recent
أخبار ساخنة

اخـ.تطـفه مجهولين في السويداء .. و"القرداحة" تـنـ.اشد النظام والاسد لتحريره.

 اخـ.تطـفه مجهولين في السويداء .. و"القرداحة" تـنـ.اشد النظام والاسد لتحريره.


ناشد أهالي مدينة القرداحة نـ.ظام أسـد بالمساعدة لإطلاق سـراح ضـ.ابط جرى اختطافه لأكثر من مرة في مدينة السويداء للمقايضة على معتقلين من المدينة، فيما كشفت مصادر محلية تورطه بتجارة وتـ.هريب المـخـ.درات في المنطقة.


وقالت صفحة "القرداحة الرسمية" أمس، إن الملازم أول علي نظير أبو علي من قرية ديروتان التابعة للقرداحة، "تم اختطافه من قبل مجموعات مـسـلـ.حة في ساحة تشرين بمدينة السويداء"، مشيرة إلى أن أهالي الضـابـ.ط "يناشدون الجهات المعنية للمساعدة بتحريره".




فيما قالت مصادر محلية من السويداء ؛ إن الضـابـط أبو علي جرى اخـتـ.ـطـافه من قبل فـصـيـ.ل مسـلـ.ح داخل المدينة، الأسبوع الماضي، وذلك للضغط على نـظـ.ام أسد لإطلاق سـ.ـراح أحد المعتقلين من سكان المدينة في سجونه.

وأوضحت المصادر أن نـظـ.ـام أسد اعـتـ.ـقل شابا من سكان السويداء يدعى "حمزة م" قبل نحو شهر بطريقة تعسفية ووجه له تهما مفبركة إحداها التعامل مع جهات أجنبية، "ولذلك لجأت مجموعة محلية لاخـ.ـتـطاف الملازم أول علي نظير لإجبار مـيـلـ.يـشيا أسد على إطلاق سـراح الشاب حمزة".

وقال الموقع إن حمزة الذي ينحدر من منطقة جبل السماق في إدلب ويقيم في السـ.ويداء، قد ذكر أن الجهات الأمـنـية اعـتقلته في دمشق قبل شهر، في أثناء عودته من حلب لشراء بضائع لمشغل خياطة يعمل فيه.

 ويؤكد أقاربه إن قوات النظـام اعتـ.ـقلته بشكل تـعـسـ.ـفي من دون وجود أي دعاوى ضده.

ويضيف أن النـظـام يدّعي أن "حمزة" كان في دمشق لـ "تسلمِّ أموال مرسلة من الخارج، تتعلق بدعم مشروع مشبوه لتشكيل مجموعات مـسـ.ـلحة يجري التحضير لها في السويداء".


لكن اللافت في الأمر أن ذلك الضـابـ.ط جرى اختطافه لمرات عديدة في السويداء خلال الأشهر الماضية ليجري مقايضته على مـعتـ.ـقلين في سجون أسد، ما أثار سخرية واسعة في صفوف المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تكرار اختطافه لذات الأسباب، وعلق علاء منذر: "شر البلية مايضحك…ماظل بالجـيـ.ش غير علي".

أما ريما فعلقت: "ما أقل بختو هالمعتر"، فيما قال يزن خالد: " كل ماحدا انحبس وبدن يطالعوا روحو جيبو علي أسرع شي".

في حين نوه المصدر المحلي ، أن الضـابط الـمختـ.طف معروف بتورطه في تجارة وترويج المـخـدرات في السويداء دعما لعصابات الفساد والإجرام الممولة والمدعومة من نـظـام أسد ومـيليـ.ـشيات إيران، حيث يتقاضى مبالغ كبيرة جراء تغطيته على تلك الـجـ.رائم ولاسيما المـخـ.ـدرات.


وتشهد السويداء حالة من الفلتان الأمني بدعم وتسهيل من ميـليـ.ـشيا أسد، حيث تفشت ظاهرة الخـ.ـطف والقتل وترويج المـخـ.ـدرات في ربـوع المحافظة كإجراء انتـ.ـقامي من مواقفها الرافضة لحكم نـظـ.ام الأسد، في حين كررت المدينة ليّ ذراع النظام باختـطـ.اف ضـ.ـباط وعناصر من ميـلـيـ.ـشياته لفرض شروطها وخاصة إطلاق سـ.راح المعـ.ـتقلين من سـ.ـجونه.

google-playkhamsatmostaqltradent