recent
أخبار ساخنة

الجيش التركي يقصـ.ـف معاقل قوات أسد بريف حماة

 الجيش التركي يقصـ.ـف معاقل قوات أسد بريف حماة


 


قام الجيـش التركي بقصف عنيف طالت مواقـع لقوات نظام الأسد بريف حماة الغربي، وذلك ردًا على قيام الأخير بقـ.ـصف قرى جبل الزاوية وسهل الغاب.


و الجدير بالذكر أن قوات الأسد شــنت حمــلة قــصف مدفــعي وصـاروخي على قرى وبلدات أحـسم ومشـون التابعة لجبل الزاوية، ما تسبـب بارتقـاء مدنـيين اثنــين وإصـابة آخرين.


و قال “المركز الصحفي السوري” أن الجيــش التركي المتواجد قرب قرية الزيادية "بسهـل الغـاب" قصــف -ظهر اليوم الأحد مواقـع لقوات الأسد في معـسكر جـورين .


و أضاف المصدر أن القــوات التـركية استخدمت راجـمات صـواريخ لضـرب الوقع الذي قصـف صباح اليوم قرى الزيارة والزيادية في سهل الغاب الشمالي و تسـبب بانـدلاع حـرائق في المحاصيل الزراعية.


و قد شهــدت جبــهات جبل الزاوية وسهل الغاب، خلال الفترة الماضية، تصـعيدًا كبيرًا من قبل قــوات النظام، تمثــل بقصـف شـبه يومي على قـرى وبلدات قـريبة من مكان تواجد أسد، كما استهدفت أيضا سيارات مدنيـة .


إقرأ أيضا: عشيرة " العفادلة" إحدى أكبر عشائر الرقة تستعد للحـ.ـرب ضد قسد!!




 




دعت عشيرة"العفادلة" ، إحدى أكبر العشائر العربية في شمال شرق سوريا ، ميليشيا قسد إلى وقف انتهاكاتها ، قبل الدخول في مواجهة عسكرية معها ، حتى يتم إخراجها قسراً من محافظة الرقة.




و ذلك بسبب سياستها التي أثارت غضب الناس وفرضها التجنيد الإجباري عليهم.




 و عقد عدد من وجهاء العشائر والمشايخ اجتماعا في دار الضيافة بحي المشلب بمدينة الرقة لمناقشة كيفية الرد على ممارسات مليشيا قسد والتجنيد الإجباري.




 وقالت مصادر محلية إن وجهاء وطالبوا قوات سوريا الديمقراطية بوقف حملة اعتقال الشباب بتهمة التجنيد الإجباري وإعادة النظر في قراراتهم بهذا الشأن.




 من جهته ، قال المتحدث باسم مجلس القبائل والعشائر السورية "مضر الأسعد" ، إن قرارات الاجتماع واضحة ، وهي طرد المليشيات من محافظة الرقة وعدم السماح للنظام بالدخول إليها ، مؤكدا أن مجلس القبائل والعشائر السورية يؤيد ويدعم قرارات العشائر برفض وجود قوات سوريا الديمقراطية في مناطقها. 






يأتي ذلك بعد أيام من اندلاع اشتباكات واسعة النطاق في بلدة منبج بريف حلب الشرقي ، لعبت فيها العشائر العربية دورًا حاسمًا ضد الميليشيات. 




يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد اغتالت شيخ عشيرة "العفادلة" ، وسبق أن اعتقلت عددًا كبيرًا من شبانها.




إقرأ أيضا : تحرك عسكري قد يخلع رئيس عربي يتربع على عرش الرئاسة من 16 عام!!








نشرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسة، تقريرأ مفاده أن التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والذي كانت حركة حماس صاحبة كلمة الفصل فيه،أضر بشكل مباشر بصورة رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس".




و يذكر أن محمود عباس هو الرئيس الثاني للسلطة الوطنية الفلسطينية و ذلك منذ 15 يناير 2005، ولا يزال في ذات المنصب على الرغم من انتهاء ولايته دستورياً في 9 يناير 2009؛ حيث مدد المجلس المركزي لمنظمة التحرير ولايته الرئاسية، لحين إجراء انتخابات رئاسية، وتشريعية.




قالت الصحيفة الفرنسية، في تقريرها، إنه في رام الله


، ينقسم السكان إلى فئتين: فئة ترفض التحدث خشية من المراقبة أو لعدم اهتمامها بالموضوع، بينما تصب الفئة الأخرى جام غضبها تجاه رئيس السلطة الفلسطينية.




و الجدير بالذكر أن حزب اليسار في الاحتلال الإسرائيلي قد نجح في تشكيل حكومة جديدة و الإطاحة بحكومة نتنياهو،الأمر الذي اعتبره محللون أنه نتيجة للفشل الشي حققه نتنياهو أمام حمـ.ـاس فهل يعكس نجاح حمـ.ـاس على رئيس السلطة الفلسطينية و يطيح به أيضا؟.




إقرأ أيضا: مساعدة إنسانية ضخمة بقيمة 293مليون دولار من واشنطن للشعب السوري... 






أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية ، أنها ستقدم أكثر من 239 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للشعب السوري.




وجاء ذلك في بيان صادر عن المندوبة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة السفيرة "ليندا توماس جرينفيلد" ، خلال زيارتها الحالية لتركيا.




وجاء في البيان ، الذي تلقت وكالة الأناضول نسخة منه ، أن "هذا التمويل الجديد هو مساعدة أساسية للأسر المحتاجة في سوريا واللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في الدول المجاورة".




وشدد السفير الأمريكي على أن التمويل سيدعم الشركاء الإنسانيين الذين يقدمون المساعدات المنقذة للحياة ، بما في ذلك المواد الغذائية للأسر النازحة في سوريا والمنطقة ، بالإضافة إلى إمدادات الإغاثة الأساسية والدعم النفسي والاجتماعي وغيرها.




بالإضافة إلى خدمات الحماية للأطفال المتضررين من النزاع ؛ والمساعدة لإصلاح وإعادة تأهيل أنظمة المياه والصرف الصحي. 




وشدد بيان السفيرة الأمريكية على ضرورة قيام مجلس الأمن الدولي بتمديد الإذن بوصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود عبر باب الهوى إلى الحدود التركية ، قبل انتهاء صلاحية التفويض الحالي ، وإعادة تشغيل المعابر الحدودية الأخرى.




إذ تنتهي آلية نقل مساعدات الأمم المتحدة عبر الحدود إلى سوريا من معبر باب الهوى على الحدود التركية في 11 تموز / يوليو المقبل.




وأضافت السفيرة: تسببت الحرب السورية على مدى العقد الماضي في مقتل مئات الآلاف من السوريين ونزوح وتشريد الملايين ، وألحقت أضرارًا جسيمة بالبنية التحتية ، واستنزفت الاقتصاد ، وتسببت في دمار كبير لم يفرق بين منزل وآخر.



google-playkhamsatmostaqltradent