنترنت، وفيه يسمع صوت سيدة يبدو أنها مدرستها في الجامعة وهي تمدح الضـ.ـحية لأنها حصلت علامة 50/50 في إحدى الامتحانات الجامعية.


و قالت إحدى الناشطات التي نشرن المقطع المتداول (يبدو أنها "كانت مُجتهدة وتدرس ليل نهار بسبب الضغط النفسي الذي تتعرض له والخوف من الرسوب في أحد المواد، ما يعرضها للعـ.ـقاب من الأب"


إقرأ أيضا : في لحظة فظـ.ـيعة...وفـ.ـاة طالبة مصرية بعد سقـ.ـوط عامود خشبي كبير على رأسها..


سقط عامود خشبي ضخم على رأس فتاة كانت تمشي في الشارع بمحافظة "المنوفية" في مصر،وما ادى مـ.ـوتها على الفور.


وقد حصل الحادث اثناء سيرها مع اثنتين من زميلاتها، بشارع باريس في مدينة شبين الكوم بالمنوفية، و قد تم نقلها للمستشفى لمحاولة إنقاذها ولكنها لفظت أنفـ.ـاسها الأخيرة بسبب الحادث.


 تبين حسب المصادر أن الطالبة تُدعى "داليا خالد الخواجة" 17 عاما كانت تسير برفقة زميلاتها بشارع عاطف السادات في مدينة شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، وأثناء مرورها بالقرب من عمارة قيد الإنشاء سقط عليها اللوح الخشبي لتسقط جـ.ـثة هامـ.ـدة على الفور.


و قد ضبطت أجهزة الأمن المقاول المسؤول عن البناء باعتباره مسؤول عن وقوع الحادث.


...........................................................................

حادثة تهز مصر رجل يمارس الرذيـ.ـلة مع طفل في قطار وسط الناس!!!!!


انتشر مقطع فيديو لرجل يمارس الرذيـ.ـلة مع طفل يعمل " بائع متجول" في أحد القطارات بمصر.


الأمر الذي أثار موجة غضب عارمة لدى المصريين.


و قد جرت الحادثة في القطار رقم "1008" المتجه من محافظة الجيزة حتي أسوان جنوب الصعيد حيث قام أحد الركاب بانتظار نوم الركاب الباقين و مارس فعلًا فاضـ.ـح داخل القطار وتم تصويره ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.


حيث اوضح الشخص الذي صور الفيديو أنه ارتاب من تصرفات هذا المتهم الذي كان يرتدي جلباب صعيدي ففتح كاميرة تلفونه وقام بتصويره فيديو ثم تظاهر بالنوم.


اضاف المصور أثناء تواجدي في قطار رقم 1008 المتجه من الجيزة إلى اسوان يوم الاربعاء الماضي 11 يونيو 2021 و في تمام الساعة 11 مساء أكتشفت قيام شخص بفعل فاضح مع طفل قاصـ.ـر من الأطفال المتسولين المتواجدين داخل القطار.


و قام الشخص بنشر الفيديو على صفحته الفيس بوك مرفقا معه (عملت نفسي نائم لأن معظم الركاب كانوا نايمين وقمت بضبط الموبايل ناحيته وصورته، وبعد مراجعتي للفيديو تأكدت من فعله الفاضح)مؤكدا بانه قام بالمشاجرة معه بالأيدي بعد أن تيقن أنه كان يفعل الرذيلة مع الطفل.


و قد كشفت مصادر أمنية أن أجهزة الأمن المصرية تمكنت من تحديد هوية المتهم بارتكاب الفعل الفاضح مع الطفل، مؤكدة أنه تم تحريز الفيديو تمهيدًا لإرساله إلى النيابة العامة لإصدار أمر بالقبض على المتهم.


إقرأ أيضا: أسرع من الصوت...نقطة تحول فارقة في عالم الطيران تبهر إحدى الشركات الأمريكية العالم بها 


قالت شركة يونايتد إيرلاينز أنها تنوي التعاقد مع شركة "Boom Supersonic" لشراء طائرات ركاب يمكنها التحليق بسرعة خيالية تصل إلى 1300 ميل في الساعة.


في خطوة قد تحدث نقلة في عالم الطيران.


و تشمل الصفقة مع Boom Supersonic، التي تتخذ من مدينة دنفر الأمريكية مقراً لها، شراء 15 طائرة من طراز “Overture”، مع احتمالية إضافة 35 طائرة أخرى إلى الصفقة.


و قد قالت صحيفة "الإندبندنت البريطانية" في تقرير، إن شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية تخطط لشراء 15 طائرة أسرع من الصوت يمكنها اختصار زمن الرحلة من نيويورك إلى لندن إلى النصف لثلاث ساعات و نصف فقط.


تتوقع الشركة أن تحلق أولى تلك الطائرات الخارقة عام 2026 ، فيما قد يبدأ استخدامها لنقل المسافرين والركاب بعد ثلاث سنوات في العام 2029.


وقالت شركة يونايتد إيرلاينز إن الطائرة Overture تتميز على كل الطائرات المصنعة إلى الآن في أنها ستستخدم وقودا مستداما بنسبة 100 بالمائة،لذا ستكون أول طائرة تجارية كبيرة لا تصدر انبعاثات كربونية .


و بينت الشركة الأمريكية أن هذه الخطوة تكون بمثابة قفزة إلى الأمام في إعادة سرعات تفوق سرعة الصوت للطيران لاسيما أن سرعة الطائرة الجديدة تعادل ضعف سرعة طائرات الركاب النفاثة اليوم.

google-playkhamsatmostaqltradent