recent
أخبار ساخنة

قـ.رارات جـ.ديدة وخطيـ.رة لمعبـ.ري باب السلامة التركي وجابر الاردني الحدوديين ، تعرف عليها ..

 قـ.رارات جـ.ديدة وخطيـ.رة لمعبـ.ري باب السلامة التركي وجابر الاردني الحدوديين ، تعرف عليها ..


جـ.واز السفر بدلاً من بطاقات المـجـ.الس المحـ.لية للدخول إلى ترگـ.يا من باب السلـامة.

قـ.ررت إدارة معبـ.ر  “باب السـ.لامة” الحـ.دودي بريف حلب الشمالي، أمس الاثنين، منـ.ع حاملـي بطـ.اقة المجـ.الس المحلية من الـ.دخول إلا بعد أن يستبدلوها بجـ.واز سـ.فر.

وقال القـ.رار الذي نشر على مـ.واقع التـ.واصل الاجتماعي:

“أهلنا الكرام كل من له اسم على المعـ.بر بمـ.وجب بطاقة التعـ.ريف الصـ.ادرة عن المجالس المحلية في المحرر، فإنه يطلب منكم ما يلي وخلال مدة أقصاها ثلاثة أسابيع، استبدال البطـ.اقة بجـ.واز سفـ.ر سوري”.

وأوضـ.ح أنه “يجب مراجعة إدارة المعـ.بر في حال حصولكم على جـ.واز سفر لتزويـ.دهم بكـ.تاب الاستبـ.دال للجانب التركي، كما يسمح بالـ.دخول والمـغادرة عبـ.ر بطاقة التعـ.ريف، إلا إنها تأخذ وقتاً أطول حيث مراجعتكم بشكل دائم”.

وأضاف أنه في كل مرة يدخلون أو يغادرون مركز الـ.هجرة الترگـ.ي يجب تقديم طلب الدخول والعودة وإعطائهم بطاقة دخـ.ول مؤقت ومغادرة مـ.ؤقت، وإن هذه العملية سوف تستغرق ساعة دخـ.ول وساعة مغادرة.

يذكر إلى أن بيـ.ان إدارة المعـ.بر أشار إلى أن أوقات ساعات الدوام الرسمي هي من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً، وأن أيام العـ.طل الرسمية والسبت والأحد، ولن يستطيع أحد الدخول والعودة.

……………………… 

الأردن يسمح بمرور الشاحنـ.ات العالقة على معبر جابر الحدودي.


سمـ.حت السـ.لطات الأردنية في معـ.بر جابر الحـ.دودي مع سوريا، بدخول سائقـ.ي الشاحـ.نات السوريين واللبنانيين العالقـ.ين على المعـ.بر إلى الأراضـ.ي الأردنية، أول أمس الأحد.

وأفاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية الأردنية، بأنه سيتم إغلاق معـ.بر جابر الحـ.دودي مـ.ؤقتا أمام حرگـ.ة البضائع والـ.ركاب نتيجة تطورات الأوضاع الأمنية في الجانب السوري.

وأضاف المصدر بحسب مصادر إعلامية أردنية، أنه سيتم إعادة فتح معبـ.ر جابر حال توفرت الظروف الملائمة لذلك.

وكان نقـ.يب أصـحاب شركات التخليص الأدرنية، “ضـ.يف الله أبو عاقـ.ولة”، قال الاثنين، إن بلاده لن تفتح معـ.بر جابر الحـ.دودي مع سوريا إلا بعد استقرار الوضع في محافظة درعا، بحسب موقع “خبرني” الأردني.

ونقل المـ.وقع عن “أبو عاقـ.ولة” قوله إن الأردن سمـ.ح لسائقي الشاحنات سوريين ولبنانيين عالقين في البلاد، بالدخول إلى سوريا، بعد إغلاق المعـ.بر بسبب الوضع في درعا.

وأكد “أبو عاقـ.ولة” أن الأردن لن تفتح المعـ.بر مع سوريا قبل استقـ.رار الوضع في الجـ.انب السوري، مشيراً إلى أن حالة المعـ.بر لا تزال غير واضحة.

يذكر أن السلطـ.ات الأردنية أغلقت السبت الماضي، معـ.بر جابر – نصيـ.ب الحـ.دودي مع سوريا الخـ.اضع لسيـ.طرة النـ.ظام بشكل مـ.ؤقت أمام حرگـ.ة البضـ.ائع والرگـ.اب، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية عن مسـ.ؤول في وزارة الداخلية.

google-playkhamsatmostaqltradent