recent
أخبار ساخنة

بعد تنسيقها مع نظام أسد دولة عربية تستعد لإدراج معارضي الأسد على قوائم الإرهاب لديها..

 بعد تنسيقها مع نظام أسد دولة عربية تستعد لإدراج معارضي الأسد على قوائم الإرهاب لديها..



أكدت بعض المصادر على وجود تنسيق أمني كبير بين مخـابرات النظام السوري "بشار الاسد" و جنرالات في جزائريين من أجل إدراج أسماء وكيانات في قائمة الأرهـاب التي قررها مجلس الوزراء برئاسة عبد المجيد تبون رئيس الجزائر في 30/05 الماضى.


وبينت أنه في مقدمتهم انور مالك الذي سيبث التلـفزيون الجزائري وثائقي معتبرا إياه من وجوه التحـريض على الإرهـاب، كما أشارت إلى وجود مطـالب بوضع اسماء في قائمة الإرهـاب من بينهم جزائريين عرفوا بمناصرتهم للثـورة السورية.


و بينت المصادر أن القائمة يتم اعدادها بسرعة غير معهودة، وقد تم وضع تنظيــمات من المعـارضة السورية كما تجري مــحاولات لادراج الجــيش السوري الحر فيها ايضا.


كما تجدر بنا الاشارة الى ان الجنرال "بوعلام ماضي" مدير الايصال والاعلام والتوجـيه الذي ادى دورات تكوين في سوريا من قبل ولديه علاقات مع ضـباط كبار في جـيش الاسد و كان يتردد كثيرا على العاصمة دمشق، قد قام باقتراح ادراج أسماء بطـلب من المخابرات السورية.


و يكون هذا الفعل من الجزائر هو الأول من نوعه من دولة عربية غير لبنان.


إقرأ أيضا: الجيش التركي يقصـ.ـف معاقل قوات أسد بريف حماة


 


قام الجيـش التركي بقصف عنيف طالت مواقـع لقوات نظام الأسد بريف حماة الغربي، وذلك ردًا على قيام الأخير بقـ.ـصف قرى جبل الزاوية وسهل الغاب.


و الجدير بالذكر أن قوات الأسد شــنت حمــلة قــصف مدفــعي وصـاروخي على قرى وبلدات أحـسم ومشـون التابعة لجبل الزاوية، ما تسبـب بارتقـاء مدنـيين اثنــين وإصـابة آخرين.


و قال “المركز الصحفي السوري” أن الجيــش التركي المتواجد قرب قرية الزيادية "بسهـل الغـاب" قصــف -ظهر اليوم الأحد مواقـع لقوات الأسد في معـسكر جـورين .


و أضاف المصدر أن القــوات التـركية استخدمت راجـمات صـواريخ لضـرب الوقع الذي قصـف صباح اليوم قرى الزيارة والزيادية في سهل الغاب الشمالي و تسـبب بانـدلاع حـرائق في المحاصيل الزراعية.


و قد شهــدت جبــهات جبل الزاوية وسهل الغاب، خلال الفترة الماضية، تصـعيدًا كبيرًا من قبل قــوات النظام، تمثــل بقصـف شـبه يومي على قـرى وبلدات قـريبة من مكان تواجد أسد، كما استهدفت أيضا سيارات مدنيـة .

google-playkhamsatmostaqltradent