recent
أخبار ساخنة

بتمويل "تركي" توزيع الآلاف الضحايا في اليمن وغزة الفلسطينية ، تابع التفاصيل ..

 بتمويل "تركي" توزيع الآلاف الضحايا في اليمن وغزة الفلسطينية ، تابع التفاصيل ..


بدأت منظمة إغاثة يمنية بتوزيع لحوم 1250 أضحية على آلاف الفقراء في تسع محافظات يمنية، بتمويل من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH).

وقال رئيس "منظمة الوصول الإنساني" (يمنية/ خاصة) يحيى الدباء، في بيان، أن المنظمة نفذت مشروع توزيع لحوم الأضاحي الممول من "IHH"، من خلال ذبح وتوزيع لحوم 1250 أضحية من الخراف.

وأوضح الدباء، أن المشروع استهدف نحو 30 ألف شخص من الأسر الفقيرة والنازحة والمتضررة من الحرب في تسع محافظات يمنية، هي: عمران، إب، البيضاء، رداع، لحج، ريمة، ذمار، الحديدة، والأمانة.

وأشار إلى أن عملية التوزيع بدأت، الثلاثاء، وستستمر حتى نهاية عيد الأضحى، مؤكدا أن المشروع "ترك أثراً طيباً في نفوس الأسر المستفيدة، وأدخل الفرحة إلى قلوبهم وقلوب ذويهم".

وقدم الدباء، الشكر والتقدير لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية على دعمها المستمر لمختلف المشاريع والخدمات للأسر الفقيرة والنازحة والمتضررة في اليمن.

وتقدم تركيا عبر المنظمات ووكالات الإغاثة مشروعات وبرامج إغاثية وتنموية في مختلف المحافظات اليمنية، التي تعيش أوضاعاً إنسانية صعبة جراء الحرب الدائرة في البلاد.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا، أودت بحياة 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.


في نفس الوقت قامت ايضا منظمة İHH التركية بتوزيع الضحايا على العائلات والفقراء في مدينة غزة الفلسطينية


شَرَعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قـ.طاع غزة، الثلاثاء، بـ.ذبح أضاحي بدعم من وقف الديانة التركي، استعدادا لتوزيعها على آلاف الأسر الفقيرة في القـ.طاع.

وقال أشرف إسماعيل، مدير التعاون الدولي في وزارة الأوقاف بغزة: "شرعنا بـ.ذبـح أضاحي (لم يحدد عددها) بدعم من وقف الديانة التركي لتوزيعها على 30 ألف أسرة فقيرة بالقطاع".

وأضاف أن "كل أسرة من المستفيدين سوف تحصل على كيلو غرام واحد من اللحوم الحمراء".

ولفت إلى أن مشروع الأضاحي يهدف إلى إطعام الفقراء بالقـ.طاع المـحـ.اصر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها.

وقدم إسماعيل الشكر للحكومة والشعب التركي على دعمهم المتواصل للفلسطينيين.

ويعيش في غزة أكثر من مليوني فلسطيني يعانون أوضاعا معيشية متردية للغاية؛ جراء حصـ.ار إسـ.رائيـلي متواصل للقـ.طاع، منذ أن فازت حـ.رگة "حـمـ.اس" بالانتخابات التشريعية الفلسطينية، عام 2006.

وتزيد من معاناة هؤلاء الفلسطينيين اعتداءات عسـگ.رية إسرائيلية على غزة من حين إلى آخر، أحدثها عـ.دوان بين 10 و21 مايو/أيار الماضي، ارتقى على إثره مئات الشـهـ.داء والجـ.رحى، إضافة إلى دمـ.ار مادي هائل.

google-playkhamsatmostaqltradent