recent
أخبار ساخنة

الأرصاد التركية: أمطار غزيرة في بعض المدن وارتفاع درجات الحرارة في مناطق أخرى

 الأرصاد التركية: أمطار غزيرة في بعض المدن وارتفاع درجات الحرارة في مناطق أخرى



توقعت الأرصاد الجوية تساقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في جناق قلعة وشرق بورصة وشمال باليكسير وحول بيلجيك.

وبحسب تحذير المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن الأجزاء الشمالية من البلاد ستكون غائمة جدًا إلى غائمة جزئيًا.

وتشير التقديرات إلى ارتفاع درجات الحرارة الهواء من 3 إلى 8 درجات فوق المعدل الطبيعي الموسمي في الأجزاء الشمالية والوسطى والشرقية من البلاد.

ومن المتوقع أن تهب الرياح من الغرب والجنوب الغربي ومن الشمال في الأجزاء الشمالية بقوة خفيفة إلى متوسطة.

أمطار غزيرةارتفاع درجات الحرارة


تابع ايضا ..........


عدد السائحين القادمين إلى أنطاليا يتجاوز 5 ملايين سائح


أعلنت مديرية الثقافة والسياحة بمقاطعة أنطاليا بيانات السياحة لعام 2021.

وفي البيان المكتوب الصادر عن مديرية الثقافة والسياحة بالمقاطعة ، ذكر أن بيانات السياحة لعام 2021 تستمر في جعل الناس يبتسمون في أنطاليا التي تعد مركز جذب البحر الأبيض المتوسط ​​بتاريخها الطبيعي وثرواتها الثقافية والموصوفة باعتبارها "عاصمة السياحة" من حيث عدد السائحين الذين تستضيفهم.

و جاء في البيان أن "برنامج شهادة السياحة الآمنة" الذي أطلقته وزارة الثقافة والسياحة تم تنفيذه بنجاح في أنطاليا خلال النوع الجديد من وباء فيروس كورونا (كوفيد -19) الذي أصاب العالم بأسره .

وكشف أن عدد السائحين القادمين إلى المدينة عن طريق الجو تجاوز 5 ملايين ، في حين بلغ  عدد السائحين القادمين إلى أنطاليا جواً مليون و 428 ألف و 943 سائح من الخارج بين 1 يناير و 27 أغسطس 2020 ، بنسبة 253 في المائة عن نفس الفترة من العام الحالي حيث بلغت 5 ملايين و 50 ألفاً و 701.

وبحسب البيانات ، بلغ عدد السائحين القادمين إلى المدينة عن طريق الجو في الفترة ما بين 1-27 أغسطس من العام الماضي 672 ألفًا و 424 سائحًا ، بينما بلغ عدد السائحين الوافدين في نفس التواريخ هذا العام مليون و 656 ألفًا و 19. وبالتالي ، من حيث عدد السائحين القادمين إلى المدينة عن طريق الجو ،

كما تم تسجيل زيادة قدرها 146 في المائة على أساس شهري مقارنة بالعام السابق.

على الصعيد ذاته تم التأكيد في البيان على أن روسيا احتلت المرتبة الأولى بين الدول التي ترسل أكبر عدد من السياح إلى أنطاليا منذ يناير ، حيث بلغت نسبة الزائرين 34.61 بالمائة في عام 2021. ولوحظ أن أوكرانيا تلتها روسيا بنسبة 20.59 في المائة ، وألمانيا بنسبة 11.95 في المائة ، وبولندا بنسبة 5.39 في المائة من السياح 

google-playkhamsatmostaqltradent