recent
أخبار ساخنة

بالفيديو .. "روستيخ الروسية" تعرض لاول مرة احذث المقاتلات لسلاح الجو الروسي.

 بالفيديو .. "روستيخ الروسية" تعرض لاول مرة احذث المقاتلات لسلاح الجو الروسي.


عرضت شركة "روستيخ" الروسية ، على "يوتيوب" مقطع فيديو ظهرت فيه المقاتلة الروسية الجديدة، التي سيتم تقديمها في معرض MAKS-2021 الجوي.

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها عرض ملامح الطائرة بالكامل، كما تم أيضا الكشف عن المؤسسة التي صممت المقاتلة – شركة "سوخوي".

قبل ذلك، افترض الخبير العسكري أليكسي ليونكوف، في مقابلة مع "نوفوستي"، أن "سوخوي" بالذات قامت بتصميم الطائرة الحربية الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك، ظهرت في الفيديو، عناصر لوحة معدات وأجهزة توجيه وإدارة المقاتلة.

في نهاية مايو الماضي، أفادت "نوفوستي"، نقلا عن مصدر في صناعة الطائرات الحربية الروسية بأن شركة "روستيخ" باشرت بتصميم أول مقاتلة روسية خفيفة أحادية المحرك من الجيل الخامس.

وأشار المصدر إلى أن وزن الطائرة الجديدة عند الإقلاع لن يزيد على 18 طنا، ستتجاوز سرعتها القصوى، حدود2 ماخ. وتتمتع المقاتلة بالقدرة الفائقة على المناورة ومن ميزات هذه الطائرة، عدم قدرة الرادارات على كشفها.  

يذكر أن معرض "ماكس – 21" للطيران والفضاء سيقام في 20 – 25 يوليو الجاري في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو.

شاهد الفيديو… 



. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

اقرا ايضا… 


شاهد بالفيديو.. مقاتلات الجو التركية تنفذ استعراضا جوياً في سماء ولاية بورصة التركية في ثاني ايام عيد الاضحى.


نشرت وزارة الدفاع التركية، مشاهد لمقاتلاتها وهي تنفذ عروضا جوية في أجواء جمهورية "قبرص التركية"، احتفالا بمناسبة الذكرى الـ47 لـ"عملية السلام" العسكرية على أراضي الأخيرة.

وفي تغريدة على "تويتر" نشرت الوزارة اليوم الأربعاء، مقاطع تظهر جانبا من الاستعراضات الجوية لمقاتلاتها في ذكرى العملية العسكرية التي نفذتها أنقرة عام 1974، حسبما أفادت وكالة "الأناضول".

ويظهر المقطع المصور المقاتلات التركية وهي ترسم الهلال والنجمة في إشارة إلى الرمز الذي يحمله علما البلدين.

وكانت تركيا أعلنت في وقت سابق عن مشروع لإعادة فتح منتجع فاروشا الواقع في الجزء التركي لجزيرة قبرص الشمالية.

وأعلن زعيم القبارصة الأتراك إرسين تتار في وقت سابق من الثلاثاء أن قسما تبلغ مساحته 3.5 كيلومتر مربعة من منطقة فاروشا سيعود من السيطرة العسكرية إلى السيطرة المدنية، وذلك قبل عرض عسكري حضره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لإحياء الذكرى الـ47 للغزو التركي عقب انقلاب كان يهدف إلى الاتحاد مع اليونان.

يشار إلى أن تركيا وحدها هي التي تعترف بإعلان استقلال القبارصة الأتراك وتحتفظ بأكثر من 35 ألف جندي في الشطر التركي من الجزيرة.


شاهد الفيديو ..


google-playkhamsatmostaqltradent