recent
أخبار ساخنة

نظام أسد يحاول إبرام صفـ.ـقة مع إسرائـ.ـيل…و بعض المصادر تتوقع ؟؟

نظام أسد يحاول إبرام صفـ.ـقة مع إسرائـ.ـيل…و بعض المصادر تتوقع؟



أكد الكاتب الإسرائـ.ـيلي "نداف إيال"، أن رأس النظام بشار الأسد لا يكف عن إرسال “تلميـ.ـحات” عن وجود تقـدم في الاتصــالات بينه و بين واشنطن و تل أبـ.ـيب.


وقال في مقال بصحيفة “يديعوت أحرونوت”: 

(على طريقته المعتادة، يسعى نظام بشار الأسد إلى عـلاقة مع إسر ائيل، والمؤشرات كثيرة، وتتواصل منذ سنة ونصف).


و ذكر إيال أنه من بين تلك المؤشرات، أنه جرى نشر مقال في “معهد بحوث أمريكي لخبير من النظام ، يشرح مسيرة السلام والموقف السوري الثابت، الذي يبحث عن حل سيـ.ـاسي.


و كما نشرت أنباء فضائـ.ـحية في وسائل إعلام عربية ، عن لقاء ســ.ري في قاعـ.دة “حميميم” بريف اللاذقية، شاركت فيه محــ.ـافل إسرائـ.ـيلية، سورية وروسية .


ونبّه إيال إلى أن “التقديرات الراهـ.ــنة التي تسمع في واشنطن وموسكو، تشهد على رغبة الأسد في منح انطباع حـ.ـراك في الموقف من إسر ائيل، والسؤال المركزي: ما السبب ؟ وكم هذه هي خـ.طوة حقيقية خاصة عندما يهـ.ـاجم سـ.ـلاح الجـو الإسرا.ئيلي بقوة في سوريا؟”.


و لفت إلى أن “إسر.ائيل على استعداد أن تفكر بمساعدة نظام الأسد مقابل تقليل التواجد الإيراني والمس بحـ.زب الله، (في كل الأحوال، لا يوجد أي مؤشـرات حالية بأن نظام الأسد يمكنه أن يوفر البضاعة حتى في صفـ.قة محدودة كهذه)


وختم حديثه قائلا أن نظام الأسد (يبحث عن تل أبـ.ـيب).


.............................................................

إقرأ أيضا : وفاة أحد جز.اري صيدنايا بشكل مفاجئ!!


كشفت "رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا"، اليوم الخميس، عن نفوق مدير سجن صيدنايا السابق، وسيم سليمان حسن، إثر تعرّضه لأزمة قلبية مفاجئة.




و يذكر أنه و طوال سنوات كان الرجل الثاني في السجن، حتى تولى منصب المدير خلفاً للعقيد محمود معتوق الذي توفي أيضاً بأزمة قلبية بداية عام 2018، وبقي في منصبه حتى انتهاء خدمته نهاية عام 2020.




وبحسب شهادات بعض الذين حالفهم الحظ و ناجوا من المسلخ البشري، و قد وثقتها "رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا" في الربع الأخير من العام الماضي، شهد السجن في عهد حسن إعدام ما لا يقل عن 500 شخصاً كانوا قد رجعوا إلى النظام في مصالحات أو ما يعرف بــ "تسوية وضع" في الغوطة الشرقية ودرعا وحمص وحلب وريفها، وسواها من المناطق التي سيطر عليها النظام بدعم من روسيا بعد العام 2017.




و ينحدر سيم حسن من قرية بتغرامو بريف مدينة جبلة مواليد 1969، و قد تخرج من الكلية الحربية عام 1990 برتبة ملازم وتوفي في الثاني عشر من حزيران الجاري.



google-playkhamsatmostaqltradent