recent
أخبار ساخنة

دولة عربية : لن نطبع مع اسرائيل ونطالب بعودة سوريا للجامعة العربية. تعرف عليها ..

دولة عربية : لن نطبع مع اسرائيل ونطالب بعودة سوريا للجامعة العربية. تعرف عليها ..


وزير الخارجية العماني: لن نكون ثالث دولة خليجية تطبع مع إسرائيل وندعم عودة سوريا للجامعة العربية.

وأكد وزير الخارجية العماني، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، دعم بلاده "تحقيق السلام العادل والشامل والدائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين".

وفي تصريحات له نفى بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أن تكون سلطنة عمان الدولة الخليجية الثالثة، بعد دولتي الإمارات والبحرين، التي تطبع علاقاتها مع إسرائيل.

وفي إطار الحديث عن العالم العربي، لفت وزير خارجية سلطنة عمان إلى "دعم بلاده عودة سوريا إلى الجامعة العربية"، حيث تجدر الإشارة إلى أن سلطان عمان، هيثم بن طارق، كان أول زعيم خليجي يهنئ الرئيس السوري، بشار الأسد، بعد إعادة انتخابه، نهاية مايو الماضي، كما استقبلت مسقط، في شهر مارس الماضي، وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد.

وفي وقت سابق بعث سلطان عمان هيثم بن طارق برقية إلى الرئيس السوري بشار الأسد هنأه فيها بعيد الجلاء الذي تحيي سوريا ذكراه الخامسة والسبعين يوم غد السبت.


وقالت وكالة الأنباء العمانية إن السلطان أعرب "عن صادق التهاني وأطيب التمنيات للأسد  وتمنياته بموفور الصحة والسعادة داعياً المولى جل وعلا أن يحقق للشعب السوري الشقيق كافة تطلعاته نحو الاستقرار والتقدم والازدهار".

يذكر أن سلطنة عمان هي أول دولة عربية وخليجية أعادت سفيرها إلى دمشق، وذلك في الرابع من أكتوبر الماضي، بعدما كانت خفضت تمثيلها في سوريا عام 2012 إثر الأزمة التي اندلعت في البلاد.

كما كانت أول زيارة لوزير الخارجية فيصل المقداد منذ تعيينه إلى دولة عربية، إلى سلطنة عمان الشهر الماضي.

google-playkhamsatmostaqltradent