recent
أخبار ساخنة

"بأوامر تـ.ركية" شاهد بالفيديو كيف تم الـ.رد على مجـ.زرة مدينة الباب من قبل الفـ.صائل الجـ.ـيش الـ.ـوطني.

"بأوامر تـ.ركية" شاهد بالفيديو كيف تم الـ.رد على مجـ.زرة مدينة الباب من قبل الفـ.صائل الجـ.ـيش الـ.ـوطني.



أفادت مـ.صادر الترگـ.يّة، اليوم الاحد، بأنّ الجـ.يش الترگـ.ي ردّ على القـ.صف المـ.دفعي الذي طال مدينة الباب شرقي حلب، واستـ.هدف مـ.واقع "قـ.وات سوريا الديمقـ.راطية" (قـ.سد).

ونقلـ.ت الوكالة عن مصـ.ادر محـ.ليّة أنّ القـ.وات التركية - المنـ.تشرة في منـ.طقة عمـ.ليات "درع الفـ.رات" بريف حلب - استـ.هدفت  بـ.قذائف المـ.دفعية الثقيلة، مـ.واقع "قسـ.د" في بلدة تل رفعت شمالي حلب، مـ.شيرةً إلى أنّها الـمـ.واقع التي انطلـ.قت منها قـ.ذائف "هـ.اون" على قرى مدينة الباب.

وذكرت المصادر  - أنّ عـ.ناصر "وحدات حـ.ماية الشـ.عب - YPG" (المكّـ.ون الأساسي في قـ.سد) أطلقت مِن بلدة تل رفعت 9 قـ.ذائف "هـ.اون" على قريتي حزوان وسوسيان غربي مدينة الباب، ما أدّى إلى مقتل مدني.

وأشارت إلى أنّ "قسـ.د" التي تسيـ.طر على تل رفعت رغم تعـ.هّد روسيا بإخراجها، تواصـ.ل استـ.هداف المـ.ناطق الـ.واقعة ضمن نطاق عملـ.يتي "درع الفـ.رات" و"غصـ.ن الزيتون" اللتين يسـ.يطر عليـ.هما الجيـشان التـ.ركي والوطني السوري في ريف حلب.

يشار إلى أنّY-p-G" تـ.سيطر إلى جانب قـ.وات نـ.ظام الأسـ.د، منذ مطلع العام 2016، على عدد مِن البلدات والقرى التابعة لـ منطقة اعزاز شمالي حلب، أبرزها بلدات (تل رفعت، والشيخ عيسى، ودير جمال، ومنغ) وغيرها، وذلك عقب هجـ.وم شنّه الطرفان - بالتزامن - على المنطقة، بـ.دعم جـ.وي روسـ.ي.

وتقصـ.ف "وحـ.دات حماية الشـ.عب" بشكل متـ.قطع بلدات وقرى تسـث.يطر عليها فصـ.ائل الجيـ.ش الوطنـ.ي في ريف حلب، بالـ.تزامن مع محـ.اولات تسلّل إلى مـ.واقع الفـ.صائل في المنطقة، بهـ.دف زرع الألـ.غام والمـ.تفجّـ.رات.

شاهد الفيديو … 



google-playkhamsatmostaqltradent