recent
أخبار ساخنة

ماليزيا تسـ.حق اكتر من 1600 جهاز ومعدات تعـ.دين لعملة "البتگـ.وين" والسبب. شاهد الفيديو …

ماليزيا تسـ.حق اكتر من 1600 جهاز ومعدات تعـ.دين لعملة "البتگـ.وين" والسبب. شاهد الفيديو …



في مقطع فيديو حقق انتشارًا واسعًا، استخدمت شـ.رطة جزيرة بورنيو الماليزية معـ.دات سحـ.ق عمـ.لاقة لتدمـ.ير 1069 جهاز لتعـ.دين عملة البيتگث.وين اكتشفت أنها تعمل بكهرباء مسـ.روقة، بحسب مواقع ماليزية محلية.

واستـ.ولت الشـ.رطة في مدينة ميري، وهي مدينة تقع على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة بورنيو، على أجهـ.زة لتعـ.دين البيتگـ.وين – التي بلغت قيمتها حوالي 5.3 مليون رينغيت ماليزي (حوالي 1.26 مليون دولار أمريكي) خلال 6 مـداهـ.مات وقـ.عت في الفترة من فبراير/شباط إلى أبريل/نيسان هذا العام.

وخلال المداهـ.مات قُبض على 8 أشخاص، وتبين أن جميع المباني المعنية سـ.رقت الطاقة من مـ.زود كهرباء محلي بهـ.دف تعـ.دين العملة المشـ.فرة، مما أدى إلى خسـ.ارة شركة الطاقة 8.4 مليون رينغيت ماليزي (1.99 مليون دولار) بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية عن رئيس الشـ.رطة.

ويمثل القـ.ضاء على معـ.دات تعـ.دين البيتگـ.وين أحدث حملة للسلـ.طات الماليزية على التعـ.دين غير القانوني للعملات المشـ.فرة.

وفي الشهر الماضي فقط، اعتـ.قل 4 أشخاص وصـ.ودرت أكثر من 400 آلة تعـ.دين بيتگـ.وين في مدينة جورج تاون الماليزية بجزيرة بينانغ.

في أعقـ.اب سلسلة من المـ.داهـ.مات التي شنـ.تها الشـ.رطة على 7 مبانٍ.

وقالت شركة الكهرباء المحلية إنها خسـ.رت حوالي 420 ألف رينغيت ماليزي، (حوالي 99500 دولار أمريكي) من الكهرباء نتيجة عمـ.ليات السـ.رقة.

وفي أبريل/نيسان، استحـ.وذت ماليزيا على 3.4% من معدل تجزئة البيتگـ.وين العالمية، بانخفاض من 5.2٪ في يناير/كانون الثاني و 4.3٪ في أبريل 2020، وفقًا لأحدث بيانات مركز كامبريدج للتمويل البديل.

وفي غضـ.ون ذلك، انخـ.فض معدل التجـ.زئة الصيني إلى 46٪ في أبريل من 64.8٪ في نفس الفترة من العام الماضي، حسبما أظهرت البيانات.

وفي المقابل، شهدت الولايات المتحدة ارتفاعًا في معدل التجـ.زئة، إذ سجلت 16.8٪ في أبريل نيسان من هذا العام مقارنة بـ7.2٪ فقط في أبريل نيسان من العام الماضي.

كما شهدت كازاخستان أيضًا زيادة في معدل التجزئة، حيث استحـ.وذت البلاد على 8.2٪ من معدل تجـ.زئة البيتگـ.وين العالمي في أبريل، ارتفاعًا من 6.2٪ في نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لبيانات كامبريدج.

وتعكس تغييرات توزيع معدل التجـ.زئة الهجـ.رة الجماعية المستمرة لمصـ.نعي العملات المشـ.فرة في الصين الذين يتطلعون إلى ترحيل عملياتهم إلى أماكن أكثر ترحيباً بالصناعة.

ومن بين وجهاتهم المفضلة الآن: كازاخستان وأمريكا الشمالية وشمال أوربا.

شاهد الفيديو … 



google-playkhamsatmostaqltradent