recent
أخبار ساخنة

مصـ.ـرع 6 أشخاص في حـ.ـادث سير مفـ.ـجع في قونية............تابع التفاصـ.ـيل كاملة حول ما حـ.ـدث

 لقي 6 أشخاص  مصـ.ـرعهم وأصـ.ـيب اثنين نتيجة تصادم شاحنة بمركبة في قونية.

 مصـ.ـرع 6 أشخاص في حـ.ـادث سير مفجـ.ـع في قونية

وحسبما نقلت صحف محلية، اصطدمت شاحنة نقل محملة بمواد متفــ.ــجـ.ـرة مع مركبة قادمة من الاتجاه المعاكس على طريق قونية - أكساراي السريع، وتم إرسال عدد كبير من رجال الإطفاء وفرق الصحة والشرطـ.ـة إلى مكان الحادث.


وأسفر الحادث عن مصـ.ـرع 6 أشخاص من المركبة وإصـ.ـابة اثنين من الشاحنة، وتم نقلهم إلى مستشفى قونية.




اقرا ايضا .........


التطعيم .. ارتفاع معدل تلقـ.ـيح المعلمين في تركيا


تواصل وزارة التربية الوطنية  التركية جـ.ـهودها لفتح مدارس للتعليم وجهاً لوجه في جميع المراحل والمستويات.

وفي هذا السياق أعلنت وزارة التربية الوطنية (MEB) ، ارتفاع نسبة من تلقوا جرعـ.ـة واحدة على الأقل من لـ.ـقاح C.OV.I.D-19 إلى 83 ٪، وارتفع معدل الحصول على جرعـ.ـتين من الـ.ـلقاح إلى 72.2٪.

وأرسلت الوزارة دليل الإجراءات الواجب اتخاذها في المدارس في مواجهة وبــ.ــاء C-OVI-D-19" الذي أعدته وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة أمس إلى 81 محافظة إقليمية ومديريات التربية الوطنية بالمقاطعات.

على الصعيد ذاته عقد وزير التربية الوطنية التركي، محمد أوزر أمس، اجتماعاً حول الاجراءات والاستعدادات التي يجب اتخاذها لبدء العام الدراسي الجديد في اسطنبول.

وفقًا للمعلومات الواردة ، ارتفع معدل تلقي المعلمين لجرعـ.ـة واحدة على الأقل من الـ.ـتطعيم إلى 83.3 بالمائة اعتبارًا من اليوم. وقد تقرر أن هذا المعدل أعلى بنسبة 8.72 في المائة من معدل التطعـ.ـيم لعامة السكان في تركيا.

وبحسب البيانات ، ارتفع معدل تلقيح المعلمين لجرعتين إلى 72.2٪. تم تسجيل أن هذا المعدل أعلى بنحو 15.2 في المائة من معدل التطـ.ـعيم بجرعتين لعامة السكان في تركـ.ـيا.

وهكذا ، اعتبارًا من 6 أغسطس ، لوحظ أن هناك زيادة بنسبة 10 ٪ في معدل تلقـ.ـيح المعلمين لجرعة واحدة وزيادة بنسبة 13 ٪ في معدل التطـ.ــعيم لجرعتـ.ـين

google-playkhamsatmostaqltradent