recent
أخبار ساخنة

الائتـ.لاف السوري لقـ.وى المعـ.ارضة يكرم محمد الجـ.اسم "ابو عمـ.شة" على انجازاته . تعرف عليها…

الائتـ.لاف السوري لقـ.وى المعـ.ارضة يكرم محمد الجـ.اسم "ابو عمـ.شة" على انجازاته . تعرف عليها…




أثـ.ارت صورة متداولة على صفحات التواصل الاجتـ.ماعي يظهر فيها رئيـ.س الائتـ.لاف الجديد “سالم المسلط”، وهو يحتـ.ضن ويكرّم محمد الجاسم (أبو عمـ.شة) غضـ.باً واستهـ.جاناً واسعاً، وسط انتـ.قادات واسعة لامتـ.ناع الائتـ.لاف عن التـ.دخل لحل قضـ.ية الدكتور “عثمان حجاوي” بعد قـ.رار فصـ.له تعـ.سفياً من قبل مسـ.ؤول “طبـ.ي تركي” في مارع”.

وكان وفـ.د من الائتـ.لاف السوري “المـ.عارض” قد زار “الأحد الماضي” بعض المنـ.اطق في الريف الشمالي لمدينة حلب الخارجة عن سيـ.طرة النـ.ظام السوري والتقى عدداً من قـ.ادات الفـ.صائل.

قالت وسـ.ائل إعلام محـ.لية، إن وفـ.د الائتـ.لاف، على رأسـ.هم الرئيس “سالم المسلط”، وأحمد طعمة، خلال جولة، تمت الزيارة فيها إلى مقـ.ر “فـ.رقة الحمـ.زة” التابعة لـ”الجيـ.ش الوطـ.ني” المدعـ.وم من تركيا.

كما أظـ.هرت الصور رئيس الائتـ.لاف “سالم المسلط” وهو يحتـ.ضن ويكرّم محمد الجاسم (أبو عمـ.شة) زعيم “لـ.واء سلـ.يمان شاه”، التابع لـ”الجـ.يش الوطـ.ني” بوسام شرف.

ولاقى الأمر مـ.وجة كبيرة من السـ.خط والغـ.ضب، من قبل الناشطـ.ين على منـ.صات التـ.واصل الاجتماعي،





وعلق “المسـ.لط” على زيارة مقـ.رات الفـ.صائل، وكذلك الاجتـ.ماع بالمجـالس المحـ.لية ومجـ.الس المحـ.افظات في مناطـ.ق الشمال السوري، وما حصل من “تكريم” لقـ.ائد فصـ.يل الحمـ.زة، بالقول: “كل ما جرى لم يكن أي تكريم، ولم يكن أي ترتيب لذلك”، وفقاً لزعـ.مه.

وسبق وأن أعلنت الهيـ.ئة العامة للائتـ.لاف السوري المعـ.ارض، في الشهر الماضي، انتـ.خاب “سالم المسلط” رئيساً للائتـ.لاف خلفا لنصـ.ر الحريري.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

اقرا ايضا … 


 بالفيديو ؛ تقليد قائد فرقة السلطان سليمان شاه محمد الجاسم الملقب " أبو عمشة " السيف و العباءة العربية للاسباب التالية...


عرف "أبو عمشة" بمواقفه المسـ.ـتفزة للسوريين، عبر إقامة مجالس "الريـ.اء والمفاخرة" وجلب الشعراء لمدحه، وانتشار الأغاني باسمه مثل أغنية “أبو عمشة يهزّ الأرض وكل الكرة الأرضية"، أو الأغنية التي تتحدث عن مواجـ.ـهة “أبو عمشة” للـ.واء الليبي المقاعد خليفة حـ.فتر.


كما اشتهر بعبارة " سجلها ع الدفتر" التي قالها وهو يتدرب على دقة التصـ.ويب بطريقة غير "محـ.ترمة" حيث أدار مؤخرته للكاميرا وأطلـ.ق النـ.ار على الهـ.دف من بين رجليه، ثم نشر تلك الصورة وذلك الفيديو، مرفقا بالعبارة أعلاه.


وبعد كل ذلك أصدر “أبو عمشة” قراراً يقضي بمـ.نع تبجـ.يله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالباً عدم مد.حه على الإعلام، بحسب بيان صدر عن الفرقة في آب 2020، لتأتي بعدها مشاهد وصور كثيرة ومنها فيديو اليوم مؤكدة العكس تماما.

وكانت معرفات فرقة السلطان مراد نشرت مقاطع مصوّرة أمس، الأربعاء 7 من تموز، لاحتفال تخريج المقـ.اتلين بحضور رئيس “الحكومة المؤقتة”، عبد الرحمن مصطفى، وعدد من قاد.ة “الجـ.يش الوطني” ووجهاء العشائر وضـ.باط أتراك.


وبحسب المعرفات كان عدد مقـ.اتلي الدورة التي أطلق عليها اسم "ذئاب الشمال"  ضخما جدا وصل إلى ألفي مقا.تل، وجاء تخريجها في وقت تحدثت فيه تقارير إعلامية عن نية تركيا إرسال مقاتلين إلى أفغانستان.


من هو أبو عمشة؟

ويعد (محمد الجاسم) الملقب بـ (أبو عمشة) أحد أكثر الشخصيات إثـ.ارة للجـ.دل، إذ إن (الجاسم) المولود في قرية جوصة التابعة لمنطقة حيالين بريف حماة الشمالي عام 1987، تحوّل بين ليلة وضحاها من سائق لجرارات الحراثة (تركتور) والحصادات الزراعية قبل اند.لاع الثـ.ورة السورية، إلى أحد أبرز قـ.ادة الجـ.يش الوطني وصاحب السيارات والمرافقات وغيرها.


ولم يقتصر عمل (الجاسم) داخل سوريا فقط، بل امتدت أنشطته وأعماله إلى خارج نطاق الحدود بل وحتى خارج نطاق القارة الآسيوية نهائياً، حيث سبق أن تعهد باستقبال ”خنساء حوران” المقيمة في الأردن، والتي كانت على وشك الترحـ.يل، حيث دعا الحكومة الأردنية حينها لترحيل (حسنة الحريري/خنساء حوران) إلى تركيا متعهدا بأنه (سيتكفل بالباقي).


كما امتدت أنشطته لتصل إلى الكاميرون، حيث نشر أحد الحسابات ويحمل اسم (سلامة الحسين) تغريدة على تويتر تضمنت شريطاً مصوراً لتوزيع مساعدات قيل إنها في دولة الكاميرون، وقد علق الحساب على الشريط قائلاً: "توزيع مساعدات على المدنيين في دولة الكاميرون من قبل قائد لو.اء سليمان شاه محمد الجاسم أبو عمشة"، هذا بغض النظر عن قتـ.اله في ليبيا وأذربيجان لصالح حكومتي الوفاق الليبية والحكومة الأذرية، حيث خلّد أنصـ.اره ما وصفوه بـ (النـ.صر) مطـ.لقين أغنية (أبو عمشة شرد حفتر) التي أثارت سخـ.رية غالبية المعارضين.

شاهد الفيديو … 



google-playkhamsatmostaqltradent