recent
أخبار ساخنة

تركيا تعلن تنقية مرمرة من الصمغ ......تابع التفاصيل كاملة

 تركيا تعلن تنقية مرمرة من الصمغ


أفادت وسائل إعلام محلية أنه لوحظ أن الصمغ، الذي شوهد في بحر مرمرة منذ مارس ، فقد تأثيره على شواطئ اسطنبول إلى حد كبير.



و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن الدراسات التي بدأتها وزارة البيئة والتحضر في نطاق مكافحة تلوث الصمغ الناجم عن درجات الحرارة وركود مياه البحر ووفرة النيتروجين والفوسفور في معظم بحر مرمرة أسفرت عن نتائج إلى حد كبير.


وأشارت إلى أنه تم إرسال تعميم بشأن تنفيذ "خطة عمل بحر مرمرة" إلى الوزارات والمحافظات والبلديات ذات الصلة ، موقعة من وزير البيئة والتحضر ، مراد كوروم ، من أجل القضاء على التلوث الناجم عن الصمغ في المنطقة وجمعها وإدارتها. البيئة البحرية من خلال العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.


في هذا السياق ، انطلقت "حشد تنظيف الصمغ" بالتزامن في المدن المتاخمة لبحر مرمرة في 8 حزيران / يونيو.


وزارة البيئة والتحضر ، ووزارة النقل والبنية التحتية ، ووزارة الداخلية ، ووزارة الزراعة والغابات ، ووزارة الصحة ، وجميع المنظمات المركزية والمنتسبة والمحلية ، والبلديات الحضرية ، وبلديات المقاطعات والمقاطعات ، واتحادات بلدية النفايات الصلبة ، والمدنية A الأساسية تم تنفيذ أعمال التنظيف على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ، وخاصة للمنظمات المجتمعية. نتيجة للدراسات، تم حل مشكلة الصمغ إلى حد كبير.


يذكر أنه شوهدت الحالة الراهنة للصمغ الذي بدأ في الظهور في مارس في بحر مرمرة وزاد تأثيره بشكل كبير في مايو ويونيو ، من الجو وتحت الماء.


كما انعكس في الصور أن الصمغ فقد تأثيره في البحر.


على الصعيد ذاته جذبت  الكثافة على الشواطئ حيث يتدفق المواطنون خلال أيام الصيف عندما ترتفع درجة الحرارة  الانتباه أيضًا و لم يلاحظ وجود صمغ في المستويات التي دخل فيها المواطنون البحر.


بالإضافة إلى ذلك ، لوحظ أن مياه البحر كانت صافية كما كانت في الأيام الخوالي.

google-playkhamsatmostaqltradent