recent
أخبار ساخنة

شاهد بالفيديو ... حـشـ.ودات عسـكـ.رية للنظام السوري مـلـيشيـ.ات ايرانية لتجهيز لمـعـ.ركة ادلب.

 شاهد بالفيديو ... حـشـ.ودات عسـكـ.رية للنظام السوري مـلـيشيـ.ات ايرانية لتجهيز لمـعـ.ركة ادلب.


كشفت مصادر مقربة من النظام عن  تحـشـيـ.د نظام الأسد و ملـيشـ.ات الايرانية لقـ.واتهـ.ـما على جـبهـ.ات إدلب.

وصرحت “إن وسائل الإعلام التابعة لنظام الأسد أعادت نشر صور ومقاطع فيديو تظهر تجمعات لـقـ.وات النظام جنوب غرب إدلب، فيما يوحي أنه تجهيز لعملية عسكرية جديدة.”

وأشارت إلى أن المعلومات على الأرض تشير إلى أن النظام أرسل تـعـزيـ.زات إلى جـبهـ.ات القتال في منطقة (جبل الزاوية) ، لافتتًا إلى أن هذه التحركات جاءت رغم استكمال الدوريات المشتركة بين روسيا وتركيا لمسارها.

ورغم التصريحات إلى أن هناك رغبة ثنائية بين روسيا وتركيا لحل الملفات الخلافية بين الطرفين، وذلك بعد التوافق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين البلدين حول ليبيا ، الا ان النظام ومليشيات الايرانية لا تهتم لاي اتفاق حصل خارج نطاقهما.

وأضاف بأن “النظام قام باستقدام الـتعزيزات العـسكـ.رية عمدًا في طور الضغط السياسي، إلا أنه لا يمكن استبعاد التصعيد بشكل قطعي، ولو كان تصعيدًا جزئيًا.

واضاف أن” الضغط الروسي يهدف إلى تسريع تنفيذ تركيا لالتزاماتها المتمثلة في تفعيل التجارة المشتركة على الطرقات الدولية M4 وM5، وهذا سيشكل متنفسًا للنظام في ظل العقوبات الأمريكية.

من جانبها حذرت مصادر تنبيهًا للفصائل العسكرية بعدم الاعتماد بالمطلق على الجيش التركي في أي مواجهة تندلع في إدلب، مشيرًا إلى أن تعقيدات الوضع من الممكن ألَّا تتيح أكثر من مساندة تركية غير مباشرة.

شاهد الفيديو ..




google-playkhamsatmostaqltradent