recent
أخبار ساخنة

بالفيديو .. ازالة الحـ.واجز والسـ.واتر الترابية في عفرين وريفها بأوامر تركيا ، و " ابو عمشة " اول المنفذين للقرار.

بالفيديو .. ازالة الحـ.واجز والسـ.واتر الترابية في عفرين وريفها بأوامر تركيا ، و " ابو عمشة " اول المنفذين للقرار.


بدأ الـ.جيش الوطنـ.ـي السوري التابع للحگـ.ومة السورية المؤقتة، بحملة عسگـ.رية أمنـ.ية داخلية في مدينة عفرين بهدف رد الحـقـ.وق إلى أصحابها وإزالـة الحـ.واجز التي تضعها بعض الفصـ.ائل العسگـ.رية وتعيق حركة المدنيين.

الجـ.يش الوطـ.ـني بدأ بحـملة مشترگـ.ة بين الشـ.رطة العسگـ.رية والجـبـ.هة الشامية وجـيـ.ش الـإسـ.لـام وفـ.رقة السلـ.طان مـ.راد بهدف إعادة الحقـ.وق المغتـ.صبة إلى أصحابها بمدينة عفرين بريف حلب.

وأضاف مراسلنا، أن هدف الحملة رد الحـ.قوق المغـ.تصبة لأصـ.ـحابها من منازل وأراضي زراعية وغيرها،إنهاء حالة الفـ.وضى الأمنـ.ية في المدينة وإنشاء أمـ.نية مـ.وحدة بين الفصـ.ائل مساندة للشـ.رطة العسگـ.رية وبتوجيهها،إزالـ.ـة الحـ.واجـ.ز والسـ.واتر الترابية التي تضعها بعض الفصـ.ائـل في الطرقات والتي تعيق حركة المواطنين وتقـ.طع أوصال المدينة.

وكان المجلس الـإسلامي السوري وجه الأسبوع الماضي خطابا مفتوحا، إلى الحكومة السورية المؤقتة والجـ.هاز القـ.ضائي في المناطق السورية المحـ.ررة،بعد ازدياد الإنفـ.لـات الأمني وجـ.رائم الخـ.طف والتـ.فجـيـ.ر والـاغتيـ.الات وتـ.رويع الـآمنين بالفترة الأخيرة.

وقال المجلس في خطابه الموجه للحكومة السورية المؤقتة والجهاز القـ.ضائي “إن من تمام العدل أن يجازى المحسن بإحسانه وأن يجازى المسيء بإساءته، وأن يؤخذ المجـ.رم بجـ.ريرة عمله، وألا يسمح للمجـ.رمين المفسـ.دين أن يـ.روّعوا الـآمنين والأبريـ.اء.”

ولم يستطيع “الائتلاف السوري لقـ.وى المـعـ.ارضة والثـ.ورة” تطبيق قرار أصدره، في شهر  الماضي ،قراراً بإخـ.راج المسـلـ.حين التابعين لفـصـ.ائـل المـعارضة المسـلـ.حة، وسحب مقـ.راتها من مدينتي عفرين على الرغم من نشر “نصر الحريري” تغريدة على حسابه في موقع “تويتر”، يؤكد فيها هذا القرار لكنه لم ينفذ.

الجدير بالذكر مناطق الشمال السوري المحرر شهدت خلال الفترة الماضية ازدياد ملحوظ بالـإنفـ.لـات الأمـ.ني وجـ.رائم الخـ.طف والتـفـ.جير والـاغتيـ.الات وتـ.رويع الـآمنين وسط تقصير واضح من جهـ.ازي الشـ.رطة والقـ.ضاء وقيـ.ادة الجـ.يش الوطني والحكومة السورية المؤقتة في المناطق المحررة.

شاهد الفيديو ..


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

اقرا ايضا… 

 بالفيديو ؛ تقليد قائد فرقة السلطان سليمان شاه محمد الجاسم الملقب " أبو عمشة " السيف و العباءة العربية للاسباب التالية...


عرف "أبو عمشة" بمواقفه المستفزة للسوريين، عبر إقامة مجالس "الرياء والمفاخرة" وجلب الشعراء لمدحه، وانتشار الأغاني باسمه مثل أغنية “أبو عمشة يهزّ الأرض وكل الكرة الأرضية"، أو الأغنية التي تتحدث عن مواجهة “أبو عمشة” للواء الليبي المقاعد خليفة حفتر.


كما اشتهر بعبارة " سجلها ع الدفتر" التي قالها وهو يتدرب على دقة التصويب بطريقة غير "محترمة" حيث أدار مؤخرته للكاميرا وأطلق النار على الهدف من بين رجليه، ثم نشر تلك الصورة وذلك الفيديو، مرفقا بالعبارة أعلاه.


وبعد كل ذلك أصدر “أبو عمشة” قراراً يقضي بمنع تبجيله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالباً عدم مدحه على الإعلام، بحسب بيان صدر عن الفرقة في آب 2020، لتأتي بعدها مشاهد وصور كثيرة ومنها فيديو اليوم مؤكدة العكس تماما.

وكانت معرفات فرقة السلطان مراد نشرت مقاطع مصوّرة أمس، الأربعاء 7 من تموز، لاحتفال تخريج المقاتلين بحضور رئيس “الحكومة المؤقتة”، عبد الرحمن مصطفى، وعدد من قادة “الجيش الوطني” ووجهاء العشائر وضباط أتراك.


وبحسب المعرفات كان عدد مقاتلي الدورة التي أطلق عليها اسم "ذئاب الشمال"  ضخما جدا وصل إلى ألفي مقاتل، وجاء تخريجها في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عن نية تركيا إرسال مقاتلين إلى أفغانستان.


من هو أبو عمشة؟

ويعد (محمد الجاسم) الملقب بـ (أبو عمشة) أحد أكثر الشخصيات إثارة للجدل، إذ إن (الجاسم) المولود في قرية جوصة التابعة لمنطقة حيالين بريف حماة الشمالي عام 1987، تحوّل بين ليلة وضحاها من سائق لجرارات الحراثة (تركتور) والحصادات الزراعية قبل اندلاع الثورة السورية، إلى أحد أبرز قادة الجيش الوطني وصاحب السيارات والمرافقات وغيرها.


ولم يقتصر عمل (الجاسم) داخل سوريا فقط، بل امتدت أنشطته وأعماله إلى خارج نطاق الحدود بل وحتى خارج نطاق القارة الآسيوية نهائياً، حيث سبق أن تعهد باستقبال ”خنساء حوران” المقيمة في الأردن، والتي كانت على وشك الترحيل، حيث دعا الحكومة الأردنية حينها لترحيل (حسنة الحريري/خنساء حوران) إلى تركيا متعهدا بأنه (سيتكفل بالباقي).


كما امتدت أنشطته لتصل إلى الكاميرون، حيث نشر أحد الحسابات ويحمل اسم (سلامة الحسين) تغريدة على تويتر تضمنت شريطاً مصوراً لتوزيع مساعدات قيل إنها في دولة الكاميرون، وقد علق الحساب على الشريط قائلاً: "توزيع مساعدات على المدنيين في دولة الكاميرون من قبل قائد لواء سليمان شاه محمد الجاسم أبو عمشة"، هذا بغض النظر عن قتاله في ليبيا وأذربيجان لصالح حكومتي الوفاق الليبية والحكومة الأذرية، حيث خلّد أنصاره ما وصفوه بـ (النصر) مطلقين أغنية (أبو عمشة شرد حفتر) التي أثارت سخرية غالبية المعارضين.

شاهد الفيديو … 



google-playkhamsatmostaqltradent