recent
أخبار ساخنة

روسيا تحسم قرارها النهائي بشأن بقاء الأسد في السلـ.ـطة وبوتين يصرح

روسيا تحسم قرارها النهائي بشأن بقاء الأسد في السلـ.ـطة وبوتين يصرح 



قال الرئيس الروسي في كلمة خلال افتتاح مؤتمر موسكو التاسع للأمن الدولي بحسب ما نشرت وسائل إعلام روسية ، أن روسيا إلى جانب الأسد . 


وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على موقفه المساند للمـ.ـجرم بشار الأشد في سوريا بحجة محـ.ـاربة الأرهـ.ـاب .


كما أكد أن روسيا ستكون ثابتة على مواقفها الداعمة لبشار الأسد في حـ.ـربه التي يخـ.ـوضها ضد الإرهـ.ـاب حتى يتم القضـ.ـاء عليهم بشكل كامل وعودة سورية بوحدتها الوطنية . 


......................................................................

اجتماع يضم اكثر 80 دولة من أجل سوريا .. ما الهدف ؟؟؟؟



تترأس الولايات المتحدة الامريكي اجتماع يضم الدول “السبـ.ـع الكـ.ـبار” مع “المجموعة المصـ.ـغرة” و سيناقش المجتمعون بعض المواضيع المهمة بخصوص الملف السوري، بهدف “تنسيق الضـ.ـغط” على روسيا.


و قد ذكرت صحيفة “الشرق اﻷوسط” السعودية أن الولايات المتحدة الأمريكية ستترأس اجـ.ـتماعاً حول سوريا، ستتم اقامته بالعاصمة الإيطالية روما في 28 يونيو/ حزيران الجاري،، وستشارك فيه دول كبرى،  حيث سيمثلها وزير خارجيتها أنتوني بلينكن،كما سيشارك وزراء خارجية من الدول “السبع الكبار” ودول عربية وإقليمية.


و الجدير بالذكر أن الاجتـ.ـماع سيجري على هامش مؤتـ.ـمر التـ.ـحالف الدولـ.ـي ضـ.ـد “ تنظيم داعـ.ـش” الذي سيشارك فيه 83 عضواً، أبرزهم أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والسعودية والأردن ومصر وتركيا وقطر والمبعوث الأممي غير بيدرسن.


كما سيتم تشكيل “مجمـ.ـوعة دولـ.ـية  إقلـ.ـيمية”( من الأعضاء الدائمين بمجـ.ـلس الأمـ.ـن والدول الإقلـ.ـيمية) لبحث المـ.ـلف السوري.


وبحسب المصدر المذكور،فإن إدارة الرئيس بايدن...تهدف إلى “ضـ.ـبط حلـ.ـفاء أميركا مع قرب موعد الاختبار الأمريكي لروسيا في التصويت على قرار ادخال المساعدات لاكثر من 3 ملايين مهجرمتواجدين في ادلب عبر الحدود”.


والجدير بالذكران روسيا تهـ.ـدد باستخدام “الفيـ.ـتو” ضد تمديد إدخال المـ.ـساعدات اﻹنـ.ـسانية من معبر “باب الهوى” الحدودي شمال إدلب،و إلى الان استخدمته اكثر من مرة .

google-playkhamsatmostaqltradent