recent
أخبار ساخنة

الأسد يصدر مرسوماً جديداً لعام 2021 من مصلحة العامليين والعسكريين لديه. تعرف عليه..

 الأسد يصدر مرسوماً جديداً لعام 2021  من مصلحة العامليين والعسكريين لديه. تعرف عليه..





أصدر الرأس النظام السوري، بشار الأسد، مرسومين تشريعيين برفع رواتب وأجور العاملين المدنيين والعسكريين وأصحاب المعاشات التقاعدية.


وبحسب بيان الرئاسة، اليوم الأحد، "المرسوم رقم 19 للعام 2021 أضاف زيادة بنسبة 50% إلى الرواتب والأجور المقطوعة لكل العاملين في الدولة، من مدنيين وعسكريين، ورفع الحد الأنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك، غير المشمولة بأحكام القانون الأساسي للعاملين بالدولة، ليصبح 71515 ليرة سورية شهريا".

وتابع البيان: "المرسوم رقم 20 للعام 2021 منح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة قدرها 40% من المعاش التقاعدي، ويستفيد من الزيادة المذكورة أسر أصحاب المعاشات، وتوزع على المستحقين وفق الأنصبة المحددة في القوانين والأنظمة الخاضعين لها".

. . . . . . . . . . . . . . . . . . .

اقرا أيضا … 

زيادة بنسبة اكتر من.100% .. ارتفاع اسعار المواد الاولية وخبز والمازوت في مناطق سيـطـ.رة النظام.


رفعت حكومة النظام سعر الخبز بنسبة مئة في المئة، ليصبح سعر الربطة منه 200 ليرة، ارتفاعا من 100 ليرة، بينما ارتفع المازوت بأكثر من مئة في المئة من 180 ليرة إلى 500 ليرة.

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام وحماية المستهلك قرارا "بتعديل" سعر ربطة الخبز (نحو 1100 غرام، أو 7 أرغفة) لتصبح بـ 200 ليرة، وأوضحت أنها ستكون "معبأة بالنايلون".

كذلك أصدرت قرارا برفع سعر ليتر المازوت "لكافة القطاعات العامة والخاصة بما فيها المؤسسة السورية للمخابز ومخابز القطاع الخاص ليصبح بـ 500 ليرة".

ويسري تطبيق القرارين بدءا من يوم غد الأحد.

وقالت الوزارة إن القرارين صدرا "بناء على كتاب وزارة النفط والثروة المعدنية وتوصية اللجنة الاقتصادية".

يذكر أن قرار رفع المادتين كان متوقعا على نطاق واسع في البلاد التي تعاني أزمة في توافر الخبز والمشتقات النفطية، وتباع تلك المواد بشكل "مقنن" وفقا لبطاقة إلكترونية بحيث يخصص للمواطن نحو ثلاثة أرغفة يوميا.

بينما لم يتم توزيع مادة المازوت منذ نحو سنة.

وكانت الحكومة رفعت في 27 من الشهر الماضي أسعار مادتي السكر والرز (اللتين تباعان بسعر مدعوم وفق البطاقة) بنسبة 66 في المئة.

يشار إلى أن وسطي الأجور في سوريا يقدر عند 50 ألف ليرة، بينما يعادل الدولار الواحد نحو 3000 ليرة.

google-playkhamsatmostaqltradent