recent
أخبار ساخنة

"المـعـ.ارضة الترگـ.ية" ابقـ.اء السوريين في ترگثيا ولكن بشـ.روط، تعرف عليها ..

 "المـعـ.ارضة الترگـ.ية"  ابقـ.اء السوريين في ترگثيا ولكن بشـ.روط، تعرف عليها ..


اقتـ.رح الصـ.حافي الترگـ.ي المعـ.ارض فاتـ.ح بورتاگـ.ال، بقاء اللاجئـ.ين السـ.وريين في ترگـ.يا بشـ.رط أن يدفعوا الضـ.رائب وأن يتم تجنيـ.دهم في صفـ.وف الجيـ.ش الترگـ.ي إن لزم الأمر.


معتبراً أنه لا يمكن وصـ.ف من يطـ.الب بترحـ.يل السـ.وريين بالفاشـ.ي لأن سوريا هي وطنهم وعودتهم إلى هناك أمر طبيعي.


وقال الصحـ.افي المـعـ.ارض في سلسلة تغـ.ريدات عـ.بر حسابه في "تويتر"، إن الحديث عن عودة السوريين إلى بلدهم أمر طبيعي لأن سوريا هي وطنهم لكن يجب أن يتم الأمر ضمن أجواء يسودها الحق والقانون، مؤگـ.داً على ضرورة أن تكون عودة اللاجئـ.ين تحت إشراف وضمان الأمـ.م المتـ.حدة.


وأوضح أن عمـ.لية إعادة اللاجـ.ئين لن تكون سهلة، خاصة أن الكثير منهم يعيشون في ترگـ.يا منذ 10 سنوات، كما أصبح لدى البعض أعمالهم الخاصة وهناك موظفون يعملون في الشركات وطلاب وعاطلون عن العمل، وفق قوله.


ورأى بورتاكال أنه يجب على الحگـ.ومة الترگـ.ية "ضـ.بط السوريين"، من خلال فـ.رض الضـ.رائب وإجبارهم على الانضمام إلى الجـ.يش، بهدف ضمـ.ان أن يكون وجود اللاجـ.ئين مفيـ.داً للمجتـ.مع الترگـ.ي، وألا يشكلوا أي خطـ.ر على أبناء الدولة التي هاجـ.روا إليها، بحسب تعبيره.


واعتبر أنه في حال تأمين هذه الشـ.روط يمكـ.ن لهؤلاء المـ.هاجرين البقـ.اء في ترگـ.يا، مـ.ؤكداً أن قضـ.ية المـ.هاجرين السـ.وريين ستگـ.ون مجالاً للاستـغـ.لال السياسي في المرحلة المقـ.بلة لأنها من القـ.ضايا الحـ.ساسة في تركيا على الصعيد الاجتماعي والفردي.


وتصاعد خطاب "الگـ.راهية والعنصـ.رية" ضد اللاجئـ.ين السوريين في تركيا خلال الفترة الماضية، وكان آخرها تصريحات رئيس بلدية ولايـ.ـة "بولو" الترگـ.ية، تانجو أوزكان، المنـ.تمي إلى حـ.زب "الشـعـ.ب الجمـ.هوري" المعـ.ارض، إذ أكد أنه سيقترح زيادة ضـ.رائب المياه والنـ.فايات الصـ.لبة بمقدار 10 أضعاف على الأجانب (اللاجـ.ئين السوريين) خلال اجتماع مجلـ.س الولايـ.ة الذي سيعقد في شهر آب (أغسطس) المقبل.


وأرجع اقتـ.راحه إلى رغبته في رحيـ.ل السـ.وريين عن الولايـ.ة، مضيفاً أن الإجراءات السابقة، التي شملت قطـ.ع المساعـ.دات وعدم مـ.نح السوريين رخص عمل، لم تدفعهم إلى المغـ.ادرة، ولذلك "قررنا اتخاذ تدابير جديدة".

google-playkhamsatmostaqltradent