recent
أخبار ساخنة

شاهد بالفيديو .. تحـ.طم طائرة الحـ.رائق الروسية اثناء اطفـ.ائها لحـ.رائق مرعش التركية .

شاهد بالفيديو  .. تحـ.طم طائرة الحـ.رائق الروسية اثناء  اطفـ.ائها لحـ.رائق مرعش التركية .


أكدت وزارة الدفـ.اع الروسـ.ية مصـ.رع طاقـ.م طائـ.رتها من طراز "بي-200"، المكون من 5 أفراد، وكذلك 3 ممـ.ثلين أتراك كانوا على متنها، جراء تحطـ.مها جنوبي تركيا.

وجاء في بيان للوزارة أن "المتـ.واجدين على متن طائرة بي-200 الروسية التي تحـ.طمت في الجمـ.هورية التركية وهم أفراد الطاقم الخمسة من العسگـ.ريين الروس وثلاثة من مواطني الجمـ.هورية التركية الذين كانوا يرشدونهم على بـ.ؤر الحـ.ريق لقوا مصـ.رعهم".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفـ.اع الروسية أن طائرة "بي-200" التابعة لها والمخصـ.صة لإطـ.فاء الحـ.رائق تحطـ.مت أثناء هبـ.وطها جنوبي تركيا.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن الحـ.ادث وقع في حوالي الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم بعد انتهاء مهـ.مة الطائرة في إخماد بؤر الحرائق قرب مدينة أضنة.

وبحسب البيان فقد كان طاقم الطائرة يتكون من 8 أشخاص هم 5 عسگـ.ريين روس وثلاثة أتراك كانوا يرشدونهم على بؤر الحـ.رائق اللازم إخـ.مادها.

وقالت الوزارة إن لجنة تابعة لها تم إرسالها إلى مكان الحـ.ادث للوقوف على أسبابه.

من جانبها أفادت البعثة الدبلـ.وماسية الروسية في تركيا بأن ممثـ.لين عنها توجـ.هوا إلى مكان الكارثة.

بدورها أخبرت قناة NTV التلفزيونية التركية بعدم وجود أحياء بعد تحـ.طم الطائرة الروسية.

وبحسب القناة فقد جرى فقدان الاتـ.صال مع الطـ.ائرة التي استأجـ.رتها أنقرة من روسيا، بعد وقت من بدئها في عملية الإطفاء.

وذكرت المصادر أنه وفقا للمعلومات الأولية فقد فـ.شلت الطائرة في الصـ.عود إلى ارتفاع كاف بعد قيامها بأخذ الماء واصطـ.دمت بالصخور، مضيفة أن "بي-200" كانت تشارك، إلى جانب طائرات أخرى، في إطفاء الحـ.رائق في محافظة موغلا التركية.

فيما ذكر مراسل وكالة "الأناضول" نقلا عن مصادر محلية رسمية، أن الاتصال بالطائرة التي استأجـ.رتها المديرية العامة للغابات التركية من روسيا، انقـ.طع أثناء إخمـ.ادها الحـ.رائق بمحافظة قـ.هرمان مرعش.

وفي تصريح للوكالة قال والي قهـ.رمان مرعش، عمر فاروق جوشكون: "كنا أرسـ.لنا طائرة إلى المنطقة، لكن الاتصال بها انقـ.طع قبل سقـ.وطها.

أرسلنا عددا كبيرا من الفرق إلى المنطقة".

وذكر والي المحافظة أن حـ.ريقا اندلع خلال النهار بسبب صاعـ.قة برق في موقع "آلمالي" التابع لقضاء "12 شباط" بالولاية، مشيرا إلى استمرار أعمال إخـ.ماد الحـ.ريق من الجو والـ.بر.

وفي يوليو الماضي أعلنت وزارة الدفـ.اع الروسية عن إرسال طائرة "بي-200" من تشكيلة الطـ.يران البحـ.ري التابع للقـ.وات البحـ.رية الروسية، إلى تركيا لمساعدتها في إخماد الحرائق.

وبإمكان "بي-200" أن تحمل 12 طنا من الماء دفعة واحدة، وتتم تعبئة خزاناتها بالمياه خلال 14 ثانية أثناء انزلاق الطائرة على سطح المياه بسرعة تتراوح بين 150 و190 كم في الساعة.

يذكر أنه بعد تعبـ.ئتها بالوقود تستـ.طيع الطائرة المذكورة قـ.ذف قرابة 270 طنا من الماء على بـ.ؤرة النيـ.ران.

تجدر الإشارة إلى أن طائـ.رتين من طراز "بي-200" شاركتا في العام 2020 في إخماد حـ.رائق ضخمة في ضـ.واحي مدن أنطاليا وإزمير وبودروم التركية، بناء على طلب من وزارة الزراعة والغابات الوطنية.

شاهد الفيديو … 



google-playkhamsatmostaqltradent