recent
أخبار ساخنة

بقيمة 140 مليون دولار تقدمة من الحگـ.ومة اليابانية لدعم اللاجـ.ئين السوريين في تركيا. تابع التفاصيل …

بقيمة 140 مليون دولار تقدمة من الحگـ.ومة اليابانية لدعم اللاجـ.ئين السوريين في تركيا. تابع التفاصيل …




أعلنت اليابان، عن تقديمها قـ.رضا ماليا طويل الأجل بقيمة 410 مليون دولار إلى تركيا لأجل اللاجـ.ئين السوريين.


وتهدف هذه الخـ.طوة إلى تخفيف العبء الذي يشكله اللاجـ.ئين السوريين على الحگـ.ومة التركية.


وزارة الخارجية اليابانية قالت إن القـ.رض الذي تم الاتفاق عليه خلال لقاء وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، مع نظـ.يره الياباني" توشيميتسو موتيجي"يهدف إلى تحسين الأوضاع المعيشية للاجـ.ئين السوريين الذي يقترب عددهم داخل تركيا من 4 مليون لاجئ.


وبلغت فترة سداد القرض 25 عاما من بينها 7 سنوات بدون سداد.

ونقلت مصادرنا عن دبلوماسيين أن الاتحاد الأوروبي يبحث منح تركيا 3.5 مليار يورو (4.18 مليارات دولار) في إطار خطة موسعة بقيمة 5.77 مليار يورو لدعم اللاجـ.ئين السوريين في دول الجوار السوري، والتي تشمل أيضاً الأردن ولبنان وسوريا.


وقال الدبلوماسيان إن الخطة تأتي في إطار خطة أوسع لدعم اللاجئين ومنع هجـ.رتهم إلى دول الاتحاد، واستمرار تمويل دول الجوار لاستضافة اللاجـ.ئين حتى العام 2024. 



وتهدف الخطة أيضاً إلى مـ.نع موجـ.ات جديدة من تدفق المهـ.اجرين على الاتحاد الأوروبي وكسب الوقت الى حين انتهاء الحـ.رب السورية التي بدأت قبل عشر سنوات.

وذكر الدبلوماسيان أن "الحـ.زمة المالية سوف توجه لمشروعات إنسانية، ولا تعطى للحكومات".



وتستضيف تركيا نحو 3.6 مليون لاجـ.ئ سوري، وقد أنفقت أكثر من 40 مليار دولار لتوفير الخدمات الأساسية "لكنها تريد أن يدفع الاتحاد الأوروبي أموالاً للحكومة في أنقرة بشكل مباشر".

. . . . . . . . . . . . . . . . . .

اقرا ايضا … 

دولة "فانواتو" تسـ.حب جـ.نسيتـ.ها من رجل أعمال سوري مثـ.ير للجـ.دل وتجـ.رده من "جـ.واز سفـ.رها الذهبي".





-ألغـ.يت الموافقة على الجـ.نسية "لعبد الرحمن خيتي" بعد أن كشفت صحيفة الغارديان أن رجل الأعمال المذكور خاضـ.ع للعقـ.وبات من بين أكثر من 2000 شخص اشتروا جـ.نسية وجـ.وازات سفر فانواتو الذهبية.

بعد تحقيق نشرته صحيفة الغارديان في خطة الجـ.نسية عن طريق الاستـ.ثمار المثيـ.رة للجـ.دل في البلاد.


يُعتقد أن عبد الرحمن خيتي هو أول فرد تمت الموافقة عليه للحصول على جـ.نسية فانواتو بمـ.وجب برنامج دعم التنمية ، الذي يسمح للمواطنين الأجانب بشراء الجـ.نسية مقابل 130 ألف دولار أمريكي.


في نهاية كانون الأول/ديسمبر 2020 ، فرضـ.ت الولايات المتحدة عقـ.وبات على عدد من أعمال خيتي المملوكة بشكل مشترك إلى جانب شقيقه النائب السوري عامر خيتي ، الذي كانت التصـ.نيفات الجديدة تهـ.دف إلى مزيد من التضـ.ييق عليه.


حصلت مصـ.ادرنا على سلسلة من الوثائق الحگـ.ومية مع أسماء وجـ.نسيات كل فرد تمت الموافقة عليه للحصول على جنـ.سية فانواتو في عام 2020 وحتى كانون الثاني/يناير 2021 وكانت القائمة تضم أكثر من 2000 شخص حصلوا على الجـ.نسية من خلال برنامج دعم التنمية في البلاد  وبرنامج مساهمة فانواتو.


قال رونالد وارسال ، رئيس مكتب مفوضية لجنة المواطنة في  فانواتو : "تم تقديم طلب عبد الرحمن خيتي قبل فـ.رض العقـ.وبات على عدد من أعماله وبحلول الوقت الذي قدم فيه طلبه أمام لجنة الفرز ووحدة الاسـ.تخبارات المالية ، لم تكن هناك نتائج سلبية ضـ.ده ووافقت اللجنة على طلبه ".

"ولكن المـ.وافقة على جنـ.سية السيد خيتي ألغيت الأسبوع الماضي بعد أن توصلت فحـ.وصات أخرى إلى وجود عقـ.وبات أمريكية ضد بعض أعماله". 


وأضاف : "بعد مقال الغارديان وأثناء التحـ.قيق الذي أجرته وحدة الاستـ.خبارات المالية لدينا ، تقرر إلغاء الموافقة والمال الذي دفعه سيصـ.ادر إلى خـ.زينة الحگـ.ومة".


تم تسـ.ويق خطة جـ.وازات السفر ، التي جلـ.بت لحگـ.ومة فانواتو أكثر من 116 مليون دولار العام الماضي ، من قبل الوكالات باعتبارها واحدة من أسرع مخـ.ططات "جـ.واز السفر الذهبي" وأرخصها وأكثرها تساهلاً في أي مكان في العالم ، وكانت مثيرة للجدل إلى حد كبير منذ إعادة إطلاقها في عام 2017. 


يمنح برنامج دعم التنمية دخولا بدون تأشيرة إلى 130 دولة بما في ذلك بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي.

كما تصنف فانواتو أيضًا كملاذ ضـ.ريبي، حيث لا ضريبة دخل أو ضـ.ريبة على الشركات أو الثـ.روة.


تمكنت مصادرنا من التحـ.قق من هوية عبد الرحمن من خلال ربطه بزوجته - وهي متـ.قدم آخر للجـ.نسية - من خلال تتبعهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

تم إدراج اسم زوجته أيضًا كمساهم مشترك في عدد من الأعمال التجارية الخـ.اضعة للعـ.قوبات ، وفقًا للوثائق.


يمكن رؤية الأخوين عامر وعبد الرحمن خيتي في الصور وهم يعيشون حياة متـ.رفة على الرغم من أن سوريا تعاني من أسـ.وأ انهـ.يار اقتصادي لها في التاريخ الحديث حيث يسافرون على متن طائرات خاصة وسيارات سباق رياضية ويقـ.ومون بتربية الخيول الأصيلة.

google-playkhamsatmostaqltradent