recent
أخبار ساخنة

المانيا تحكم على مقـ.اتل سابق بالجـ.يش الحـ.ر لارتگـ.ابه "جر.ائم حـ.رب". تابع تفاصيل…

المانيا تحكم على مقـ.اتل سابق بالجـ.يش الحـ.ر لارتگـ.ابه "جر.ائم حـ.رب". تابع تفاصيل… 


قضت محكمة ألمانية بالسـ.جن على شخص سوري، بتهمة ارتگـ.اب “جـ.رائم حـ.رب” في أثناء مشاركته في المعـ.ارگ ضـ.د النظـ.ام السوري في سوريا.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية،، إن محكمة شتوتغارت الإقليمية حكمت بالسـ.جن لمدة أربع سنوات وستة أشهر على شخص سوري (29 عامًا).


وبحسب الادعاء الألماني فإن السوري “محمد”، قام بتعـ.ذيب عنصـ.رين تابعين للنظـ.ام السوري بجلدهم بحبل أو بالسـ.وط ومن ثم قام تصوريهم وتحميل المقطع على موقع “يوتيوب”، في أثناء خدمته في صفوف الجـ.يش السوري الحر بين عامي 2012 و2013.


وأشارت الوكالة إلى أن المحكمة الألمانية أخذت بعين الاعتبار أن المتـ.هم السوري “قد عانى نتيجة الحـ.رب الأهلية في سوريا ولم يدان في ألمانيا، ومندمج بشكل جيد منذ لجـ.وئه إليها في عام 2015″، بحسب وصفها.

وكان المـ.تهم السوري قد احتجز في حزيران الماضي، بعد توجيه الاتهـ.ام إليه بارتگـ.اب “جـ.رائم حـ.رب” في سوريا، ليصدور الحكم عليه أمس.

ولا يزال بإمكانه استئناف الحكم الصادر عليه.

وبدأت ألمانيا خلال السنوات السابقة التحـ.قيق في تقارير واردة حول منحها حق اللـ.جوء لأشخاص متورطين بارتگـ.اب “جـ.رائم حـ.رب” على أراضيها، وبموجب ذلك أوقفت أشخاصًا كانوا يقا.تلون في صفـ.وف النظـ.ام السوري وكذلك فصـ.ائل المعـ.ارضة.

. . . . . . . . . . . . . . . . 

اقرا ايضا  … 

الطفلة السورية ايمان تتشكر الرئيس الروسي وتصفه"ابو علي بوتين البطل" وبوتين يستظيفها. تابع التفاصيل… 



الرئيس الروسي يرد على رسالة الطفلة السورية ايمان علي التي لقبته بـ "أبو علي بوتين البطل "


"أشكرك لإعادة الابتسامة لنا، أشكرك لأننا بمساعدتكم استطعنا العودة لمدارسنا، والعودة لحياتنا الطبيعية، أشكرك لأنني لا زلت أتمسك بحلمي وأتيقن بأنني سأصبح طبيبة عيون في المستقبل".

بهذه الكلمات وجهت الطفلة السورية، إيمان علي، رسالةً شكر وامتنان للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وذلك بختام زيارتها برفقة مجموعة من الأطفال السوريين المتميزين بدراسة اللغة الروسية، كان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد وجّه دعوة لهم لزيارة روسيا والتعرف على ثقافة بلد اللغة التي يدرسونها.

الطفلة السورية التي تبلغ من العمر 9 سنوات، وجهت شكرها لكل من بشار الأسد، وفلاديمير بوتين، مرفقاً بالامتنان لجـ.هود كل من الجيـ.شين السوري والروسي اللذين بفضل جهـ.ودهما عادت الحياة الطبيعية تدريجياً إلى البلاد.






 وجّه الرئيس الروسي ، رداً على رسالة الطفلة عبر فعالية أقيمت، اليوم الأربعاء، في السفارة الروسية في دمشق، قال فيها: "أعبر لك عن خالص امتناني بهذا الكتاب المفعم بكلمات الحب والشكر، وهو يدل على أن كل طفل يحلم بحياة سلمية وسعادة منبثقة من الحياة في بيت آمن، لا شك بأنه من المهم جداً لكل الأطفال السوريين العيش بأمان والشعور بالمحبة والفرح والتيقن بمستقبل جيد".

وتابع الرئيس الروسي في رسالته: "القيـ.ادة الروسية تعمل من أجلك ومن أجل كل طفل لإعادة حياتكم لمجراها الطبيعي والمضي قدماً بثقة نحو غد أفضل، نحن سنستمر بتقديم المساعدة للشعب السوري لاستعادة الحياة السلمية، وأنا على يقين بأنه بفضل الأطفال السوريين وقلوبهم الطيبة سيكون المستقبل أمامكم، وأتمنى أن تتحقق جميع آمالكم وأحلامكم".





الطفلة إيمان بينت في حديثها، أنها زارت موسكو، وشعرت أنها في بلدها، وتابعت: "أقول نيابةً عن الأطفال في سوريا شكراً لسيادة الرئيس فلاديمير بوتين، نحن نلقبه في سوريا "أبو علي بوتين البطل"، وهذا اللقب يدل على قـ.وته وصموده وشجاعته، شكراً لجـ.يش روسيا البطل بتعاونكم بدأ السلام يعود لنا، شكراً  بشار الأسد على محبته ورعايته وإصراره على الانتصار والعلم وعودة الحياة الطبيعية لنا".

من جانب آخر، أكد مدير الإدارة السياسية في سوريا بتصريحه ، أن رد الرئيس بوتين يعتبر رسالة محبة وتعاون وصداقة بين الشعبين الروسي والسوري، وهو يجسد التعاون المبني على الاحترام المتبادل المثمر للارتقاء والتطور والازدهار بما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين".

واختتمت الفعالية التي حضرها قـ.ائد عمـ.ليات الجـ.يش الروسي، ومعاون وزير الدفاع ومدير الإدارة السياسية في سوريا، بتسليم نائب قائد هيئة الأركان الروسية المشتركة هدية الرئيس بوتين للطفلة إيمان التي تجسد رمز دولة روسيا الاتحادية للأكيد على بذل جميع الجـ.هود لإعادة الحياة السلمية في سوريا.


google-playkhamsatmostaqltradent