recent
أخبار ساخنة

زلـ.ـزال في ولاية كوتاهيا التركية!

 




نقلت وسائل الإعلام التركية وفقا للأخبار العاجلة، وقوع زلـ.ـ زال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر في ولاية كوتاهيا التركية قبل قليل من الآن .

 عاجل: زلـ.ـ زال بقوة 5 درجات يضـ.ـ رب ولاية كوتاهيا التركية


وقالت صحيفة “ملييت” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وفقا للمعلومات الصادرة عن إدارة آفاد، فإن الزلـ.ـ زال ضـ.ـ رب منطقة ألتين تاش في تمام الساعة 14.04 ظهرا، بقوة 5 درجات ولم تكشف عن عمقه بعد .

في تطور لافت أعلنت شركة “بايكار” للصناعات الدفاعية، تسليم الطائرة المسيّرة الهجومية من طراز “بايراكتار أقينجي تيها” للقوات التركية.

وجرت عمليات التسليم في حفل كبير حضره الرئيس رجب طيب أردوغان وشهد توقيعه على الـ.ـطائرة المسيرة الجديدة.

وتمت عملية تطوير مسيرات “بيرقدار أقنجي تيها” بإمكانيات محلية ووطنية تحت قيادة رئاسة الصناعات الدفاعية.

و تعتبر “أكنجي تيها” التي تعدّ في مقدمة الطائرات المسيرة امتلاكا للتكنولوجيا الفائقة حول العالم، قابلة لحمل الصواريخ والذخائر المحلية، سواء التقليدية منها أو الموجهة عبر الليزر.


وفيما يخص التقنيات المتعلقة بالطـ.ـائرة، يمكن لـ”أقنجي تيها” التحليق على مدار 24 ساعة متواصلة، بارتفاع يصل حتى 40 ألف قدم.


ويبلغ وزن إقلاع المسيرة، 6 أطنان، فيما تبلغ سعة حمولتها المفيدة (من الذخـ.ـ.رة)، 1.5 طن.

وجرى تزويد”أقنجي تيها” بتكنولوجيا فائقة مثل رادارات جو – جو، وأنظمة مراسلة عبر الأقمار الصناعية، ورادارات تحديد العوائق، وغيرها من المزايا التي تجعلها مميزة بين نظرائها حول العالم.


ويمكن لـها، بفضل الكاميرات المزودة بها لغرض الاستطلاع والمراقبة، تحديد الأهداف البرية التي قد يغفل عنها قائدها على الأرض، في خطوة تزيد من فاعلية استخدام المسيرة.


google-playkhamsatmostaqltradent