recent
أخبار ساخنة

مظـ.اهرات حاشـ.دة في كابل وعمـ.وم المدن الافغـ.انية ضـ.د طالـ.بان والحـ.ـرگـة ترد . شاهد الفيديو…

مظـ.اهرات حاشـ.دة في كابل وعمـ.وم المدن الافغـ.انية ضـ.د  طالـ.بان والحـ.ـرگـة ترد  . شاهد الفيديو…


خرجت عدة مظاهـ.رات، البارحة الخميس، في العاصمة الأفغـ.انية كابل، بمشاركة نسائية، في ذكرى استقـ.لال البلاد عن بريطانيا.

في غضـ.ون ذلك، نقلت مصادرنا عن شاهد عيـ.ان قوله إن عددا من الناس لقوا حتفـ.هم البارحة في مدينة أسـ.د آباد شرقي البلاد بعدما أطلق مقـ.اتلو طالـ.بان النار على أشخاص يلـ.وحون بالعلم الوطني في مسيرة بمناسبة يوم الاستقلال، وذلك بعد يوم من مقـ.تل 3 في احتـ.جاج مماثل بمدينة جلال آباد.

ووفق مقاطع فيديو بثها ناشـ.طون عبر منـ.صات التواصل الاجتماعي، رفـ.ع المشاركون في مظـ.اهرات كابل -التي تقـ.دمتها مجموعة من النساء- علم أفغانستان ورددوا شعـ.ارات "علـ.منا هويـ.تنا" في وقت وجد مسلـ.حو طالـ.بان في الأماكن التي سارت فيها المظـ.اهرات.

ويرى البعض أن الاحتجـ.اجات -التي يشارك فيها أشخاص يلوحون بالعلم، بعد تمـ.زيق رايات طالـ.بان البيضاء في بعض الأحيان- أنها أول اختبار حقيـ.قي لطـ.البان وتعاملها مع الأصوات المعـ.ارضة بعد تقدمهما المذهل في أنحاء البلاد وسيطرتها على العاصمة الأحد الماضي.

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف -خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم- إن ما سماها المقـ.اومة ضـ.د حـ.ركة طالـ.بان تتركز في وادي بنشير، حيث توجد قـ.وات تابعة لنائب الرئيس، ونجل شاه مسعود.

وأضاف لافروف أن طالـ.بان لا تسيـ.طر على كل الأراضي الأفغانية، داعيا إلى إجراء محادثات من أجل تشكيل حگـ.ومة تمثل الأفغان.

شاهد فيديو التظاهرات … 



google-playkhamsatmostaqltradent