recent
أخبار ساخنة

تعرّف على بلدان العالم الأقل كثافة سكانية.. إحداها يسكنها 27 شخصا فقط

تعرّف على بلدان العالم الأقل كثافة سكانية.. إحداها يسكنها 27 شخصا فقط


عن أهم بلدان العالم التي لا توجد بها كثافة سكانية كبيرة، أو تكاد تنعدم، لعام 2020، حيث بلغ تعداد السكان في إحداها 27 شخصا فقط، إضافة إلى المناظر الخلابة التي تتمتع بها هذه البلدان، والمستوى المعيشي الممتاز الذي يتوفر لسكانها.



ومن بين هذه البلدان أنتيغوا وباربودا وهي دولة مكونة من أرخبيل تقع في بحر الكاريبي الشرقي، على الحدود مع المحيط الأطلسي، يبلغ عدد سكانها 94731 شخص.


كما تعتبر جمهورية سيشل من البلدان ذات الكثافة السكانية المنخفضة، حيث يبلغ تعداد سكانها 93920 شخص، وهي دولة أفريقية تقع في المحيط الهندي ومكونة من عدة جزر، وعاصمتها مدينة فيكتوريا.


وتعد إمارة أندورا أصغر دولة في قارة أوروبا، يبلغ عدد سكانها 76965 نسمة، وتقع جنوب غرب أوروبا، بين جبال البرانس الشرقية، تحدها كل من إسبانيا وفرنسا، عاصمتها أندورا لا فيلا وهي أعلى عاصمة في أوروبا تقع على ارتفاع 1023 متر.


وتعتبر جمهورية جزر مارشال من البلدان ذات التعداد السكاني المنخفض، حيث يبلغ عدد سكانها 74539 نسمة، وتقع في المحيط الهادئ الغربي، شمالي كيريباس وناورو، جنوبي جزيرة ويك التابعة للولايات المتحدة الأمريكية.


يعيش في دولة دومينيكا 73897 نسمة فقط، وهي عبارة عن جزيرة في بحر الكاريبي، يحدها من الشمال والشمال الغربي غوالوب، ومن الجنوب الشرقي مارتينيك، وعاصمتها روسو.


تعتبر  سانت كيتس ونيفس، أصغر دولة في القارتين الأمريكيتين، من حيث المساحة ومن حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها 52715 نسمة، وهي دولة اتحادية تتكون من جزيرتين من جزر الهند الغربية.


يبلغ عدد سكان إمارة ليختانشتاين، 38246 نسمة، وهي دولة غير ساحلية تقع في جبال الألب في أوروبا الوسطى، يحدها من الغرب إلى الجنوب سويسرا، ومن الشرق النمسا، تمتلك ثاني أعلى ناتج محلي إجمالي للشخص الواحد في العالم، تمتلك أدنى دين خارجي عالميا، وثاني أدنى معدل للبطالة في العالم بنسبة 1.5%.


كما تمتلك جمهورية سان مارينو أقل تعداد للسكان بين أعضاء مجلس أوروبا، وتعتبر أيضا من الدول الأقل كثافة سكانية عالميا، بمعدل 33537 نسمة، وتقع في شبه الجزيرة الإيطالية، عاصمتها مدينة سان مارينو.


تمتلك إمارة موناكو تعداد سكاني منخفض  حيث يبلغ 30645نسمة، وتقع على شاطئ البحر المتوسط، تحيطها فرنسا من كل الجهات، ويعد النّاتج المحلي الإجمالي لها الأعلى في العالم للفرد الواحد، وأدنى معدل للبطالة.

يبلغ عدد سكان مدينة الفاتيكان حوالي 1000 نسمة، المعروفة رسميا باسم دولة مدينة الفاتيكان، وهي أصغر دولة في العالم من حيث المساحة حيث تقدر ب0.44 كلم مربع، وتقع في قلب العاصمة الإيطالية روما.


تعتبر مستعمرة بيتكيرن البريطانية، المكونة من أربع جزر، والواقعة في المحيط الهادي الجنوبي، من المدن الأقل كثافة سكانية عالميا، حيث يبلغ عدد سكانها 50 شخصا، على مساحة 5 متر مربع، وعاصمتها آدمزتاون، وتضم أحفاد ما يعرف بثوار المحاصيل ومن رافقوهم، توجد بها حوالي تسع عائلات فقط.


وتتصدر دولة سيلاند الدول الأقل كثافة سكانية عالميا، ب27 شخص فقط، كما تعتبر دولة مجهرية، بمساحة 550 مترا مربع، وتقع في بحر الشمال، وهي جزيرة صناعية، لغتها هي الانجليزية، في عام 2007 تم عرضها للبيع، لم يكن معترف بها كدولة مستقلة، وأول من اعترف بها ألمانيا، ثم المملكة المتحدة التي كانت تحتلها.

google-playkhamsatmostaqltradent