recent
أخبار ساخنة

بعد انتهاء قمة الناتو ... لهذه الصورة يكرهون أردوغان ويتمنون اسقاطه .. وينشرون صوراً يدعون فيها أن اردوغان يقبل يد بايدن وينحني أمامه .

بعد انتهاء قمة الناتو ... لهذه الصورة يكرهون أردوغان ويتمنون اسقاطه .



خلال اللقاءات التي أجرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع بايدن وماكرون وباقي الرؤساء خلال قمة الناتو تم التقاط العدد من الصور التذكارية ، لكن هذه الصور ليست صوراً للتذكار فقط .


بل إن الرئيس التركي ومن خلال الصور للقائاته مع المسؤولين ومن خلال الصورة بالاضافة إلى الصورة التذكارية بنهاية القمة والتي كان فيها أردوغان في الأمام إلى جانب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، اتضح أن الصور لها معان كبيرة وغايات محددة . 


هذا الأمر يعود بذاكرتنا إلى الوراء إلى الزمن الذي كان الرئيس التركي يشارك في اجتماعات قمة الناتو كانت الصورة مختلفة جداً . 


كيف كان الرؤساء الأتراك في قمة الناتو قبل أردوغان ؟

في عام 1999 في زمن الرئيس " بولنت اجاويد " والذي عين بانقلاب عسكري وليس بانتخاب ديمقراطي ، كان يتم استقباله خلال زياراته للرؤساء وفي اجتماعات الناتو باهانة متعمدة وهذه الصورة التي تجمعه مع الرئيس الامريكي " بيلي كلينتون " توضح كيف كان يتم استقباله باهانة واضحة . 



وفي صورة ثانية تجمعه مع قادة ومسؤولين غربيين توضح كيف كان في الخلف وعلى الطرف بدون أن يلتفت له أحد . 


فوجود أردوغان بهذه المكانة واستقباله بهذه الحفاوة وفي المقدمة بالصورة التذكارية وخلفه رؤساء دول كبرى يبين الفارق الكبير بينه وبين من سبقوه من الرؤساء الاتراك ويبين المكانة التي يتمتع بها أردوغان . 


فكانت تركيا تحت حكم الغرب وبالأخص بعد سقوط الدولة العثمانية ، لذلك يكره الغرب أردوغان ويتمنون اسقاطه . 


ما حقيقة أن الرئيس التركي انحنى أمام الرئيس الأمريكي ليقبل يده ؟



تم التقاط صورة للرئيس التركي هو والرئيس الأمريكي وهي صورة من فيديو يظهر فيه بايدن وهو في طريقه ليصافح أردوغان ، حيث أن أردوغان كان جالساً وتم التقاط الصورة وهو يقف ليقوم بعض الفئات بعرض هذه الصورة وعرضها بطريقة مفبركة وكان الرئيس التركي يحاول تقبيل يد الرئيس الأمريكي .


إلا أن الحقيقة هي غير ذلك تماماً ، بل أن بايدن هو من قام بالذهاب إلى أردوغان ليصافحه مما يؤكد المكانة التي حصل عليها الرئيس التركي لدى باقي رؤساء العالم . 


فلهذه الأساب أمريكا وأوربا وبعض رؤساء الدول العربية يتمنون سقوط أردوغان لتعود تركيا كما كانت خاضعة للغرب وفي موقف الذل أمام باقي الدول الاجنبية . 


المصدر : عالم نيوز . 

.................................................

منظـ.ـومة الصـ.ـواريخ التركية المتطورة " جهـ.ـنم " ... تعرف عليها ...



بعد التطور الكبير الذي حققته الصناعات العسـ.ـكرية التركية في شتى المجالات الدفاعية والهجـ.ـومية ، حتى وصلت الصناعات العسـ.ـكرية التركية إلى الكثير من الدول حول العالم .


ومن أبرز هذه الاسـ.ـلحة هي راجمـ.ـت الصـ.ـواريخ متعددة المنصات والتي تحتوي على 240 أنبوباً لإطلاق الصـ.ـواريخ من عيار 122 ملم . 


راجـ.ـمة الصـ.ـورايخ " جبـ.ـاريا " قامت شركة روكتسان المتخصصة في صناعة الصـ.ـواريخ والقـ.ـذائف التركية ، صنعت خصيصاً لدولة الأمارات العربية وهي تعد أكبر مدفـ.ـعية في العالم من حيث عدد الانابيب . 


مميزات المركبة : 

تتكون من 4 منصات لإطلاق الصـ.ـواريخ من عيار 122 ملم محملة على مقطورة طويلة بـ 10 أطارات ، تتكون كل منصة من 60 أنبوب ، كما تطلق المنصة 240 صـ.ـاروخ بالرمية الواحدة خلال دقيقتين . 


كما أن المنصة تحتاج لفريق من ثلاث أفراد فقط لتشغيلها وإطلاق كل الصـ.ـورايخ ، والتي تحمل رؤوس شديدة الأنفـ.ـجار ، كما يبلغ مدى الصـ.ـاروخ 37 كيلو متر . 


كما يمكن إعادة تسلـ.ـيح المنصة عن طريق مركبة دعم خلال حوالي نصف ساعة فقط ، كما تحتوي المنصة على رافعتين لتسهيل العملية. 


والجدير بالذكر أن الشركة المصنعة " روكتسان " دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2018 بتصنيف المركبات العـ.ـسكرية كأكبر راجـ.ـمة صـ.ـواريخ بالعالم من حيث عدد الفوهات . 

google-playkhamsatmostaqltradent