recent
أخبار ساخنة

شبگـة انفـ.اق وتنقـ.يب على الـأثـ.ار من قبـ.ل الحـ.رس الثـ.وري الايـ.راني و الفـ.اطميـ.ون في مدينة "تدمر", تابع التفاصيل..

 شبگـة انفـ.اق وتنقـ.يب على الـأثـ.ار من قبـ.ل الحـ.رس الثـ.وري الايـ.راني و الفـ.اطميـ.ون في مدينة "تدمر", تابع التفاصيل..


الحـ.رس الثـ.وري الإيـ.راني المصـ.نف على قـ.وائم الإرهـ.اب يحـ.فر أنـفـ.اقاً في مدينة تدمر لتعـ.زيز تواجـ.ده في المنطقة.


بدأ لـ.واء فاطميـ.ون مع حركة النجـ.باء العـ.راقية وبدعم من إيران وحزب الله حفـ.ر أنـ.فاق تـ.ربط مقـ.ارهما ومـ.واقعهما في مدينة تدمر وسط البادية السورية، حيث بدأت أعمال التنقـ.يب من مستـ.ودعات الذخـيـ.رة والنقـ.اط العسگـ.رية في الضـ.واحي الشـ.رقية للمدينة الأسبوع الماضي.  


الحـ.رس الثـ.وري غطى التگـ.اليف والنـفـ.قات غير المعلنة لعملـ.يات الحـ.فر، وتأمين المعـ.دات اليـ.دوية والآلية، ويتم تأمين الحديد ومواد البناء من خلال الدعـ.م اللـ.وجستي الإيراني القادم من الأراضي العراقية عبر ميليـ.شيا حـ.ركة النجـ.باء في قـ.وافل الإمدادات.


تهـ.دف العملـ.ية إلى الانتقال إلى بلدة السخنة الاستـ.راتيجية والقرى المجاورة لها في المرحلة الثانية، بعد اكتمال شبگـة الأنـفـ.اق في مدينة تدمر.

تهدف العمثث.لية أيضًا إلى زيادة حماية المقـ.رات والمستـ.ودعات وتجـ.نب الضـ.ربات الجـ.وية الأمريكية.

الأنفـ.اق تحت الأرض ستساعد في حـ.ماية المقاتلـ.ين والقـ.ادة في هذه الحـ.ركات. 


وقال مصدر عسگـ.ري إيث.راني ، طالباً عدم ذكر اسمه ، إن "القـ.وات الإيـ.رانية تحـ.فر أنـ.فاقاً عسگـ.رية في المناطق الخـ.اضعة لسيطـ.رتها منذ أكثر من ثلاث سنوات.

والهدف هو ربط المقـ.رات العسكـ.رية ببعضها البعض ".


وأشار إلى أن "الأنفـ.اق تم حـ.فرها على عمق يزيد عن 3 أمتار [10 أقدام]. تم تصميم غـ.رف الخـ.رسانة المسـ.لحة داخل هذه الأنفـ.اق بأبعـ.اد صغيرة كل كيلومتر [0.6 ميل]. "


وتتركز الحفـ.ريات في تدمر بهدف تعزيز وجود القـ.وات الإيـ.رانية في هذه المنطقة الغنية بالآثـ.ار ومنع روسيا من طـ.ردها وحماية مقـ.راتها من الـ.هجمات الإسـ.رائيلية.


واضاف المصدر ان "خـ.ارطة حفـ.ر الانفـ.اق تشمل مناطق حيـوية لمدينة تدمر.

ومن المتـ.وقع أن تمتد هذه الأنفـ.اق إلى جميع المنـ.اطق الخـ.اضعة للسيـ.طرة الإيـ.رانية .

على الرغم من الاتفاقات مع روسيا التي لا تزال تحدد منـ.اطق تواجد إيـ.ران ، فإن التـ.جارب السابقة علمتنا أن الثقة بالوعود الروسية هي الخطوة الأولى في قبول الهـ.زيمة العسگـ.رية.

نحن نسعى حاليًا لإگـمال مشـ.روع الأنفـ.اق في مدينة تدمر ، خـوفًا من أي صـ.دام قادم مع خلـايا تنـ.ظـيم الـدولة ". 


قال العـ.قيد فايز الأسـ.مر ، الخـ.بير الاستـ.راتيجي المقيم في تركيا والذي يقدم تحلـ.يلات عسگـ.رية لعدد من الصحف المحلية والعربية،  نقلاً عن مصادره الخاصة ، إن الإيـ.رانيين يحفـ.رون أنفـ.اقًا تصـ.ل إلى منـ.اطق سيـ.طرة قـ.وات سوريا الديمقراطية شرقي الفرات.

وهي تهدف إلى تمهيد الطـ.ريق لـ.هجوم بري مفـ.اجئ وتهديد للوجود الأمريكي بعد الضـ.ربات الجوية على مقـ.رات القـ.وات الإيـ.رانية.

  


وقالت.مصادر إن الميليث.شيات الإيـ.رانية تسـ.تغل المدنيين في تدمر والقرى المجاورة لها في ريف حمص الشرقي الخـ.اضع لسيـ.طرة قـ.وات النـ.ظام ، لتنـ.فيذ مشاريعها في حـ.فر الأنـ.فاق ، مقابل أجـ.ور زهيـ.دة تقدر بـ5 آلاف ليرة سورية. 1.75 دولار للمتر (3.3 قدم) والعمل 10 ساعات في اليوم على فترتين.

يتم تغطية كل وردية من قبل 30 عامل حـ.فر.

يحـ.ظر على العمال إحضار هواتفـ.هم المحمولة وارتداء الساعات لتجنب زرع أجهزة تحديد المـ.واقع وأجهزة الاستماع الصوتية داخل الأنفاق. 


واضافت.المصادر ايضا إن "القـ.وات الإيـ.رانية تسـ.تغل حاجات السكان وأوضـ.اعهم المالية السـ.يئة ، حيث يعيش حـ.والي 80٪ من السكان تحت خط الفقر ، ويجـ.بر السكان على ذلك". العمـ.ل في الخنـ.ادق ومن يرفض التعاون قد يتـعـ.رض للاعتـ.قال ".

google-playkhamsatmostaqltradent