recent
أخبار ساخنة

"الحصري" احد مقـ.اتلي طالـ.بان وهو يقـ.ود مروحية في مطار كابل . شاهد الفيديو …

"الحصري" احد مقـ.اتلي طالـ.بان وهو يقـ.ود مروحية في مطار كابل . شاهد الفيديو … 


تمكن اليوم عنـ.ـصر من مقـ.ـاتلي طالبان في مطار كابل من تشغيل طائرة مروحية امريكية من نوع "بلاك هوك" والمشي فيها في ارضي المطار ولم تمكن من التحليق بها.

وفي سياق متصل قال وزير الجـ.ـيش الالماني في تغريدة له على تويتر- أن معـ.ركة بالأسث.لحة النارية اندلعت بين قـ.وات الأمـ.ن الموجودة بالمطار مدعومة بقـ.وات أميركية وألمانية، وبين حـ.ـرگة طالـ.ـبان عند بوابة المطار الشمالية.

وأكد وزير القـ.وات المسث.لحة البريطانية وقـ.وع الاشتـ.باكات، وقال إنها وقعت في الجانب الآخر من المطار وإن قـ.واته لم تشارك فيها.

وكان الملا فاتح مسؤول الأمـ.ن عن حـ.ركة طـ.البان في مطار حامد كرزاي الدولي في كابل، قال إنه يتوقع "فتح المطار أمام الملاحة المدنية في غضون أيام".

وأضاف في تصـ.ريح أن الأميركيين "هم من يمنعون الناس من الدخول للمطار، وهم الذين يقولون لنا دوما لا تسمحوا لأحد بالدخول حتى من يحمل جوازات وتأشيرة عبور".

وأكد الملا فاتح أنه يتـ.ألم عندما يرى نساءً وأطفالا يفترشون الأرض ويسـ.قطون في التدافع.

وفي سياق متصل، قال مسؤول في الحركة لرويترز اليوم إن القـ.وات الأجنبية في أفغانستان لم تسع لتمـ.ديد المهلة التي حددتها لمغادرة البلاد، والتي تنتهي في 31 أغسطس/آب الجاري.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد قال الأسبوع الماضي إن قـ.واته قد تبقى في أفغانستان بعد الموعد النهائي المحدد للانسحاب في 31 أغسطس/آب لإجلاء الأميركيين.

شاهد الفيديو … 


. . . . . . . . . . . . . . . . . . .

اقرا ايضا … 

العالم مشغول بافغانستان ، وطـ.ـالبان تلـ.هو وتمرح في مدينة الالعاب بكابل. تابع الفيديو …


أظهر فيديو تداولته وسائل إعلام عنـ.اصر من حرگـ.ة طالـ.بان وهم يلـ.هون داخل إحدى مدن الألعاب بعد سيـ.طرتهم على ولاية هـ.رات.

ويوما بعد يوم، تواصل حركة طالـ.بان توسـ.عها في أفغانستان، حيث سيطرت، الجمعة، على لشكركاه عاصمة ولاية هلمند في جنوب البلاد، وأقرت وقفا لإطـ.لاق الـنـ.ار لـ 48 ساعة لإخـ.لاء المدينة من المسـ.ؤولين السيـ.اسيين والإداريين والجـ.يش الأفغاني.

يأتي ذلك بعد إعلان الحرگـ.ة عن سيـ.طرتها على قندهار ثاني أكبر مدينة أفغانية ليل الخميس/الجمعة إلا أن القـ.وات الحگـ.ومية لا تزال تسيطر على مطار هذه المدينة الهامة.

شاهد الفيديو … 




google-playkhamsatmostaqltradent