recent
أخبار ساخنة

اقتراب انتهاء العمل من نفق زيغانا في تركيا...........شاهد التفاصيل كاملة

 اقتراب انتهاء العمل من نفق زيغانا في تركيا


أعلنت وزارة النقل والبنية التحتية التركية أنها شارفت أنهاء أعمالها من  نفق زيغانا ، الذي سيكون ثالث أطول نفق طريق مزدوج الأنبوب في العالم والأطول في أوروبا.



وأوضح بيان صادر عن وزارة النقل والبنية التحتية، أنه تم التأكيد على أنه تم الوصول إلى مستوى دعم الحفر بنسبة 91 بالمائة في مشروع نفق زيغانا الجديد ، والذي هو قيد الإنشاء على طريق طرابزون - جوموشانه السريع ،  منوهة أنه عندما يتم الانتهاء من إنشاء النفق.  سينخفض النقل بين طرابزون و جومو هين ، من 1.5 ساعة، إلى 40 دقيقة.


وأشار البيان إلى أن بناء نفق زيغانا على طريق الحرير التاريخي الذي يربط منطقة شرق البحر الأسود بالشرق الأوسط والقوقاز وإيران يقترب من نهايته، وأن مستوى دعم الحفريات كان على وشك الانتهاء.


ووصلت إلى 91٪ في إنشاء النفق الذي يستمر العمل على مدار 24 ساعة، وتم التأكيد على بقاء 2 كيلومتر.


ومن المرتقب أن يساهم النفق في تسريع التجارة الدولية مع النقل البري المحلي، وذكر أن سائقي المركبات الثقيلة سيختبرون راحة آمنة واقتصادية في النقل مع تشغيل النفق.


مشيرا إلى أنه تم بناء 29 كيلومترا من الأنفاق المزدوجة مع المشروع ، وقال البيان: "في المشروع الذي يبلغ طول الأنبوب المزدوج 29 كيلومترا بإجمالي 26.6 كيلومترا من أعمال الحفر منها 13.3 كيلومترا في كلا الأنبوبين. ، اكتمل. الجزء كامل ". 


ستربط ميناء طرابزون بوسط الأناضول


من جهته، صرح وزير النقل والبنية التحتية عادل اسماعيل أوغلو ، الذي وردت وجهات نظره في البيان ، أنه عند الانتهاء من نفق زيغانا ، سيكون نفقًا بين أرضروم وطرابزون ، وهو ذو أهمية كبيرة كممر لوجستي ومن حيث النقل، وذلك باعتباره أحد أهم وأكبر الأنفاق في العالم ، فإنه سيوفر نفقًا رائعًا إلى المنطقة وكذلك نقل ميناء طرابزون إلى وسط الأناضول من حيث الخدمات اللوجستية ، وسيكون على محور مهم سيربط تركيا بجنوب وشرق تركيا

google-playkhamsatmostaqltradent