recent
أخبار ساخنة

تعرف على قائمة أغنى أغنياء العرب والذين يصنفون من أغنى أغنياء العالم

تعرف على قائمة أغنى أغنياء العرب والذين يصنفون من أغنى أغنياء العالم 



نشرت مجلة " فوربس " الأمريكية المتخصصة بالأمور الأقتصادية، تقريراً جديداً حول أغنى أغنياء العالم والذي ضم شخصيات عربية وعالمية ، سوف نتعرف في هذه المقال على أغنى ثلاث شخصيات عربية تصدرت قائمة فوربس العالمية . 


من هم أثرى أثرياء العرب ؟ 

1. المصري " ناصف ساويرس " :

يعتبر أغنى أغنياء العرب بثروة صافية 8.3 مليار دولار ، حيث أنه يملك الكثير من الشركات ويملك أسهم في شركات عالمية من أبرزها شركة " أديداس المتخصصة بصناعة الملابس بنسبة 6% . 


2. الجزائري " أسعد ربراب " :

يملك أسعد وعائلته ثروة تقدر بـ 4.8 مليار دولار ، وهو مؤسس لشركة سيفيتال الجزائرية والتي تعد أكبر شركة خاصة في الجزائر ، والتي تمتلك واحدة من أكبر مصافي السكر في العالم ، والتي يقدر انتاجها بمليوني طن من السكر المكرر سنوياً . 


3. المصري " نجيب ساويرس " :

وهو أيضاً ملياردير تقدر ثروته بـ 3.2 مليار دولار ، حيث أنه يملك العديد من الشركات الرائدة في مصر . 


ما هي أكثر الشخصيات السورية ثراء ؟ 


هناك العديد من الأثرياء السوريين الذين غابو عن قوائم فوريس خلال عام 2020 و 2021 وتجاوزت ثروة كل واحد منهم 1.6 مليار دولار وهم ... 


رجل الأعمال السوري " غسان عبود " : 

هو رجل أعمال من محافظة إدلب ، ويعمل بالامارات العربية المتحدة ، يملك مجموعة غسان عبود التجارية بالاضافة لمجموعة اورينت الإعلامية بالإضافة لمؤسسة غسان عبود للسيارات . 


2. رجل الأعمال السوي " أيمن صفري " :

هو رجل أعمال من محافظة إدلب ، درس في المملكة المتحدة وحصل على جنسيتها ، ويملك أسهم في شركة بتروفاك الرائدة في مجال النفط والغاز بنسبة 20% . 


3. رجل الأعمال السوري " ميشيل شلهوب " : 

هو مؤسس مجموعة شلهوب التجارية في الأمارات العربية المتحدة ، ويملك ثروة تقدر ب 1.7 مليار دولار .


google-playkhamsatmostaqltradent