recent
أخبار ساخنة

"انتم لستم وحدكم" هكذا بدأت ردود الاتراك اتجاه أحـ.داث انقرة. شاهد الفيديو ...

"انتم لستم وحدكم" هكذا بدأت ردود الاتراك اتجاه أحـ.داث انقرة. شاهد الفيديو ...


تمكنت قـ.وات الأمـ.ن التركي من تفـ.ريق جمـ.وع المتـ.ظاهرين وإعادة الهـ.دوء إلى حي التنـ.داغ في العاصمة أنقرة بعد يوم شـ.هد أعمال شغـ.ب وتخـ.ريب لمحـ.لات وسيـ.ارات اللاجـ.ئين السوريين وممتلگـ.اتهم على خلفية شجـ.ار نشـ.ـب بين شباب سوريين وأتراك راح ضحـ.يته الشاب أميرهان يالجين 18 سنة وفيما أصيـ.ب آخر بجـ.روح.


وذكرت وسائل إعلام تركية أن المشـ.اجرة اند.لعـ.ت بين مجموعتين منفـ.صلتين في حي بطال غازي بمنطقة التينداغ  في الساعة 9  والنصف مساء تحـ.ولت بعد ذلك إلى قتال بالسگـ.اكين ما أدى إلى إصـ.ابة الشاب التركي يالجين إصـ.ابة بالغة تو.في على إثـ.ـرها في المستشفى. 


وأكدت وسائل الإعلام أن جـ.موع كثيرة من الناس خرجت في مظاهـ.رة تطالب بإخراج السوريين من المنطقة تلتها أعمال شغب وتخـ.ريب كبيرة استـ.هدفت منازل ومتاجـ.ر سوريين يعيشون في المنطقة.

من ناحيتها قالت ولاية أنقرة في بيان لها إنه تم إلقاء القـ.بض على السوريين اللذين نفـ.ذا الحـ.ادث واحتـ.جازهما، مؤكدة استمرارها بعلاج الجـ.رحى، في حين جابت قـ.وات الأمـ.ن والشـ.رطة شوارع الحي لفـ.ـض أعمال الشـ.ـغب وشوهدت صور لتد.مير بعض المحلات التجارية والمركبات المملوكة لسوريين.

وأعلنت إدارة شـ.رطة أنقرة اعتـ.قال 76 شخصًا متـ.ورطين في الأحداث وتم التأكد من أن 38 من الموقـ.وفين لديهم سوابق جنـ.ـائية كما أطلـ.ـقت الشـ.رطة عبر مكبرات الصوت نداءات لأهالي الحي من الأتراك داعية إياهم لعدم الانجـ.رار وراء من يزرع الفـ.ـتنة بين اللاجئـ.ين، قائلة "دعونا لا نسمح ببيئة الاستـ.فزاز غير المرغـ.وبة في بلدنا.

لا تحترموا أقوال أناس لا تعرفونهم هم يحاولون استفز.ازكم".


بالمقابل اتهـ.ـم رئيس بلدية أنقرة التابع للحزب الجمهوري المعـ.ارض منصور يافاش السياسات التي ينتـ.هجها حـ.زب العدالة والتنمية بالتسبب بهذا الحدث داعيا السـ.لطات إلى وضع خطة عمل طارئة قبل أن تصبح هذه المـ.شكلة خارجة عن السيطرة على حد زعمه.

كما عبر الاتراك عبر حساباتهم الشخصية تضـ.ـامنهم مع الاخوة السوريين في تركيا و الوقوف جنبهم.

شاهد الفيديو … 



google-playkhamsatmostaqltradent