recent
أخبار ساخنة

اهالي عين العرب "كوباني" ينـ.زحون من قراهم خـ.وفا من تصـ.عيد التركي. لتفاصيل اكتر …

اهالي عين العرب "كوباني" ينـ.زحون من قراهم خـ.وفا من تصـ.عيد التركي. لتفاصيل اكتر … 



أكد ناشـ.طون من داخل مدينة “عين العرب” شرقي سوريا، بأن المنطقة تشـ.هد موجة هجـ.رة باتجاه الأراضي التركية، هربًا من الواقع المعيشي والاقتصادي. 

وفي التفاصيل التي وردتنا من ناشـ.طين، ذكروا أن الواقع الخدمي يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، وعلى رأس الأزمات التي يعانيها سكان المنطقة هو غياب التيار الكهربائي لفترات طويلة، إضافة إلى انقطاع خدمة الإنترنت أيضًا. 

كما يعاني سكان المنطقة من غلاء أسعار المواد الأساسية والاحتـ.ياجات اللازمة، رغم الأصوات التي تتعالى ومنذ عدة أشهر بضـ.رورة ضبـ.طها ووضع حد لها للتخفيف من معـ.اناة الأهالي. 

ومن أبرز القضـ.ايا الأخرى التي تفاقم معاناة الشباب من أبناء “عين العرب”، هو قلة فرص العمل وفي حال توفرت هذه الفـ.رص فإنها ستكون من نصيب “أصحـ.اب الواسـ.طات الكبيرة” حسب وصف الناشـ.طين. 

وقلل ناشطون من أهمية “مكاتب التشغيل” التي تطالب أصحاب الشهادات في التسجيل لديها على أمل الحصـ.ول على فرصة، مؤكدين أنه “لا دور لها، والأمر يتعلق فقط بالواسطة والمحسوبيات”، حسب تعبيرهم. 

وأكد ناشـ.طون أن كثيرًا من العوامل ومن أبرزها: البطـ.الة، عدم تأمين المواد الأولية لدعم البنية التحتية، الفساد، الغلاء واحتـ.كار السلع، الفـ.قر والجوع. 

وبيّنوا أن “موجة جديدة وكبيرة من الهـ.جرة بدأت نحو أراضي التركية، وأغلب المهـ.اجرين هم من الشباب والرجال”. 

وتتعالى الأصوات من داخل مدينة “عين العرب” مؤكدة أنه “حان الوقت لوضع حد لاستـ.غلال المستغـ.لين، وحان الوقت لتأمين العمل لأصحـاب الشهادات، وحان الوقت لمحاسبة الفاسـ.دين، وحان الوقت لتصـ.حيح المسارات”، معتبرين أن ذلك سيحد من هـ.جرة أبناء المنطقة إلى خارجها. 

وتعاني غالبية المناطق الخاضـ.عة لسيـ.طرة “قـ.وات سوريا الديـ.مقـ.راطية”، من واقع خدمي متـ.ردي، إضافة إلى الأوضاع الصحـ.ية وتفشي فيـ.روس گـ.ورونا، ويضاف إلى كل ذلك الفلتـ.ان الأمـ.ني وعمليات التجـ.نيد الإجبـ.اري التي تلقي بظلالها السلبية على الحياة المعيشية اليومية للسكان.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

المذيعة "كنانة علوش" تهـ.اجم الجهـ.از الامـ.ني للنظـ.ام وتسـتـ.نجد ببشار الاسد لحمـ.ايتها . شاهد الفيديو … 



خرجت كنانة علوش المذيعة المـ.والية لنظـ.ام أسد عن صمتها وشـ.نت هجـ.وماً غاضباً ضد أجهـ.زة نظـ.ام أسد الأمنية متهمة إياها بالتقـ.صير والإهمـ.ال وبتعمد نشر الفـ.وضى والانتقائية في التعامل مع البلاغات والشكاوى المقدمة لها.


وقالت المذيعة في بث مباشر عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك يوم أمس إن عصـ.ابة قامت بسلب منزلها وسـ.رقت منه مقـ.تنيات ثمينة قبل نحو شهرين، مضيفة أنه لم تتمكن إلى الآن من الوصول إلى حقها رغم منـ.حها من أجهـ.زة أمـ.ن النظـ.ام اسم السـ.ارق ورقم هاتفه وعنوانه.


وأضافت أن الأجهـ.زة الأمـ.نـية ألقت القـ.بض على شخص مقرب من السـ.ارق لكنها تفاجأت بأن القـ.ضية أغلقت وتم تحويلها إلى القضاء دون إلقاء القـ.بض على الفاعل الأساسي أو استـ.رداد المسـ.روقات.

شاهد الفيديو … 


google-playkhamsatmostaqltradent