recent
أخبار ساخنة

والدة فلسطينية تعثر على ابنها بعد غياب سنتين من اختفائه عنها . اليك التفاصيل…

والدة فلسطينية تعـ.ثر على ابنها بعد غياب سنتين من اختـ.فائه عنها . شاهد الفيديو ...


عثـ.رت أم فلسطينية، يوم الأربعاء، على ابنها في مدينة العلمة الجزائرية بعد عامين من فقدانه واختـ.فائه عن الأنظار في ظـ.روف غامـ.ضة.

وأشارت صحيفة "الشروق" الجزائرية إلى أن الشاب الفلسطيني أحمد سعود أبو مهنة، (28 سنة) جاء إلى الجزائر في 2017 لدراسة الموسيقى بالمعهد العالي للموسيقى، ولما أنهي دراسته قرر الإقامة بالجزائر، وظل على اتصال مع أهله إلى أن أصيب منذ عامين في حادث مرور بمدينة المسيلة، دخل على إثره إلى المستـ.شفى أين أجريت له عميلة على مستوى الرجل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشاب الفلسطيني أصيب باضـ.طراب نفسي خلال فترة علاجه، فقرر الهـ.روب من المستشفى دون أن يكمل العلاج، ليتنقل بعدها بين المدن، حيث كان يبيت في العراء ويتلقى مساعدات المحـ.سنين.

وإثر افتقاد والدته له، قررت التـ.نقل إلى الجزائر لتبحث عنه وتحملت مشقة السفر من غزة إلى الجزائر وكلها أمل أن تجد فلذة كبدها.

وبعد وصولها إلى مدينة المسيلة، تم إخبارها أن ابنها موجود بمدينة العلمة التي نزلت بها منذ يومين، فاتصلت برجال الأمـ.ن وبعض الناشـ.طين عبر صفحات "فيسبوك"، وفور نشر صورته تم التعرف على مكانه.

وعلى الفور، نقل متطـ.وعون الشاب إلى الفندق الذي تقيم فيه والدته بالعلمة، ليلتقي الاثنان في مشهد مؤثر أبكى الحضور.

شاهد الفيديو … 


. . . . . . . .  . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الهلال الاحمر السوري يطالب مجلس الامـ.ن يتخـ.فيف العقـ.وبات عن الشعب السوري. تابع تفاصيل…




تلبية لدعوة دولة الهند؛ شارك  الهلال الأحمر العربي السوري يوم أمس الثلاثاء 24 آب 2021 في جلسة  مجلس الأمن، وعبر الفيديو تحدّث الأمين العام للمنظمة المهندس خالد عرقسوسي في الجلسة عن الصعوبات التي تواجه عمل الهلال الأحمر العربي السوري وآثار العقـ.وبات الاقتصادية على عمل المنظـ.مات الإنسانية، موضحاً أنها جميعاً لا تخـ.ضع للعقـ.وبات حسب مجلس الأمن وعلى الرغم من ذلك تُشكّل هذه العقـ.وبات عائق لعمل الهلال الأحمر في الحد من المعاناة الإنسانية في سوريا. 


وفي الشمال الشرقي تمثل أزمة المياه أزمة أخرى يتعين على الناس هناك مواجهتها، أكثر من 1.1 مليون شخص بدون  مياه شرب بسبب نقص الطاقة الكهربائية لتشغيل محطة مياه علوك في الحسكة، وبسبب انخـ.فاض منسوب مياه نهر الفرات بالإضافة إلى التّحديات المناخية. 


وعن استجابتنا في درعا؛ نقوم حالياً بالشراكة مع الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وشركائنا من الحركة الدولية لجمعيات الصـ.ليب الأحمر والهلال الأحمر بتجـ.هيز قافلة إنسانية إلى هناك من أجل سد الاحتـ.ياجات الإنسانية.


حوّل الأمين العام سؤال رئيس المنظّمة المهندس خالد حبوباتي لأعضاء مجلس الأمن مفاده: " كيف لم نستطع حتى الآن تسيير القـ.وافل الإنسانية عبر الخطوط بالرغم من حصولنا على كافة الموافقات؟" علماً أن القرار رقم 2585 الصادر عن مجلس الأمن  ينصّ على أنّه "يجب استخدام جميع الأساليب الممكنة للوصول إلى المحـ.تاجين" والذي دعا أيضاً إلى الوصول عبر الحدود.

للأسف هذا القرار لم يتحقق حتى اليوم بالرغم من تقديم الحگـ.ومة السورية جميع التسهـ.يلات والموافقات اللازمة لكن هناك من يريد إيقاف الجـ.هود للهلال الأحمر العربي السّوري. 


كما أضاف الأمين العام أن نظـ.ام الرعاية الصّحية بات غير قادراً على التعامل مع الاحتـ.ياجات المتزايدة للمدنيين، مضيفاً أن العقـ.وبات الاقتصادية التي وضعت البلاد في أزمة حقيقية للماء والكهرباء ساهمت في تضرر سبل العيش للملايين من السوريين، إضافة إلى التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.


ختاماً؛ أكّد الهلال الأحمر العربي السوري  في كلمته أنه مستمر بتقديم المساعدة الإنسانية اليومية المنقذة للحياة، ودعم جميع المتضررين أثناء محاولتهم لإعادة بناء حياتهم بعد عقد سوريا المؤلم، وأنه بالرغم من كل التّحديات والصعوبات ملتزم بالحفاظ على كرامة الإنسان .

google-playkhamsatmostaqltradent