recent
أخبار ساخنة

النـ.ظام يفـ.رض نقل جثـ.امين مقـ.برة في دمشق والسبب التـ.وسع "الشـ.يعي" في المنطقة. تابع التفاصيل …

النـ.ظام يفـ.رض نقل جثـ.امين مقـ.برة في دمشق والسبب التـ.وسع "الشـ.يعي" في المنطقة. تابع التفاصيل …


النـ.ظام يفـ.رض نقل جثـ.امين المـ.وتى من مقبـ.رة بدمشق لاستگ.مال مشـ.روع "باسيليا سيتي" الشيـ.ـعي.


انتـ.قد أهالي حي كفـ.رسـ.وسة بالعاصمة السورية دمشق، قرار حگـ.ومة النـ.ظام السوري القاضي بنـ.قل رفات جثـ.امين المـ.وتى من مقـ.برة "اللوان" ضمن الحي، بحجة أن الأرض تقع داخل منطـ.قة عقـ.ارية تابعة للمؤسسة العامة للإسكان.


وأوضح عدد من الأهالي أن النـ.ظام منع إجـ.راءات الدفـ.ن في المقـ.برة منذ عام 2014، كما ربطـ.وا بين قـ.رار نقل الجـ.ثامين، مع مشروع "باسيليا سيتي" العـ.قاري الذي أطلـ.قته شركة "شام القابـ.ضة"، والذي بدأت محافظة دمشق ببناء أول أبراجه في 23 من حزيران (يونيو) الماضي تطبيقاً للمرسوم "66" الصادر عام 2012، الذي ينص على إحـ.داث منطـ.قتين تنظيمـ.يتين في دمشق.


ونـ.فى الأهالي وجود أي تسـ.هيلات من قبل مكتب دفـ.ن المـ.وتى لذوي المـ.دفونين في المقـ.برة التي تضـ.م حوالي ألف قبـ.ر، مؤگـ.دين أن إجراءات النـ.قل تتـ.طلب معاملة تسـ.تمر لعدة أيام، إضافة إلى دفـ.ع مبالغ ورسـ.وم في كل من قصر العـ.دل وباقي الدوائر الحگـ.ومية.


ونقل موقـ.عنا عن مصـ.در (لم نسمه)، قوله إن الـ.دفن أُنـ.هي في المقـ.برة منذ حوالي سبع سنوات، ولكن ما أثار عمـ.لية نقل القـ.بور في الوقت الحالي هو مشـ.روع "باسيليا سيتي"، مرجحاً إزالة المقـ.برة بالكامل وليس فقط 250 قبـ.راً، كما تحدث مسـ.ؤولو النظـ.ام السـ.وري.


وأضاف المصدر: "لن يتـ.راجع النظـ.ام عن قرار إزالة المـ.قبرة ونقلـ.ها تحت أي ظرف كان، فقد سبق له قصف المـ.قابر حتى، ولا تعنيه أبداً حرمة المـ.وتى ولا سلام السـ.وريين في قبـ.ورهم".


وكان مكتب دفـ.ن المـ.وتى في العاصمة دمشق أصدر تعليمات لمخـ.تار كفـ.رسـ.وسة بضرورة إبـ.لاغ ذوي المتـ.وفين لنقل جثـ.امين مـ.وتاهم خلال مدة أقصـ.اها نـ.هاية الشهر الجاري، وذلك بعد تقـ.ديم طلب للنيـ.ابة العامة والحـ.صول على مـ.وافقة لنقل الجثـ.مان، ومن بعـ.دها مـ.راجعة قـ.سم الشـ.رطة التابع للنـ.ظام بحي كفـ.رسوسة لتحـ.ويل ذوي المتـ.وفي إلى مكتب دفـ.ن المـ.وتى، الذي يشـ.رف بدوره على عملـ.ية النقل، وتبلغ تكلفة نقل الجـ.ثمان نحو 150 ألف ليرة سورية، يتگـ.فل بها ذوو المتـ.وفين.

google-playkhamsatmostaqltradent