recent
أخبار ساخنة

صحـ.في امريگـ.ي معـ.قتل في سوريا منذ 2012 وادارة "بايدن" تطالب الاسد باطلـاق سـ.راحه. تعرف عليه …

صحـ.في امريگـ.ي معـ.قتل في سوريا منذ 2012 وادارة "بايدن" تطالب الاسد باطلـاق سـ.راحه. تعرف عليه …


تحل ذكرى عيد ميلاد أوستن تايس ال 40 عامًا .وقد أمضى ما يقرب من ربـ.ع حياته في الأسـ.ر، حيث تم اختـ.طافه أثناء عمله في سوريا بعد ثلاثة أيام من عيد ميلاده الحادي والثلاثين وتعـ.اقب منذ ذاك ثلاث رؤوساء أميركيين. 

ولد تايس في تگـ.ساس وعمل ضابـ.طًا في سـ.لاح مشـ.اة البحـ.رية الأمريكية، كان طالبًا في كلية الحقـ.وق بجامعة جورجتاون في عام 2012 عندما سافر إلى سوريا كصـ.حفي مستـ.قل و مراسـ.ل لمجـ.موعة ماكلاتـ.شي الصحفية وغيرها من الوگـ.الات الإخبارية


- قال وزير الخارجية الأميركي، أنطوني بلينكين ،اليوم الأربعاء ، إن الرئيس السوري بشار الأسد لديه السلـ.طة لإطـ.لاق سـ.راح الصـ.حفي الأمريكي أوستن تايس الذي فقد أثناء تغطـ.يته للحـ.رب هناك قبل تسع سنوات.


وبمناسبة ذكرى أسـ.ر تايس ، وعيد ميلاده الأربعين ، قال بلينكين : "إنه ملـ.تزم شخصيًا بتأمين حـ.ريته" .


وقال بلينكين في بيان: "يبلغ تايس من العمر 40 عاما اليوم بعد أن أمضى ربع حياته تقريبا في الأسـر.

"وأضاف  "أنا ملتزم شخصيًا بإعادة جميع الأمريكيين المحتـ.جزين رهـ.ائن أو المحتـ.جزين ظلـ.ماً في الخارج إلى الوطن".


وقال: "نعتقد أن تحـ.رير أوستن من سلـ.طة بشار الأسد".  "سنستمر بتعـ.قب جميع السـ.بل لإعادة أوستن إلى الوطن.

المبـ.عوث الرئاسي الخاص لشـ.ؤون الرهـ.ائن روجر كارستينز والفريق الأوسع يعملون بجد وعلى مدار الساعة لإعادة أوستن إلى عائلته ".


 قال بلينكين: "يجب السماح لأوستن تايس بالعودة إلى دياره لأحبائه الذين يفتقـ.دونه بشدة وإلى البلد الذي ينتظره بفارغ الصبر".


قال مسؤولو إدارة بايدن إنهم يعملون "بإعتـ.قاد صـ.ادق" بأن تايس مايزال على قـ.يد الحياة.


 تتابع خلـ.ية عمل استـ.رداد الرهـ.ائن ، وهي فـ.ريق من الخـ.براء من مختلف الوكالات الحگـ.ومية التي تجمع قيـ.ادات دبلومـ.اسية ومعـ.لومات استخـ.باراتية معًا في مكان واحد ، قضية تايس.


 لكن في بيان نُشر يوم الأربعاء بمناسبة الذكرى السنوية لاختـ.فائه وعيد ميلاده الأربعين ، قال والدا تايس ، ديبرا ومارك تايس ،: "إن بايدن يجب أن يوضح أن حـ.رية ابنهما أولوية" .


وكتبوا: "نحن الآن ننـ.اشد رئيسًا ثالثًا للولايات المتحدة لإبـ.لاغ إدارته بأن الإفـ.راج الآمن عن أوستن والعودة الآمنة يمـ.ثلان أولوية".  "هناك العديد من الأشخاص القادرين العاملين في حگـ.ومتنا الذين يتـ.وقون لرؤية أوستن يسـ.ير بحرية ؛ يجب أن يحصلوا على تفـ.ويض من الرئيس بايدن للمشاركة الدبلـ.وماسية المـ.همة وذات الصلة مع الحگـ.ومة السورية ".


وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض ، جين بساكي ، إن بايدن وجه إدارته لاستخدام جميع الأدوات المتاحة لها لتأمين حرية تايس ، بما في ذلك "التحدث إلى أي شخص".  لأنه لا توجد علاقات دبلوماسية للولايات المتحدة مع حكومة الأسد في دمشق.


وقالت بساكي: "نحن ملتزمون باتباع جميع السبل والتحدث مع أي شخص يمكنه المساعدة في إطـ.لاق سـ.راح أوستن وعودته إلى الوطن".

"نحن لا نتحدث عن ذلك علنًا ، لأن ذلك ليس في مصلحة الحصول على نتيجة. لكننا ملتزمون باستخدام كل أداة في حـ.وزتنا لإعادة أوستن وجميع الرهائن المحتـ.جزين في سوريا إلى الوطن ".


وأضافت أن بايدن "طالب سوريا بالإفـ.راج عن أوستن تايس ، وقد طلب من حگـ.ومته استخدام كل أداة مشاركة ووسيلة متاحة لإعادته إلى الوطن".


 تم اعتقال تايس في سن 31 عاما على حـ.اجز في إحدى ضواحي دمشق. وبعد خمسة أسابيع ، نُشر مقطع فيديو يظهر أنه محـ.تجز من قبل مسلـ.حين مجـ.هولين.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اختفائه.


 تم تعيين كارستنز المبـ.عوث الرئاسي الخاص لشـ.ؤون الرهـ.ائن من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب في آذار/مارس 2020 ، واستمر عمله من قبل الرئيس جو بايدن.

وقال مسـ.ؤولون إن كارستنز شارك في محادثات مباشرة مع مسـ.ؤولين في الحگـ.ومة السورية العام الماضي، ولكن انهارت بسرعة بعد أن رفض السوريون تقديم أي معلومات عن مكان تيس.


لا تزال إدارة بايدن تراجع سياستها تجاه سوريا ولن يعلق المسـ.ؤولون على ما إذا كانت المحادثات المباشرة بشأن تايس مستمرة.

google-playkhamsatmostaqltradent