recent
أخبار ساخنة

"البنـ.تاغون" يسحـ.ب مسـ.ؤوليته عن مقـ.تل 21 مدنياً في سوريا والعراق بعد ادانـ.ته بها. تابع التفاصيل …

"البنـ.تاغون" يسحـ.ب مسـ.ؤوليته عن مقـ.تل 21 مدنياً في سوريا والعراق بعد ادانـ.ته بها. تابع التفاصيل … 




-سحـ.بت وزارة الدفاع الأميركية جزء رئيسي من تقريرها  الرسمي الذي قدمته إلى الكونغرس ، بعد إعلانها خـ.طأ مسـ.ؤوليتها عن التسبب بمـ.قتل 21 مدنيا في سوريا والعراق والذين قُتـ.لوا بالفعل على يد حلـ.فاء مقـ.ربين للولايات المتحدة (فرنسا والمملكة المتحدة وأستراليا وبلجيكا). 


وقال المتحدث باسم البنتـ.اغون مايك هوارد:"كان هذا سـ.هوًا في إعداد بيانات التقرير" ، دون إعـطاء مزيد من التفاصيل حول كيفية حـ.دوث الخـ.طأ.

وأضاف "نحن نأسف على الخـ.طأ".


وأدت الاكتشافات إلى قـ.لق متـ.زايد بشأن سياسات البنـ.تاغون، بعد أن اتـ.هم كبار الديمقـ.راطيين وناشـ.طون مدنيين البنـ.تاغون بالتقليل من عدد المدنيين الذين قتـ.لوا في تقريره السنوي الأخير المقدم إلى الگـ.ونغرس كما انتقـ.دوا فشـ.ل الجـ.يش الأمريكي في دفع دولار واحد كتعـ.ويض للضـ.حايا.

والإبـ.لاغ الصحيح بشكل دقيق ومـوثـ.وق، وعدم التحدث مع أفراد أسـ.ر الناجـ.ين للحصـ.ول على معلومات. 


صدر أحدث تقرير سنـ.وي لوزارة الدفاع يوثـ.ق مقـ.تل وجـ.رح المدنيين بسبب الأعمـ.ال الأمريكية على مستوى العالم في28 أيار/مايو.

وكان التقـ.رير الذي يتعـ.ين على وزارة الدفاع فيه إبلاغ الكونـ.غرس عن جميع الأضـ.رار "المدنية" المعتـ.رف بها رسميًا والتي تسبب بها الجـ.يش الأمريكي ، مطلبًا قانونيًا منذ عام 2018.


فبينما أعلن تقرير وزارة الدفـ.اع للكونـ.غرس مسؤوليته عن مقـ.تل 50 مدنياً إضافياً في سوريا والعراق في11 غـ.ارة جـ.وية  بين كانون الثاني/يناير 2017 وشباط/فبراير 2018.

تبين أن 28 فقط قُتـ.لوا بالفعل في الضـ.ربات الأمريكية. 

وقال البنتاغون إن الحـ.وادث "عن غير قصد" لم يتم تضـ.مينها في التقارير في السـ.نوات السابقة ، وذكر التقرير صراحة أنه "يسرد فقط الخسـ.ائر المدنية المنسـ.وبة إلى استخدام الأسلـ.حة التي تشغلها قـ.وات الولايات المتحدة" ، مما يعني أنه لا ينـ.بغي إدراج أي خسـ.ائر بضـ.ربات من قبل طائـ.رات الحلـ.فاء.


لذا أزال الملـ.حق الذي أصـ.درته وزارة الدفـ.اع في 5 آب/ أغسطس 9 من أصل 11 حـ.ادثًا اعتـ.رفت فيها الولايات المتحدة بقـ.تل مدنيين في تقريرها السابق. 


وكذلك اعتـ.رف البنـ.تاغون بنفس التقرير بقـ.تل 23 مدنياً في جميع أنحـ.اء العالم خلال عام 2020 ، على الرغم من أن المراقـ.بين كالأمم المتحدة العاملين في أفغانستان أظهروا أن الرقم الحقيقي من المحـ.تمل أن يكون أعلى لعدة مرات.


قامت Intercept و Airwars بالتحـ.قق من هذه الحـ.وادث ومقارنة السجلات العامة ووجدت أن من بين 11 حـ.ادث ، 9 لم يتم تنفـ.يذها من قبل الولايات المتحدة على الإطلاق.


تم تسلـ.يط الضوء على معظم هذه الحـ.وادث في تحقـ.يق كبير أجرته العام الماضي Airwars و BBC و Libération وغيرها ، والذي خلص إلى أن الدول الأوروبية فشلت بشكل منهـ.جي في قبول مسـ.ؤوليتها بالتسبب بحـ.دوث ضـ.رر للمدنيين في سوريا والعراق، حتى عندما أعلن المراجعون العسگـ.ريون الأمريكيون خلاف ذلك.


وكان من بين الحـ.وادث البريطانية مقتل 12 مدنياً في مدينة الرقة السورية في 13 آب/ أغسطس 2017.

وأكد التـ.حالف رسمياً أنه قتـ.ل المدنيين أثناء استـ.هدافه لمنـ.ظومة هـ.اون .

اعترفت المملكة المتحدة في وقت لاحق بتنـ.فيذ الضـ.ربة ، قائلة إن مقـ.اتلات سـ.لاح الجـ.و الملـ.كي استـ.هدفت "فريـ.ق هـ.اون في مبنى في الموقع المحدد" خلال اشتـ.باكات بين القـ.وات الگـ.ردية (المدعـ.ومة من الغرب) وداـعـ.ش (المصـ.نف على قـ.وائم الإرـهـ.اب الغربية) .


يمكن القول إن الولايات المتحدة لديها أكثر الآليات تقدمًا في العالم لرصـ.د الأضثـ.رار المدنية الناجمة عن أعمـ.الها العسگـ.رية في جميع أنحاء العالم.


فخلال حملة التحـ.الف التي دامت سبع سنوات ضد التنـ.ظيم، اعتـ.رف الجـ.يش الأمريكي بقـ.تل أكثر من 1300 مدني.

في حين أن المـ.راقبين مثل Airwars يقولون أن الرقم الحقيقي أعلى من هذا بكثير ، ولكن الجيـ.وش الأخرى من التحـ.الف بالكاد تقبل أي مسـ.ؤولية عن الأضـ.رار المدنية، فلم تعتـ.رف فرنسا بقـ.تل مدني واحد ، بينما أقـ.رت المملكة المتـ.حدة بمسـ.ؤوليتها عن مقـ.تل مدني واحد فقط منذ عام 2014.

google-playkhamsatmostaqltradent