recent
أخبار ساخنة

+18شاهد بالفيديو … ابتـ.زاز استـ.اذ جامعة بدير الزور "لطالبة" لاجل ترفـ.يعها بالمواد، واحالته للتحـ.قيق مع استاذين أخرين.

+18شاهد بالفيديو …  ابتـ.زاز استـ.اذ جامعة بدير الزور "لطالبة" لاجل ترفـ.يعها بالمواد، واحالته للتحـ.قيق مع استاذين أخرين.


كشفت مواقع إعلامية مـ.والية عن إحالة ثلاثة أساتذة جامعيين في منـ.اطق سيـ.طرة الأسد إلى التحـ.قيق بسبب مخـ.الفات وعملـ.يات فسـ.اد مالي وابتـ.زاز جنـ.سي ارتگـ.بوها أثناء عملهم.


وجاء ذلك بعد نشر إحدى صفـ.حات دير الزور فيديو لأحد الأساتذة الجامـ.عيين وهو يُجـ.ري مكالمة مرئية مع إحدى الطالبات الجامـ.عيات من جامـ.عة الفـ.رات التي يعمل مدرساً فيها، ويطالبها بخـ.لع ملابـ.سها ورؤية مفـ.اتنها ويتكلم معها بكلام خـ.ادش للحـ.ياء، وكل ذلك مقابل أن يساعدها بالنجاح في المنـ.هاج الذي يدرسه بالجامعة.


وبعد هذا الفيديو الذي لا يمكن لأي وسيلة إعلامية محترمة أن تنشره لبذاءة ما فيه، أعلنت جامعة الفـ.رات في دير الزور التابعة لنـ.ظام الأسد أنها أحالت 3 من أعضاء هيئـ.تها التدريسية -وليس أساتذة عاديين- إلى مجلس التأديب بعد التأكد من تورّطـ.هم بقضايا فـ.ساد مالي و ابتـ.زاز لا أخـ.لاقي مع الطلاب والطالبات بهـ.دف ترفـ.يعهم في مواد الجامعة، وفق بيان رسمي صدر  أمس.

كما اضطُرت وسائل إعلام النـ.ظام والجامعة تحت ضغـ.ط الفضـ.يحة إلى نشر الأحرف الأولى من أسماء الأساتذة المتـ.ورطين، غير أن صفحة صوت دير الزور نشرت الأسماء كاملة وجاءت متوافقة مع ما نشرته الجامعة.


وبحسب ما ذكرت الصفحة فإن الأساتذة المُحالين إلى مجلس التأديب هم:

الدكتور محمد مرهف القاسمي أستاذ كلية الهندسة البتروكيماوية،

الدكتور وليد خلف أستاذ في كلية التربية،

الدكتور محمد شهاب أستاذ في كلية الحقوق.


وذكرت أن واحداً منهم فقط هو المتـ.ورط بفضـ.ائح جنـ.سية، فيما البقية متورطون بفساد مالي.

وخلال السنوات الماضية، تراجع تصـ.نيف الجامعات السورية بشكل مخـ.يف على سلم الترتيب العالمي للجامعات، على خلفية هـ.روب عشرات الآلاف من الگـ.فاءات السورية (علمياً وأخـ.لاقياً) خارج البلاد،  بعد الحـ.رب التي شنـ.تها ميلـ.يشيا الأسد على الشعب السوري، حين نادى بتغـ.يير النـ.ظام سلمياً ربيع العام 2011.

شاهد الفيديو +18… 



google-playkhamsatmostaqltradent